متعدد المواهب، مجنون ، متجدد وعصري.

إستطاع في السنوات الاخيرة أن يترك بصمته الخاصة بكليبات عربية مع أهم النجوم وأظهرهم بطريقة مختلفة.
بين الغناء والإخراج يعيش جاد شويري نضجاً فنياً واضحاً وإستطاع مع مرور السنوات أن يعرف ما يريد وأي صورة سيرسمها لدى الجمهور العربي خصوصاً الفئة الشبابية التي تعشق فنه.
مع الفنان والمخرج جاد شويري كان هذا اللقاء.

نلاحظدائماًبصمتك في الكليبات ونلاحظ ان هناك روحاً جديدة فيها هذا الموضوع كم يجعلك أكثر شجاعة ومسؤولية؟
شكرا لرأيك، أنا كنت اضطر احيانا الى ان اخفف من جنوني وافكاري خوفا من ألا يليق الستايل الذي اقدمه للفنان ودائما يجب ان يكون هنالك فكرة جديدة.


كيف تجد أصداء كليب ناصيف زيتون "قدا وقدود" حتى الآن؟
الأصداء ما زالت بأولها ولكنك تعرف أن ناصيف لديه فانز كثيرون ومن الطبيعي أن نسمع منهم الاراء الايجابية ولكن يجب ان ننتظر أن يشاهده كل الناس لنرى ردود أفعالهم.


صورت أيضا كل الناس بتكبر مع ناجي أسطا أخبرنا عنه أكثر
ناجي مرتاح امام الكاميرا وهو دائما يعرف ما يريد لديه مميز تواصل مع الناس ، عمل كثيرا وقدم اكثر من عمل مميز فتشعر بأنه مرتاح وهو نفس الشخص الذي تعرفت عليه قبل العمل لا يزيد بالتمثيل ولا يرتبك.

غالباً ما تنتظر الانتقادات على اعمالك كما تنتظر الإطراء؟
لا انتظر ولكن اسمعها، الشخص حين يصر على شيء هو مقتنع به حتى لو لم يعجب الناس على المدى الطويل يقتنعون به وبالتأكيد اسمع انتقادات ولكن ليس ضرورياً أن أقتنع بها وانفذ ما يريدونه.

هل تحضر فكرة كليب وتعطيها للفنان حين يقصدك أم تؤلف الفكرة للفنان بعد أن يطلبها منك ؟
ليس هناك قاعدة عامة كل مرة هناك شيء معين، أحيانا يكون لدي فكرة معينة تنطبق على فنان معين اعطيها الفور له على وفي بعض الاحيان أرى ما يناسب الفنان وما يحتاجه كي أعطيه فكرة كليب جديدة. وبعض المرات يكون لدي رؤية مسبقة وأطبقها .


من هي الفنانة التي تحب ان تتعامل معها ولم تفعل حتى الآن؟
هناك أسماء كثيرة وانا لدي فضول لماذا نجح الشخص حتى لو لم يكن يعني لي شخصياً في البداية واكتشف العوامل التي ساهمت بنجاحه اقتنع به او حتى أفكر ما اذا كنت قادرا أن أنجحه بكاميرتي الخاصة. قد يكون السبب لأني فنان أفضل ألا أطرق باب أحد ولا اقترح التعامل مع فنان معين ولكن الفنانين من المبتدئين إلى المخضرمين ولديهم ثقلهم الفني كلهم أحب ان اعمل معهم لأنه تحدٍّ اكبر أن اتعامل مع أشخاص لا ينتمون الى نفس الستايل الفني الذي اقدمه أنا.


هل تفوّق جاد المخرج على جاد الفنان؟
كي أكون صريحا ركزت في الفترة الاخيرة على الاخراج خصوصا بعد الربيع العربي وقلة الحفلات ولكن لم ولن انسى الغناء إلا أني اردت ان اعتمد على موضوع منتج ومخرج يقدم اعمالا غنائية وأشعر بسعادة بكل هذه المجالات واتمنى أن أزيد عليها جاد الممثل.

إذاً هناك مشروع تمثيل قريبا؟
لا شيء رسمياً حتى الآن ولكن قُدم لي عرض تمثيل اعجبني وايضا هناك فيلم اكتبه شخصيا إذا فالخطوة التالية بالـ 2016 أو 2017 هي التمثيل.


ماذا تحضر من أعمال جديدة بالاخراج بالفترة المقبلة؟
كليبات كثيرة جديدة لأشخاص سبق وتعاملت معهم وآخرين جدد.


وغنائياً؟
لدي أغنية جديدة ديو ايضا بعد نجاح الديو مع بوسي. مع شخص آخر وجنسية جديدة والاغنية عبارة عن نمط جديد وانا أعتمد على أكثر من مجال اعتبر نفسي منتجاً ومغنياً و"رابر" اكثر مما اعتبر نفسي مطرباً فأعمل ما احبه وهذا ما يقومون به كثيراً في الغرب.