رأت الفنانة المغربية كريمة غيث ان طريق الطرب والغناء صعب، مشيرة إلى أننها نعيش ما يطلق عليه عصر مطرب لكل مواطن نتيجة كثرة عدد المطربين والمطربات على الساحة الغنائية، وقالت:" اذا لم تكن المطربة متمكنة من أدواتها وتمتلك صوتا رخيما فلن تستمر على الساحة طويلا وسوف يأفل نجمها سريعا، لذا فمن يغني حاليا كمن يحفر في الصخر واذا لم يكن المطرب موهوبا فالأولى أن يظل في منزله أو يعمل في أي مهنة أخرى ويترك الساحة لغيره".

وكشفت كريمة انها حاولت ان تصقل موهبتها أكثر في مجال الغناء فشاركت في أكثر من برنامج للهواة مثل "ستار أكاديمي" عام 2011 وفي عام 2015 شاركت في برنامج "ذا فويس" بنسخته التركية.

وقالت كريمة لصحيفة "السياسة" الكويتية :" تعلمت من "ستار أكاديمي" الكثير في عالم الموسيقى والغناء مثل الالتزام الفني والتدريب المستمر على الغناء بكل اللغات. وفي "ذا فويس" التركي كانت تجربة ممتعة وثرية بالنسبة لي أفادتني كثيرا كمطربة وثبتت اقدامي في هذا الطريق الصعب".

وتابعت:" the voice التركي يشبه النسخة العربية ولكن في تركيا، فلقد شاركت وغنيت أكثر من أغنية عربية منها "برضاك يا خالقي" و"قدك المياس" فغنيتهما كما لم اغن من قبل وأطربت أعضاء لجنة التحكيم الخمسة الذين استداروا لي بالمقاعد طلبا للانضمام لفرقهم ولكني اخترت الانضمام لفريق نجمة البوب التركية هاديسي والملقبة بمادونا أو شاكيرا التركية التي طلبت مني الغناء للنجمتين المصرية شيرين واللبنانية إليسا ورغم أني لم احصد لقب "أحلى صوت" الا انني استفدت كثيرا من هذه التجربة التي أثرتني فنيا ومنحتني الثقة على مواصلة طريقي في عالم الطرب".