إستضاف المذيعان خليل جمال وممدوح الشناوي في برنامج "خلاصة الكلام" الذي أذيع يوم أمس الأربعاء على "قناة الحياة" حلقة خاصة عن مسابقة ملكات الجمال في ثلاثة وجوه (بكباوزات ومحجبات وسياحة).

في البداية روت يُمنى إبراهيم، ملكة جمال "البكبوزات"، تفاصيل مشاركتها في المسابقة، قائلة :"في البداية رفضت المشاركة في المسابقة، ولكن عددًا من أصدقائي نصحوني بكسر الحاجز النفسي، والمشاركة في المسابقة، فليس معنى إني مليانة فأنا وحشة، فبعض الفتيات السمينات يشعرن بالخجل لمجرد أنهن زائدات في الوزن".

وأضافت خلال حوارها أنها أصرت على دخول المسابقة لتثبت لنفسها وللفتيات أنها جميلة بالرغم من أن جسمها الممتلئ.

وأشارت إلى أن عددًا كبيرًا من الفتيات قدَّمن للمشاركة في مسابقة "ملكة جمال البكبوزات"، ولم أكن متخيلة فوزي بالمسابقة.

وقالت مروة السعيد، "مؤسسة مسابقة ملكة جمال البكبوزات"، إنه تم الإعلان عن المسابقة عبر الصفحة الخاصة بالمسابقة على أحد موقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها تفاجأت بإقبال عدد كبير من المتسابقات من محافظة الصعيد.

وصرحت ملكة جمال المحجبات ثريا محمد بأنها لم تشترك في المسابقة من أجل الشهرة بل من أجل اثبات الذات.

فيما صرحت جيلان السيد ، إحدى المتقدمات لمسابقة ملكة جمال المحجبات ، بأنها تعرضت للرفض أكثر من مرة في مجال العمل بسبب حجابها مما دفعها للدخول في تلك المسابقة لتثبت ان الحجاب لا يتعارض مع دخول المرأة مجال العمل وهي محجبة.

وروت نسمة عبدالوهاب ، إحدى المشاركات في مسابقة ملكة جمال المحجبات ، أن للحجاب شياكة خاصة لم تتعارض مع الجمال وانها سوف تخوض المسابقة مرة أخرى لنيل اللقب .

فيما صرحت آية محمود "مؤسس مسابقة ملكة جمال المحجبات" عن رغبتها في تصحيح مفهوم المرأة المحجبة، والتصدي لإنتشار التصاميم التي تسيء للحجاب من خلال إظهار الشعر أو الرقبة أو ارتداء الملابس الضيقة.

وقالت آية إن المسابقة كانت بمثابة "حلم" يراودها، على مدى سنوات عديدة وأصرت على تنفيذه، حتى نفذته العام الماضي ولاقى نجاحاً كبيراً على المستوى الإعلامي والمحلي ما دفعها لإعادة التجربة هذا العام وتضخيم الحدث بما يتناسب مع قوته، على أن يكون التحضير للموسم الثاني في إبريل 2016.

فيما أشادت خلود عز ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة بأن أهم ما يميز ملكات الجمال هو الوعي الثقافي والأخلاقي.

وقالت هاجر أحمد المتوجة كملكة جمال السياحة والبيئة ، إنه تم اختيارها بعد إجابتها عن طريق سؤال ماذا تفعلين إذا كنتِ وزيرة البيئة ؟

وصرحت ملكة جمال السياحة الدولية شريهان ستين بأنه يجب على ملكة الجمال ان تتمتع بالثقافة عن معالم بلدها وغيرها من البلدان.