إعلامية جمعت الجمال والثقافة وأثبتت أن المرأة يمكن أن تكون جميلة ولا تصمت.


خاضت تجربة التمثيل بعد ان أثبتت انها اعلامية ناجحة لتحقق بذلك حلماً من أحلامها.
ريتا حرب ضيفة موقع "الفن" في هذا الحوار الصريح .

ريتا أهلا بكِ، بين الاعلام والتمثيل كيف تنسقين بينهما ، وهل يأخذ الواحد من حساب الآخر؟
حبي وشغفي بالتمثيل أملكه منذ زمن ، لكن حين بدأت بالاعلام اردت ان اثبت نفسي وأثقف نفسي أكثر كإعلامية قادرة على ان تكون في كل المواقف ، وكان لدي عائلتي واولادي صغار فلم أستطع ان اكون في مجالين كبداية ، وحين أصبح لدي خبرة بعد سنوات في أوربت وبرامج مباشرة وتجارب عديدة اصبح لدي القدرة على تحقيق حلم التمثيل منذ أربعة سنوات تقريبا.

تصورين حالياً مسلسل "جمهورية نون" وهو مسلسل كوميدي رومانسي ،الى أي مدى يجب ان نبعد المشاهد عن الهموم اليومية من خلال الدراما ؟
على الصعيد الشخصي كمشاهدة أفضّل البرامج الكوميدية رغم اننا نتناول مواضيع اجتماعية، ففي ظل هذه الاوضاع الصعبة التي نصادفها في الحياة اليومية تحب ان تضحك ، وانا من الاشخاص الذين يحولون النكد الى ضحكة ولا استطيع الا ان أضحك.
مسلسل "جمهورية نون" ايضا له علاقة بالواقع والمظاهرات التي تحدث ومن أرض الواقع اللبناني ، والشق الكوميدي مرتبط بالوضع الحالي.


الى أي مدى ساعدكِشكلك الجميل في الإعلام وخصوصاً في التمثيل؟
أولا اشكرك على اطرائك، الشكل مهم جدا والتلفزيون بحاجة لشكل مقبول الى جميل وهو مهم بالاعلام اكثر ، بالتمثيل هناك ممثلون بارعون اجانب وعرب ولا يتمتعون بالجمال، لكن لتحصل على دور بطولة يجب ان تتمتع بالجمال لأن المشاهد يحب الشكل الجميل سواء للشاب او البنات، لكن طوال عمري لم اعتمد على الشكل بل على الكلمة وتنمية الشخصية والحضور وهذا الاهم.


هل تطمحين الى ان تصبحي نجمة عربيةبالتمثيلأيضا؟
انا من خلال أوربت أطلع من مصر وأكثر من بلد ومنذ زمن عرض عليّ التمثيل بمصر وطبعا احلم بلبنان والخارج ولكن حسب الدور والنص وهذا ما يهمني ، بغض النظر عن البلد ، وانا اشجع ان نكبر مواضيعنا في الدراما اللبنانية ونوسعها ونتطور ، ممكن أن أحلم بدور سينمائي فأتمنى أن يأتي دور مناسب.


هل هناك دور معين عينك عليه؟
لا دور معين المهم ان يكون دوراً جميلاً.


ما رأيك بالأفلام اللبنانية بالفترة الاخيرة؟
هناك أعمال جميلة وأعمال أقل جمالاً ، والمهم ان يكون هناك صناعة للسينما بلبنان بغض النظر عن كلمة صناعة التي يعلقون عليها كثيرا ويقولون انها محاولات ، ولكن نحن علينا تشجيع السينما ، فبالنهاية لا دعم في لبنان من اي جهة رسمية فنقول برافو لشجاعتهم.


من هي الممثلة التي تلفتك أعمالها أو تتصلين لتهنئتها على عمل معين؟
سواء اتصلت او لم اتصل حيت نلتقي نتحدث، لكن احياناً يحصل حاجز مع اشخاص تشعر بأنهم لا يبادلونك المعاملة نفسها.

مثل من؟
لن اقول من ولكن اقول عن الاشخاص الذين يشبهوني بالتعاطي مثل ورد الخال أحييها وكلنا نعرف اعمالها الجميلة ونفسيتها الجميلة وأوجه لها تحية .


ما هي أمنياتك في هذا العام؟
أولاً الصحة لي ولعائلتي ولكل من أحب، السلام وراحة البال ، والأهم القناعة لكل شخص بما هو عليه هذا شيء مهم ، وأتمنى أن يحمل لنا هذا العام الاستقرار ، وأتمنى نجاح "جمهورية نون" لأني متفائلة به كثيراً .