فنانة من طراز خاص ، فالفن بالنسبة لها متعة وليس مهنة ، لا تشغلها مساحة الدور، مؤمنة بأن مشهداً واحداً في عمل فني ممكن أن يؤثر في تفكير المشاهد بشكل إيجابي ، حديثنا عن الممثلة وفاء عامر التي اثبتت أن الخبرة الطويلة والخطوات الثابتة تصنع ممثلاً متميزاً.

أشارت وفاء في حوارها مع "الفن" الى انها ما زالت تصور مشاهدها ضمن الجزء الثالث من مسلسل "شطرنج" مؤكدة أن التصوير سيستمر حتى مطلع شهر آذار/مارس ، ولكنها ستضطر الى أخذ اجازة من التصوير حتى تقضي عطلة منتصف العام مع نجلها عمر خارج مصر . معبرة عن حيرتها في الاختيار ما بين دبي ولندن لقضاء الأجازة.

وكشفت وفاء أنها على الأرجح ستتغيب عن الموسم الرمضاني لافتة الى أنه يعرض عليها الكثير من الأعمال الدرامية "لا توجد لدي أدنى مشكلة في أن أتغيب هذا الموسم والموسم الذي يليه أيضاً في مقابل أن أجد سيناريو يليق بمشواري الفني فلن اقدم عملاً غير مقتنعة به لمجرد التواجد، وذلك احتراما للمسؤولية التي ألقاها الجمهور على عاتقي، وهي تأدية ادوار محترمة هادفة".

و عبرت عامر عن تقديرها للموسم الرمضاني حيث نسب المشاهدة العالية، ولكن هذا لن يجعلها تضطر الى التواجد فيه من دون دور مؤثر وذلك حتى تظل محتفظة بفخر ابنها بها، موضحة أن الدراما في السنوات الأخيرة استطاعت أن تخلق مواسم عرض غير شهر رمضان، ومسلسلات كثيرة حققت نسب مشاهدة عالية خارج المارثون الرمضاني مثل مسلسل "شطرنج" الذي أدى نجاحه الى تقديم جزء ثان وثالث منه، وكذلك الحال مع مسلسل "سلسال الدم".

أما على صعيد السينما فكشفت وفاء أنها تحضر لعمل سينمائي جديد بعد نجاح فيلم " الليلة الكبيرة " يحمل اسم "العيد الكبير"، وقالت ممازحة :"أنا لما عملت مسلسل "ابن حلال " عملت بعده مسلسل "جبل الحلال" ولما قدمت فيلم "الليلة الكبيرة" عرض عليّ فيلم "العيد الكبير".

وصرحت وفاء بأنها قدمت مذكرة تتكون من عشر ورقات لرئاسة الجمهورية منذ عام 2013، طالبت فيها بضرورة إعادة فتح قصور الثقافة مرة أخرى، واعربت عن سعادتها أن المشروع بدأ يؤخذ بعين الأعتبار وأن الرئيس السيسي تحدث عن هذا المشروع مؤخراً حيث أن أهمية هذا المشروع تكمن في تطوير مصر ثقافيا وفتح مجال صحي آمن للشباب المصري الذي لا يجد مكاناً هادفاً يجمعه وهذا سيتحقق عند فتح قصور الثقافة التي ستسمح له بأن يقرأ رواية أو يمثل مسرحية.

وعن الوضع الحالي في مصر قالت وفاء: أنا متحيزة جدا لمؤسسات بلدي ولذا في يوم 25 يناير أنا كتبت على الفيس بوك أهنئ كل ضابط مصري ممكن أن يضحي بنفسه في حماية البلد وحمايتنا.

وأضافت :"أنا متمسكة جداً برئيسي ومع كل إجراء يتخذه ومتفائلة جدا رغم آراء الاقتصادييين بأن 2016 ستكون الأسوأ على مصر اقتصاديا لكنني أشعر بأن القادم افضل ، فعندما أعلم أن هناك مليون ونصف فدان في طريقهم للاستصلاح وأن هناك مشروعاً مربحاً اسمه قناة السويس الجديدة وهناك أكثر من 400 ألف مصنع يتم افتتاحها مجددا وهناك شباب مجتهد ومحترم لا ينتظر من الحكومة توظيفه، إذن فنحن نسير للأفضل".

ودعت وفاء الشعب المصري الى التكاتف الاجتماعي ومساندة الآخرين ولو بالكلمة الصادقة أو الابتسامة السمحة وان يتابعوا الأحداث أولاً بأول حتى لا يتم تضليلهم بأخبار كاذبة ، وإعترضت على أعمال العنف والتخريب التي يتحمل عقابها المواطنون الكادحون من دافعي الضرائب فمن حق الجميع أن يعترض ولكن من خلال القنوات المشروعة.

وعن موهبتها في كتابة الشعر قالت عامر "هو ليس شعراً بالحرفية المعروفة، ولكن ممكن أن نسميه خواطر وأنا بالنسبة لي غير مهم التسمية، ولكن المهم اني اقول ما أريد، وهذه نصيحة لكل إنسان أن يخرج ما بداخله في ورقة".