حلت الإعلامية الكبيرة كابي لطيف يوم أمس السبت ضيفةً على برنامج "كلام القلب" الذي يقدمه الاذاعي جاد حكمت وهبي أسبوعيًّا على اثير راديو الرابعة وقناة عجمان الفضائية في الإمارات عبر اتصال هاتفي مباشر خلال الحلقة بمناسبة اليوم العالمي للاذاعة الذي يصادف في 13 شباط - فبراير من كل عام.

استهلت لطيف حديثها بتحية لراديو الرابعة والعاملين فيها ولدولة الامارات حكاماً وشعباً ثم استذكرت صديق العمر ورفيق الدرب المهني والاعلامي اميغو العرب الراحل حكمت وهبي بلفتة وفاء حيّت فيها ذكراه وروحه معبّرةً عن سعادتها باللقاء الاعلامي مع ابنه جاد وحلولها ضيفةً على برنامجه بعد كل هذه السنوات.

وفي ردٍّ على سؤال عادت لطيف بالذاكرة اكثر من ثلاثين عاماً الى الوراء وروت قصة الصدفة التي جعلتها إعلاميةً وكيف انتقلت من العمل بتلفزيون لبنان الى اذاعة راديو مونتي كارلو على يد حكمت وهبي الذي كان يستقبلها كزائرة وقتَها واصر ان تنضم الى اسرة مونتي كارلو وبعدها بدأت المسيرة في تلك الاذاعة العالمية والمستمرة حتى اليوم مؤكدةً ان الاذاعة تجربة غيرت حياتها وعرّفتها على العالم وقالت :"انا حياتي ممزوجة بالاعلام.. مبارح كنت وجه..اليوم صرت صوت..في الغد قلم..وبعد غد ذكرى..حياتي كلها اعلام بإعلام".

وفي ردٍّ على سؤال آخر قارنت لطيف بين الاذاعة ايام البدايات وبينها اليوم بعد اكثر من ثلاثة عقود من الزمن وبعد تحوّل العالم الى قرية واحدة صغيرة كل شيء فيها متاح مع التطور التكنولوجي ووسائل التواصل الاجتماعي التي حوّلت الاذاعة من محلية الى ممتدة على صعيد العالم قائلةً: "كل شيء تغيّر..والمسؤولية صارت اكبر لأنو المستمع صار مطّلع اليوم على كل شي..لازم تقدّم مادة صافية..وتكون موضوعي وانساني..".

وفي الختام وجهت غابي لطيف تحية خاصة لمدير برامج راديو الرابعة الاستاذ فيليب رياشي وللاعلامي جاد وهبي وكل فريق العمل واعدةً بلقاء قريب في الامارات من داخل استديوهات راديو الرابعة وقناة عجمان الفضائية.