رحل الموزع الموسيقي وصاحب ستوديو بوليساوند ​نبيل ممتاز​ يوم أمس في فرنسا إثر نوبة قلبية .

ممتاز الذي وزّع وسجّل الكثير من الأغنيات لكبار الفنانين من بينهم ​فريد الأطرش​ ، ​فايزة أحمد​ ، ​ميادة الحناوي​ ، ​جورج وسوف​ ، ​ماجدة الرومي​ ، ​راغب علامة​.. ، كان يعيش وحيداً في الفترة الأخيرة في فرنسا ، وكان قد عمل في ​إذاعة الشرق​ في باريس ونال تعويضه بعد إنتهاء فترة عمله ،وذلك بحسب ما قال لنا زميله ​جو بارودجيان​ الموزع الموسيقي وصاحب الستوديو الشهير .

بارودجيان ، وفي حديثه معنا ، أعرب عن حزنه الشديد لرحيل ممتاز ، وتقدم بالتعزية من أسرته ومن كل زملائه ومحبيه ، وقال لنا :"نبيل كان أستاذ الكل وكان ملك الستوديوهات ، كنا نذهب إليه لنتعلم تقنيات تسجيل الأغنيات".


موقع "الفن" تواصل أيضاً مع الموزع الموسيقي ​ناصر الأسعد​ الذي عمل مع الراحل ، فقال لنا الأسعد :"نبيل ممتاز كان أستاذنا بكل ما للكلمة من معنى ، تعلمنا منه الكثير في عصر لم تكن فيه التكنولوجيا متوفرة ، وتعلمنا منه أصول التسجيل".

وأضاف :"هو الذي قال لنا إن مستقبلنا في الموسيقى سيصبح مع الكمبيوتر ، نبيل ممتاز ولد في زمن كانت فيه الدنيا كلها مقلوبة ، وخسرناه مثلما خسرنا الكثير من الناس ، لبنان خسر نبيل ممتاز وخسر عقولاً جبارة".


الفنان إحسان المنذر رثى الراحل عبر صفحته على موقع التواصل وكتب :"الله يرحمك يا نبيل ممتاز . كنت رفيق العمر في كل بداياتي من توزيع و تلحين و موسيقى و قلما يوجد مثلك مهندس صوت بارع واستاذ لكثير من مهندسي الصوت في الدول العربيه ... للان ما فعلته يصدح باصوات اشهر المغنيين في كل مكان ... كم كنت مخلصا للجميع ... ثم انسحبت في صمت و رحلت في صمت و انت بعيد عن وطنك ... يبدو ان بلدنا لا يعرف المبدعين الحقيقيين ... الله يرحمك يا صديقي نبيل".

من موقع "الفن" نتقدم بأحر التعازي لأقرباء الراحل ولأهل الفن عموماً راجين من الله أن يسكنه فسيح جناته .