للمرة الثانية، شهدت فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف 2016 الغنائية، والتي تنظمها إذاعة صوت الريان، مشاركة سمراء البادية سميرة توفيق التي أطلّت على جمهورها العريض ملكة متربّعة على عرش قلوبهم، فاستمتع الجميع بحضورها، إشراقتها، صوتها وأغنياتها.

توفيق، التي ألهبت مشاعر الحاضرين بقوة حضورها الطاغي، بدت أنيقة كعادتها، لبقة في كلامها، رائعة في أدائها فتجسّدت أمام الآلاف من الذين تابعوها داخل الخيمة وخارجها، كما أولئك الذين تسمّروا أمام الشاشات، صورة محبوبة الجميع التي لطالما زخرت بها ذاكرتنا.

الليلة الرابعة عشر من المهرجان حفلت بأكثر من مفاجأة، إذ صعد إلى المسرح الفنان القطري فهد الكبيسي وشارك المطربة الكبيرة سميرة توفيق الغناء، وأدّيا معاً أغنية "السيارة الحمرا" فتفاعل معهما الحضور واشتعلت المدرجات بالتصفيق.

ومن ثم، كانت المفاجأة الثانية مع دخول مقدم الحفل الإعلامي فواز مزهر، الذي قدّم لتوفيق بإسم إذاعة صوت الريان درعاً تكريمية تقديراً لمسيرتها الفنية وعطاءاتها على مدى الأعوام.

واستكمل الحفل الضخم مع الفنان فهد الكبيسي الذي ملأ الأرجاء فرحاً وحبوراً مع أجمل الأغنيات الخليجية التي أمتعت الحضور بشكل واضح.

في حين اختتمت الحفل الفنانة اللبنانية ديانا حداد، التي تأنّقت بفستان أسود اللون من مجموعة لابورجوازي، وقدّمت باقة من أجمل أغنياتها، كما قدّمت للمرة الأولى على المسرح الأغنية الخاصة بمهرجان الربيع والتي كانت بمثابة هدية منها للمهرجان والقيّمين عليه.