"الياس رحباني يقدّم غسان سالم"، هكذا عنوان الألبوم الأول، الذي جمعهما وبعد نجاح العمل، حلّ الفنان غسان سالم ضيفاً على برنامج العمر مشوار، الذي يعدّه ويقدّمه الدكتور عماد عبيد، على إذاعة لبنان الثقافة.

غسّان لم يكن وحده فكانت معه "ملهمته"، كما عرّف بها غسان، والتي رافقته من بداية مشواره، كما إنضمّ إلى اللقاء الفنان الياس رحباني ونجله جاد.

البداية كانت مع غسان الممثل، الذي نفى أن يكون قد إبتعد عن السّاحة، وينتظر النصّ المناسب، وأكّد أنّه غير محسوب على منتج أو مخرج أو كاتب وعندما سأله عبيد أنّ أحد المخرجين أكّد له أنّ لا خلاف مع غسّان، ولكن "العالم والجمهور إذا شافوا ما رح يعرفوا!" فردّ غسّان، قائلاً: "كل الناس تتغيّر من الصغر إلى الكبر وهذا أمر طبيعي!".

وعن الـvo تحدّث وأجاب غسّان عندما سأله عبيد عن star academy: "توقّفت عن تسجيل الريبورتاجات، لأنّهم أرادوا أن يخفضوا المصروف، فأتى أحدهم ليسجّل بنصف المبلغ الي كنت أتقاضاه!".

الرحباني انضمّ إلى اللقاء، وقال: "غسّان صوته صحيح ويؤدّي وجاء متحمّسًاً للعمل"، وعن عدم استضافته في star academy، حيث كان عرّابًاً للبرنامج، قال: لا أملك الصلاحيّة كي أفرض على الإدارة إستقبال أحد، وبارك للرّابح مروان يوسف وقال إنّه يستحق ويغنيّ "صحّ" وسمعته دون موسيقى وفعلاً "عندو صوت حلو"، وتمنّى أن يختار الأغاني التي تليق بصوته، ولا ينزل إلى مستوى الموجود!

وعن مقارنة غسّان سالم بتعاونه مع هاني العمري أجاب الرحباني: هما مختلفان ولا يتضاربان مع بعضهما".

وختم بتوجيه تحيّة لروح الرئيس بشير الجميل، حيث تذكّر كيف اصدر قراراً بالسّجن سنتين لكلّ من يسرق لحناً أو كلاماً، وانتهى القرار عند اغتياله، فقال: "ما أحوجنا اليوم إلى هكذا قرار".

غسّان تحدّث عن مناسبة وتفاصيل كل أغنية من الألبوم، وكشف أن أياماً معدودة ويصدر الكليب الذي جمع المخرج جواد مزهر أغنيتَي "ألو حياتي ودمي دموعي وابتسامتي"، وفاجأه الملحّن والموزّع جاد رحباني وأثنى على مثابرة غسّان في تقديم هذا العمل الفنّي ووعدا المستمعين بألبوم آخر.

نعم أم لا؟

سأحيي حفلات غنائيّة؟ نعم

لديّ مدير أعمال؟ نعم (السيّدة ماريز التي رافقته)

الـCD الثاني اصبح جاهزًا؟ لا

المبيعات ردّت المصروف والكلفة؟ لا

تفاعل الجمهور كان إيجابيًّا؟ نعم

الصحافة أنصفتني؟ نعم

تفاجأت بردّة فعل الزملاء الممثّلين؟ نعم

دعوت 100 شخص لبّى 300؟ نعم

أنا مغرم؟ لم أعد أجد نفسي عاشقاً

حقّقت كلّ أحلامي؟ لا

كلمة "بابا" حلم لن يتحقّق؟ لا أسعى إلى تحقيقه

غسان ختم حديثه بشكر الممثلتين سيرين عبد النور وماغي بو غصن، والإعلامية ريما نجم، اللواتي إتّصلن وباركن له العمل، في حين تفاجأ ببعض الممثلين الذين يجدهم مقربين منه لم يلبّوا الدعوة ولم يتّصلوا به حتى، وختم قائلاً: "حلمي الآن أن أقوم بريسيتال مع الياس رحباني وهذا ما سيحصل!".