ككل مرة يقدم فيها الممثل الكويتي القدير طارق العلي عملاً جديداً، سواء على المسرح أو التلفزيون، لا بد وأن يشكّل مادة دسمة للمتابعين ويترك لدى المشاهد انطباعاً راسخاً بأن ما يثير الضحك هو نفسه المحفّز على البكاء، لأنه ببساطة يعلم كيفية وضع الإصبع على الجرح من خلال مواقف كوميدية خالية من الإسفاف والابتذال.

مسرح طارق العلي، الذي عوّدنا على تقديم الأعمال الهادفة واستقطاب نجوم الكوميديا الكبار منهم والشباب، حط رحاله هذه المرة على خشبة مسرح الريان الشهير في سوق واقف في الدوحة، حيث انطلقت أمس العروض الخمسة لمسرحية "آن فولو" والتي ستستمرّ حتى يوم غد السبت 13 شباط/فبراير.

"آن فولو"، المسرحية الاجتماعية الكوميدية الساخرة، تعكس انتفاضة طارق العلي على استخدام الناس للتطوّر التكنولوجي بطريقة سلبية وتحكّم وسائل التواصل الاجتماعي بحياتنا ومصائرنا وضمائرنا أحياناً، وذلك من خلال عرض مواقف عديدة قد تحدث مع أي شخص منا لكننا لا نمنحها الأهمية فتقضي على سلوكياتنا وأخلاقنا وحتى حياتنا رويداً رويداً. فمن خلال إلقاء الضوء على سلبيات استخدامنا لوسائل التواصل الاجتماعي، يعرّي طارق العلي أمامنا واقعنا المرير، فقد نلتهي بالتقاط "سناب شات" عن إنقاذ أحدهم، وقد يصبح مصيرنا الموت من جرّاء التقاط "السيلفي"، وربما نؤذي غيرنا بتعليقات ساخرة على صورة نشرت عبر "إنستغرام"...

قضايا اجتماعية عديدة يطرحها هذا العمل المسرحي وتجسّدها بوتقة من أبرز فناني الكوميديا في الكويت... فإلى جانب العلي، الذي أبدع أداءً وحركة وإتقاناً كالعادة، سطّر أبطال العمل نجاحات واضحة وترك كل منهم بصمة في قلوب المشاهدين وأبرزهم: مرام، خالد المظفّر، نورا العميري، سعود الشويعي، حميد البلوشي، خالد الحجيلان، ضاري، عبد الله الحمادي، إبراهيم الشيخلي، وسلطان العلي.

وعلى هامش العرض الافتتاحي، إلتقى "الفن" نجم "آن فولو" الفنان الكويتي طارق العلي الذي عبّر لنا عن سعادته بالإقبال الجماهيري الذي تشهده المسرحية، وأشار إلى أنه سبق وأن عرضها "في دولة الإمارات، وتحديداً في رأس الخيمة وأبو ظبي، وكذلك في جدة، الرياض، وأبها في السعودية، واليوم في قطر، وسنستكمل جولتنا لنعرضها في مملكة البحرين، ودبي وهناك احتمال لإعادة عرضها في السعودية".

وعن مسرح الريان الضخم قال العلي: "أشكرهم على هذا الصرح المسرحي الكبير، إنه مسرح رائع، وسعيد جداً بعرض مسرحيتي على خشبته إذ يستخدمون التقنيات التكنولوجية الحديثة فتستمتعين بالصوت والإضاءة. شكراً لسوق واقف وصاحب هذه الفكرة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وللشيخ تميم، أطال الله عمره، الذي يستكمل المسيرة".