وسط إهتمام وترحيب واضحين من قبل أهل الصحافة العربية، دخل البوب ستار رامي عياش إلى قاعة "استديو 1" داخل فندق دابليو في الدوحة، والمخصصة لعقد مؤتمره الصحفي للتحدث عن مشاركته للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف الذي تنظمه إذاعة صوت الريان وينقل مباشرة عبر أثيرها، وكذلك عبر قناة الريان التلفزيونية.


عياش، بدا مرتاحاً وواثقاً من نفسه وبدأ مؤتمره الصحفي، الذي أداره الإعلامي المخضرم فواز مزهر، بتوجيه كلمة إحترام وتقدير لقطر وحكامها وشعبها، ونوّه بحسن الضيافة والاستقبال، وأكد على القول: "شكراً قطر". كما لم يخفِ عياش سعادته بالمشاركة في هذا المهرجان الضخم الذي بات يعتبر أحد أهم وأبرز المهرجانات العربية وإلى جانب بوتقة من أهم النجوم العرب.


بدأت الأسئلة مع تطرّق أحدها إلى موضوع الشائعات التي طالت صحته في السابق، فأشار عياش إلى أن الأمر كان صحيحاً "فكل توّرم هو سرطاني حتى يثبت العكس، والحمدلله كان حميداً"، وأضاف قائلاً :"لا تنقصني الشائعات فهي تلاحقني دوماً، لكن هذا الخبر تحديداً إنتشر بسرعة وسبّب لي ولأسرتي الأذى، فقد تفاعل الناس معه وكنت حينها صغير السن ولا خبرة لدي لمعرفة كيفية الدفاع عن نفسي".
وردّاً على سؤال حول سبب إختفائه والفنان وائل كفوري وتراجع شعبيتهما، قال عياش: "وائل سبقني بأربع سنوات ولايزال من أهم النجوم العرب، وسأتحدث عن نفسي فإنني إذا ما تراجعت بنظركم فهذا يعود إلى كثرة الوسائل الإعلامية والفوضى التي تسودها والأمر ينسحب على كثرة الفنانين وكثرة الأصوات التي تتخرّج من برامج الهواة.... وسط كل هذا فإن استمراريتنا تعتبر إنجازاً".

ومن جهة أخرى، أشار عياش إلى سبب إنشغاله كثيراً في الفترة الأخيرة والذي يعود إلى اهتمامه بجمعية "عياش الطفولة" الخيرية التي تهتم بحوالى 1800 طفلاً، وكذلك تصوير فيلم ومسلسل وتحضير ألبوم. ولفت عياش إلى أنه كان من أوائل النجوم الذين تلقوا عروضاً للمشاركة في لجان تحكيم البرامج التلفزيونية، وأعاد سبب عدم مشاركته إلى العرض والطلب، وأكد أن الجميع مؤهلون ليكونوا أعضاء في لجان التحكيم ولمساعدة المواهب الجديدة، ونوّه ببرنامج "ذا فويس" الذي "يتمّ التركيز من خلاله على الصوت"، وأشار إلى أن عدم إستمرار المواهب سببه كثرة عدد الخرّيجين.


وفي ما يتعلّق بإتهامه وزملائه الفنانين بالتقصير تجاه الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية، ردّ رامي عياش بالقول: "نحن لا نمثل أي طبقة مؤثرة في المجتمع، بدليل أنكم لو جمعتموني مع 400 مطرب لن نصل إلى مكانة وديع الصافي، وعلى الرغم من هذا فإن وفاة الصافي لم تحترم كما يجب، وبالتالي ماذا سيكون بمقدورنا نحن أن نفعل؟!... لبنان مسيّر وكذلك الوطن العربي، لذلك أفضّل عدم التدخل فالأمر أصبح خارج نطاق السيطرة".
وعن رؤيته لمهرجان الربيع والأسماء المشاركة فيه قال: "عندما رأيت التنظيم وجدته رائعاً، وأشكر القيّمين على إهتمامهم بأدقّ التفاصيل. هذا المهرجان ضخم جداً وأصداؤه رائعة وأتمنى المشاركة فيه عاماً بعد عام". أما عن دخول عالم التمثيل السينمائي والدرامي فقد أكد عياش أنه يتلقى العروض منذ ذهابه إلى مصر عام 1997، كما أن تصوير الكليبات وخصوصاً "مجنون" كشف عن موهبته التمثيلية أكثر فأكثر، وأكد على نجاح فيلمه الأول "باباراتزي" الذي ألقى الضوء على الظلم الذي يتعرّض له الفنان أحياناً، ولفت إلى أنه بطور التحضير لمشروع فيلم ثانٍ.


وتحدث رامي عياش عن تحضيره لأغنية جديدة من كلمات الشاعرة أميرة ولحن جان ماري رياشي وهي بعنوان "لو أحلامي"، وتحمل اللون الخليجي ولكن مع اعتماد الجاز في التوزيع الموسيقي.
وكان لموقع "الفن" مشاركة في المؤتمر بدأت مع التوجه لرامي عياش بالقول: "مبروك إصدار ألبومك، لكنها المرة الخامسة التي نبارك لك فيها عليه ولا يصدر"، فردّ مازحاً: "كل 10 مبروك بنزّل ألبوم"... ومن ثم وضّح عياش أن الألبوم سيصدر بعد 10 أيام وهو من إنتاجه الخاص أما التوزيع فستتولى مهمته شركتا "بولاريس" المصرية و"آرابيكا" اللبنانية. وأكد على أن علاقته بالـMBC متينة جداً ولا يوجد أي خلاف معها وأن لها فضل عليه، وأن العمل لم يكتمل مع بلاتينوم بسبب عدم الاتفاق على عدد من البنود وليس أكثر.

أما عن لقائه بالمخرج الكبير سيمون أسمر والكلمة الرائعة التي ألحقها بالصورة عبر انستغرام، فقال رامي: "الأستاذ سيمون له فضل عليّ وعلى 99,9 من النجوم اللبنانيين. لقد وقع خلاف كبير بيننا وواجهته به لأن كرامتي على المحك ومن حقي مواجهته، لكنني لن أسمح للخلاف بأن ينسيني فضله عليّ. أنا إبن الجبل وإذا نسيت فضل سيمون أسمر عليّ من الممكن أن أنسى فضل عائلتي، وعندما رأيته مؤخراً لم أعاتبه حول أي كلمة سيئة قالها عني وأنت تعلمين جيداً أنه على مدار 10 سنوات كان يشتمني في كل لقاء أو مناسبة غداء أو عشاء ولم أرد عليه سوى مرة واحدة. والدتي، رحمها الله، كانت من محبّي المخرج سيمون أسمر وأنا أتمنى له الصحة وأن يعود إلى الفن لأنه إسم كبير".