"للأسف بتنا في زمن (خالف تعرف)".

.. هكذا جاء ردّ الفنان البحريني المخضرم سلمان زيمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش مشاركته في مهرجان ربيع سوق واقف 2016، وذلك في فندق دابليو في الدوحة.
تحدث زيمان في بداية المؤتمر عن اعتزازه بالمشاركة في هذا المهرجان، وأشار إلى أنه سيؤدي ست أغنيات من بينها: أحلى الليالي، أقبل العيد، الله بالأمانة، ذكريا، وبين المحبين".

وعن سبب إبتعاده من الساحة البحرينية، أكد زيمان أنه لم يبتعد بل على العكس فهو يقوم بإحياء الحفلات داخل وخارج البحرين، وأشار إلى أنه سبق وأن أحيى حفل عيد الأضحى المبارك الماضي فيها مع الفنان أحمد الجميري. أما بالنسبة إلى مسألة إصدار الألبومات فاعتبر زيمان أنه في ظل عزوف شركات الإنتاج عن إصدارها بات الفنانون بمعظمهم يفضّلون إصدار الأغنيات منفردة (Single) وطرحها في الأسواق لإثبات وجودهم. وأضاف زيمان :"المنافسة قوية، وعلى الفنان أن يفرض نفسه، والمشكلة هي عدم التميّز عند الكثيرين، وللأسف يجب أن نستخدم المثل القائل: خالف تعرف إذ يجب أن نخالف لكي نعرف".


وتحدث سلمان زيمان عن زميله الفنان البحريني خالد الشيخ حيث اعتبره نشيطاً جداً، ونوّه بالعمل الفني الذي قدّمه مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولفت زيمان إلى أن العمل الفني الموسيقي يعكس مستوى الفنان الذي يقدّمه، فإذا ما أخفق الفنان الناجح في عمل معيّن يضع نفسه في مشكلة كبيرة لذا عليه المحافظة على مستواه والارتقاء به مع ازدياد خبرته.
وبعد إعلانه عن حفل سيحييه في 9 آذار المقبل في دولة الكويت، لفت الفنان البحريني إلى أنه يشعر بالسعادة عندما يؤدي أحد الفنانين أغنياته، سواء تلك التي لحنها لنفسه أو لغيره، لكنه لم ينفِ عتبه على الفنانين الذين لا يقومون بعناء الاتصال به ليفيدهم ويمنحهم الكلمات الصحيحة والتشكيل السليم. وشدّد زيمان على توضيح اتجاه عتبه خصوصاً عندما تنسب أغنياته إلى التراث اليمني مثلاً، وأضاف :"لن يخسر الفنان شيئاً إذا تحدث معي وسألني".