أطل الإعلامي بيار رباط عبر برنامج "سُمع في لبنان" الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف أبي نخول، عبر أثير لبنان الحر على 102.

3 و 102.5 ، حيث تحدث رباط عن برنامجه الجديد "منّا وجر" الذي ينتقد الإعلام.
في البداية ذكر بيار أن برنامج "منا وجرّ" حصل على تحضيرات كبيرة قبل الإنطلاق بالحلقة الأولى حيث تم تصوير 13 حلقة والإستغناء عنها فقط من أجل الإطلالة في الحلقة الاولى بشكل جيد جداً، ويرى رباط أن المشاهد يأخذ الإنطباع عن البرنامج منذ حلقته الأولى .



وذكر رباط أن البرنامج لا يمكن ان يقال عنه إنه مستنسخ بل حصلت Mtv على حقوقه من البرنامج الفرنسي Touche pas à mon poste.

وعن الإنتقادات التي تعرض لها رباط كونه غير أهل لأن ينتقد الآخرين رد بأنه يقدم البرنامج فقط وهو لا ينتقد ولا يعطي رأيه ، وتابع أن الذين ينتقدون في البرنامج هم أسماء لها هذا الحق معتبراً أن أنطوان كاسابيان مرّن كل الإعلاميين منذ تلفزيون لبنان حتى اليوم ، كما أن هادي شرارة يمكنه ان ينتقد وينطبق الأمر على منى صليبا ، وميشال سنان الذي يقدم منذ 25 عاماً، "ما بعرف إذا هول ما بيعرفوا ينتقدوا بنظر الصحافة مين بيعرف ينتقد؟".

وقالت سابين لرباط إن مقدمة البرامج أرزة الشدياق سترد عليه مع الإعلامي طوني خليفة، فرد رباط بأنه ليس هناك مشكلة ومن حق أي أحد أن يتحدث بشفافية ، ويرى رباط انه عندما يكون هناك برامج "بهدلة" من حق برنامجه ان ينتقدها .

وقال رباط إن فريق العمل في البرنامج يراقب وسائل الإعلام لمدة 24 ساعة في اليوم ، ويرصد الأخطاء قبل أن تنتشر حتى على مواقع التواصل الإجتماعي .


وأكد رباط انهم في برنامج "منّا وجر" يتقبلون أي نقد، لأن الشفافية يجب ان تكون موجودة وإلا إذا أكملنا على هذا النحو في البرامج فسوف نستمر في التدني في المستوى.
وأكد رباط أنه لم يتم إختيار فريق العمل للإعداد على اساس قوتهما على مواقع التواصل الإجتماعي، فهم ليسوا ناشطين كثيراً على مواقع التواصل الإجتماعي .

وذكر رباط أن البرنامج يسلط الضوء على الاخطاء، ويجب على الجميع أن يشكروهم،"في إشيا بتقطع عالتلفزيون وكلنا معتبرينا ما بتقطع "وتابع ان رئيس مجلس إدارة قناة "الجديد" تحسين خياط عندما يرى هذه الأخطاء على شاشته بالتأكيد هو اول من سيوقفها .
وعن تحضيراته القادمة قال رباط أنه يتم المحادثات مع شركات إنتاج أجنبية من أجل برنامج يحصل للمرة الأولى في العالم .

يذكر أن البرنامج يعده الصحفي الدكتور بيدرو غانم .