في متابعة من موقع "الفن" لمعرفة سبب عدم عرض مسلسل "ثرثرة عيون" للكاتب والمخرج زيناردي حبيس حتى الآن والذي تم تصويره منذ حوالى ثلاث سنوات ، إتصلنا بـ حبيس الذي قال لنا :"المسلسل من كتابتي وإخراجي وأطل فيه بدور صغير ، وهو ومن بطولة باسم مغنية ، هشام أبو سليمان ، محمد الكبي ، رندة سركيس ، جمال حمدان ، ناتالي حبيس ، جيزيل خوري ، بولين حداد ، ويقع في 23 حلقة ، من إنتاجي وإنتاج الصديق وليد جبور الذي شجعته ليستثمر أمواله في بلدنا".

وعن الأسباب التي تقف عائقاً في وجه عرض المسلسل على الشاشة ، قال لنا حبيس :"لم يعرض المسلسل لغاية اليوم لأنه ما من شاشة لبنانية قبلت بأن تأخذه ، الـLBCI كانت موافقة في البداية ولكن غيّروا رأيهم لاحقاً ولم يسمحوا لي بالوصول إلى الشيخ بيار الضاهر ، في الـMTV طلبوه مني HD مع أن ميشال صديقي ، المسلسل لديه صورة جميلة وأنا محترف ولست إبن اليوم ، المسلسل تقنياً رائع والقصة جميلة جداً وتجذب ، شاشة Otv قالوا لي إنه لا يوجد أموال ، يحكمون على المسلسل بعد أن أكون قد أعطيتهم الحلقة الأولى ويقولون إنه لم يعجبهم ، هل صحيح أن نحكم على مسلسل من الحلقة الأولى ؟ ، الكل يقول لي "إشتغل من تحت الطاولة ، يعني بدّك تبرطل ، مين اللي بيتبرطَل ؟ بيقولولي ما منعرف".

وأضاف حبيس في حديثه لموقعنا :"أول إنتاج قمت به كان لشاشة المستقبل ، فأحدهم طلب مؤخراً من شريكي 25 ألف دولار ليتم عرض المسلسل على قناة المستقبل ، وبالنسبة لـ قناة الجديد كان جوابهم تافهاً جداً ، ديمتري بعد 3 أيام قال لي "ما بدنا لبناني" ، نحن أولاد عرب ، هناك 40 شخصاً عاشوا من هذا العمل ، ولدي عمل ثانٍ "ليه عم يعملوا فينا هيك؟".

وختم حبيس حديثه معنا قائلاً :"يجب أن يأخذ المسلسل اللبناني مكانه في ظل وجود مسلسلات مختلطة فيها أخوة يتحدثون لهجات مختلفة ، أين المسلسل اللبناني؟".