شهدت فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف الغنائية إنطلاقة مميزة مع المؤتمر الصحفي الخاص بالفنان السعودي الكبير عبادي الجوهر، والذي تمّ بحضور حشد من أهل الإعلام وبتنظيم متقن ويشهد له بالفعل من قبل إدارة إذاعة صوت الريان، وذلك في قاعة "استديو 1" داخل فندق دابليو في العاصمة القطرية الدوحة.

الجوهر، خلال المؤتمر الذي قدّمه الإعلامي فواز بن مزهر وأداره، بدا مرتاحاً ومنسجماً مع أسئلة الزملاء الصحافيين على الرغم من اعتراضه الضمني على إقامة المؤتمر قبيل إحياء حفله.

وقد بدأ المؤتمر بإعتراف عبادي الجوهر بأنه لا يحبّذ المشاركة في الليلة الافتتاحية لأي مهرجان نظراً لما يتطلّبه الأمر من تحضيرات وتجهيزات صوتية مطلوبة ويفضّل أن يطلّ في الليلة الثالثة ليكون مطمئناً أكثر، غير أنه صودف أن يفتتح هذا العام مهرجانين أولهما ربيع سوق واقف والثاني هو هلا فبراير.

وأكد اعتزازه بالتعامل مع أهم المطربين العرب ومن ضمنهم السيدة الراحلة وردة، مشيراً إلى أنه لن يعيد تكرار تجربة الديو مع الفنانة آمال ماهر لأنه من المفترض أن يحدث هذا النوع من التعامل لمرة واحدة فقط. ونوّه الجوهر بمهرجان سوق واقف الذي اعتبر أنه بات من أبرز المهرجانات العربية وأضحت له مكانة خاصة بينها، وأشاد بدقّة التنظيم التي يشهدها هذا العام، ناهيكم عن أهمية الخليط الفني الذي يتضمّنه إذ يجمع المهرجان نخبة من النجوم القادمين من مختلف الأقطار العربية، كما أن إقامة ليالٍ معينة كالليلة السودانية أو المغربية أو اللبنانية تمنحه رونقاً خاصاً وطابعاً مميزاً.

وأشار الفنان عبادي الجوهر إلى أن الجمهور لا يهمه شخصية منظم الحفل بل مدى استمتاعه به وببرنامجه، وأنه في الحفلات يتعامل مع روتانا كشركة منظّمة لها لا مع سالم الهندي بشخصه مع احترامه له واعتزازه بصداقته.
وردّاً على سؤال موقع "الفن" حول الصوت اللبناني أو الشخصية الفنية اللبنانية التي يوّد التعامل معها فنياً، صرّح عبادي الجوهر قائلاً: "ثمة الكثير من الأصوات الفنية اللبنانية الرائعة، وأنا من عشاق صوت الفنان الكبير الراحل وديع الصافي وكانت هناك فكرة لتقديم لحن لكن للأسف لم يتمّ الأمر.

بالفعل ثمة الكثير من الأصوات المهمة وسأذكر هنا إسم الفنانة نجوى كرم التي كان من المفترض أن نتعامل معاً ولكن نظراً لصعوبة اللقاء وظروف الإقامة لم يحدث الأمر، وهناك أصوات أخرى أحبها وأودّ التعامل معها أيضاً". وعندما قلنا له: "سنسعى لجمعكما معاً"، علّق بالقول: "يا ريت".
والجدير بالذكر أنه كان من المفترض أن يقوم الفنان عيسى الكبيسي بإجراء مؤتمر صحفي أيضاً قبل حفله الأول، لكنه اضطر في اللحظات الأخيرة إلى تأجيل الموعد بسبب ظروف خاصة.