لم يقف نجوم ​الدراما السورية​ مكتوفي الأيدي أمام مصاب زميلتهم وصديقتهم الممثلة ​سلافة معمار​ التي فجعت مساء أمس  برحيل والدها "​رفعت معمار​" بعد صراع مع المرض.
ها هم، اليوم، يسارعون لإبراق رسائل التعزية وتقديم المواقف التي يعلنون فيها تضامنهم مع سلافة.
الفن خرج بتحقيق خاص مع نجوم الوسط الفني، منهم في الداخل السوري ومنهم مقيمون في بلدان عربية أخرى.

رفيق سبيعي:
سلافة ابنتي ولا فرق بينها وبين بناتي، وحتى بعد أن انفصلت عن ولدي سيف الدين، بقيت أنظر لها كما في السابق، وهي مهذبة وخلوقة ولا تنظر لي إلا نظرتها لوالدها الراحل.
الراحل كان رجلا محترما جدا وقديرا، ويكفي أنه تعب في تربية أولاده وربّاهم تربية تكفل له أن يلقى الرحمة على لسان كل إنسان عرفه وعرف عائلته.
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وأقول له: كلنا على هذا الدرب...أنتم السابقون ونحن اللاحقون.


بسام كوسا:
حقيقة لا أعرف المرحوم ولم ألتقِ به في حياتي، لكني أعرف الصديقة والزميلة المتألقة، سلافة معمار، ويكفي هذا لأتضامن معها ومع عائلتها في هذا المصاب الأليم، وسأذهب إلى صالة العزاء لأتقدم من أفراد العائلة بالتعازي الحارة.
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وأسأل الله أن تكون آخر الآلام لهذه العائلة.

قصي خولي:
في لحظة كهذه نتضمن جميعنا مع الشخص المفجوع بالمصاب، والزميلة العزيزة سلافة واحدة منا وفينا، وبالتالي، مصابها مصابنا، وأسأل الله أن يتغمد والدها الراحل برحمته وأن يسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

مكسيم خليل:
الفقد صعب ومؤلم وبخاصة عندما يكون لمن كان السبب في وجودنا في الحياة، الاب والأم. سلافة اليوم مفجوعة وأنا متضامن معها وأقف منحنيا أمام رهبة الحدث. اسأل الله أن يرحم والدها وكل إنسان شريف قدم لهذا البلد، ووالد سلافة قدم لنا سلافة المعطاءة.
رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته.

وفاء موصللي:
هذا قدر، وكل نفس ذائقة الموت، مهما تعددت الأسباب. سلافة أخت صغيرة لي أحبها كثيرا، وتعرف هي قيمتها عندي.
الرحمة له والصبر والسلوان لعائلته وأولهم سلافة الأقرب لنا. سأكون معها في مصابها، وسأذهب إلى صالة العزاء في دمشق، سائلة الله ألا يعيد الهم والكمد لها ولكل أفراد الاسرة المحترمة.

جرجس جبارة:
سمعت متأخرا بالوفاة وقد آلمني إحساس بأن سلافة الراقية والخجولة جدا متألمة في هذه اللحظة. سلافة شفافة وطيبة جدا، ولا تستحق أن تكون حزينة، لكنها مشيئة الله التي لا مشيئة فوقها. الرحمة لوالد سلافة والصبر للعائلة، فهو الموت الذي لا مفر منه، ولتكن روحه خالدة.

شكران مرتجى:
حبيبتي وأختي سلافة.. رحمة الله على والدك وروحه الطيبة وقد عانى كثيرا في مرضه، لكن الله اختاره ليكون بجواره وهذه المشيئة التي ننزل جميعنا عندها مهما طال العمر.
أقف معك في هذا اليوم العصيب، وأسأل المولى أن يحسن آخرته، ويكفي المرحوم أنه ترك لنا إنسانة بقيمة وحجم سلافة. إنا لله وإنا إليه راجعون.

سحر فوزي:
كنت أتمنى أن أقف مع سلافة البنت الظريفة والدلوعة في مناسبة فرح وليس في هذه المناسبة، لكن القدر له كلمة مغيرة لإرادتنا فاختار هذه اللحظة السوداء في حياة سلافة.. فوفاة الأب كارثة على النفس وفاجعة في الذات، وأنظر للأمر كما لو أن ابنتي مفجوعة، لذا أقول بأننا أهلك وكل شريف في هذا البلد هو بمقام ابيك... لا حول ولا قوة إلا بالله. رحمه الله.

ليلى سمور:
الرحمة لكل أرواح السوريين في كل زمان ومكان ومهما تعددت الأسباب. سلافة أختنا التي أحببناها كما أحبها الجمهور، وعندما تكون حزينة فكلنا حزانى. أتمنى لو تتاح لي الفرصة لأكون معها في هذا المصاب، لكنني  في مكان آخر غير دمشق، على أمل أن تتجاوز محنتها وألتقيها على فرح في المستقبل، فسلافة لا يليق بها إلا الفرح. الرحمة والخلود لروحه والصبر لأفراد عائلته.

فادي صبيح:
حزين جدا لحزن الصديقة العزيزة سلافة معمار التي اعتدت على رؤيتها باسمة الوجه واثقة طموحة، غير منكسرة، لكن في هذا اليوم وهذا المصاب، لا يمكن أن تكون إلا متشحة بالسواد، فمن رحل هو الأهم في حياة هذه الإنسانة الرائعة. أتضامن معها واقف في صفها في هذا الموقف، وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يصبّرها وكل أفراد أسرتها وأن يمنّ على والدها الراحل برحمة وغفران، ومكان واسع في الجنة.