في أول عرض أوروبي له، ينافس الفيلم القصير حار جاف صيفاً للمخرج شريف البنداري في المسابقة الدولية للدورة الـ38 من مهرجان كليرمون فيران الدولي للسينما القصيرة بفرنسا (5 - 13 فبراير - شباط)، ليكون الفيلم المصري الوحيد بالمهرجان، وذلك بعد عرضه في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015.


وتدور أحداث الفيلم حول شخصين غريبين يتقابلان بالصدفة داخل سيارة أجرة في يوم صيف مزدحم الشوارع بالقاهرة خلال لحظة فارقة في حياة كل منهما.
الفيلم من بطولة الممثل محمد فريد، ناهد السباعي، دنيا ماهر ومحمد عبد العظيم، ويشارك في إنتاجه حسام علوان، صفي الدين محمود وكلاوديا چعبه، مونتاج عماد ماهر، سيناريو نورا الشيخ ومدير التصوير فيكتور كريدي.
مهرجان كليرمون فيران الدولي للسينما القصيرة يعد واحداً من أهم المهرجانات التي تحتفي بالأفلام القصيرة وتجذب أكثر من 100 ألف زائر سنوياً، ويشارك في المسابقة الدولية للدورة الـ38 هذا العام 81 فيلماً قصيراً من أنحاء العالم من بين 5927 فيلماً يتم عرضهم في أقسام المهرجان المختلفة.
وكان مشروع الفيلم قد حصل على جائزة روبرت بوش ستيفتونغ للفيلم الروائي القصير ضمن ملتقى برلين للمواهب الذي أقيم على هامش مهرجان برلين السينمائي الدولي 2014.
وقد قدم شريف البنداري عدة أعمال متميزة منها الفيلم الروائي القصير صباح الفل الذي شارك في أكثر من 75 مهرجان بأكثر من 33 دولة، ثم الروائي القصير ساعة عصاري (2008) المأخوذ عن قصة للأديب الراحل إبراهيم أصلان، كما أخرج شريف فصلاً باسم حظر تجول ضمن الفيلم الروائي 18 يوم الذي تم اختياره للمشاركة الرسمية في مهرجان كان السينمائي عام 2011. أخر أعمال شريف هو الوثائقي في الطريق لوسط البلد، وقد تم اختياره عضواً في لجان تحكيم العديد من المهرجانات من ضمنها لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة والتحريك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة 2013، ويعمل شريف حالياً على مونتاج أول فيلم روائي طويل له علي معزة وإبراهيم.