ضمن إطار اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف في الرابع من فبراير من كل عام وفي حلقة خاصة بالمناسبة قدمها الإذاعي جاد وهبي من برنامجه اليومي "على ورق الورد" على هواء راديو الرابعة وقناة عجمان الفضائية في الامارات، أطل المخرج المبدع سعيد الماروق في مقابلة خاصة عبر اتصال مباشر خلال الحلقة وتحدث عن رحلته منذ البداية وصراعه الذي ما يزال مستمرًّا ضد مرض السرطان فأكد الماروق ان الخطوة الاولى لمواجهة هذا المرض والتغلب عليه تكون من خلال تسميته بإسمه واعتباره مرضاً يمكن التغلب عليه فبالاصرار والمعنويات والايمان يمكن تخطي اصعب الظروف.

.كما اكد الماروق ردًّا على سؤال انه تجاوز حوالى 70%من رحلة العلاج بعد سنة على بدايتها ما يُعتَبَر نتيجة ممتازة ومازال امامه مشوار عليه ان يقطعه والانتصار قريب بإذن الله بفضل دعوات وصلوات ومحبة الناس من كل الجنسيات والطوائف والاديان وهذا ما يدل على قدرة الفن الكبيرة على توحيد الناس بحسب تعبيره.ثم دعا الماروق الجميع للانضمام الى الحملة التي اطلقها باستخدام هاشتاغ لا للتدخين لعيون الماروق.

وفي ختام اللقاء وردًّا على سؤال حول الكلمة الاخيرة التي يوجهها لكل الذين يمرون الآن بمعاناته ذاتها قال الماروق: بقلهن ما يخافوا..يواجهوا المرض بينتصروا عليه..وبدعي كل الناس يفحصوا حالهن دايمًا لأنو كل ما اكتشفوه بكير كل ما كان الوضع افضل واسهل التخلص منو.. وأنهى الماروق الاتصال بتحية وشكر كبير لأهل الامارات وللاعلامي جاد وهبي وكل فريق عمل راديو الرابعة.. يُذكر ان الاذاعي جاد وهبي الذي خسر والده اميغو العرب الراحل حكمت وهبي منذ اكثر من 23 عامًا بعد صراع مع سرطان في الدماغ، أطل الخميس في الرابع من فبراير على مستمعيه ومشاهديه حليق الرأس تمامًا في لفتةٍ رمزيةٍ تضامنية مع مرضى السرطان في اليوم العالمي لمكافحة هذا المرض.