لم يخفِ الفنان التونسي الشاب نور شيبة سعادته بالمشاركة للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف، الذي تنظمه إذاعة صوت الريان سنوياً، مؤكداً اعجابه واهتمامه وشكره للقائمين على هذا الحدث وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس داخل فندق دابليو في الدوحة.

شيبة، الذي لمع اسمه بشكل كبير بين الشباب التونسي، أبدى اعتزازه بمشاركة علامة من علامات الفن في تونس، أي الفنان لطفي بو شناق، الليلة التونسية في المهرجان، ووصف الأمر بالصورة التي تجمع الأب والإبن معاً. وتحدث عن مشاركته سابقاً في برنامج "ستار أكاديمي" وعن عدم اتصالهم به مجدداً بعدما قال لهم إنه يودّ تعريف الجمهور إلى فن بلده، وإن طموحه أن يعرف عربياً بلهجته.

وعن خلافه السابق مع الفنان لطفي بو شناق ووصفه للأخير بالدكتاتور، علّق شيبة بالقول إن المشكلة حينها كانت نقابية لا شخصية أو فنية، أنه كان يفصل بين مركز بو شناق النقابي وفنه. وتابع: "الفن يجمعنا والعمل النقابي يفرّقنا... لقد اعتذرت منه بطريقة غير مباشرة لأنني لا أجد أنني أخطأت والقلب صافٍ تجاهه".

ولدى سؤال موقع "الفن" له حول حقيقة كونه "مشكلجي" أو أنه يتمتع بثورة داخلية وبنبض الشباب نظراً لكثرة الخلافات التي تحدث معه، قال شيبة: "سؤال جميل... هل يوجد فنان أو إعلامي ناجح لا مشاكل لديه؟ كل إنسان ناجح معرّض لأن تلحق به المشاكل دون علمه أحياناً. لطالما فوجئت بأحدهم ينقل عبر الشاشة كلاماً غير صحيح عن لساني، وكنت دوماً أنفعل وأقوم بالرد سريعاً لكنني تعلّمت أن أضبط نفسي وأسيطر على انفعالاتي. تعلّمت الدرس متأخراً لكن هذا هو الوسط الفني، وبعدما كان من السهل استفزازي بات الأمر صعباً اليوم".

ومن ثم، إرتفعت وتيرة التوتر في المؤتمر عندما كان الفنان نور شيبة يتحدث عن نفسه وجمهوره وأدائه للأغنية التونسية واعتبر أن صابر الرباعي فناناً عربياً لا تونسياً الأمر الذي إستفزّ بعض الزملاء الصحافيين وإحتدت المناقشة حتى تمّ توضيح الفكرة بأن الرباعي لم يتقيّد بأداء الأغنية التونسية ولم يحملها بل انطلق عربياً ليحصد الشهرة خارج نطاق بلده.