تنطلق يوم غد الجمعة فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف الذي ينتظره الجمهور بعدما بات أحد أهم وأبرز المهرجانات العربية التي تستضيف باقة من نجوم الوطن العربي تحت رعاية إذاعة صوت الريان وتليفزيون الريان، وذلك في سوق واقف الشهير في العاصمة القطرية الدوحة.


مهرجان الربيع الرابع 2016 يتضمّن عدداً من الفعاليات المختلفة، الغنية بالفن الشعبي والتراث وسينما 7D ناهيكم عن مسرح الأطفال، وقد أصدرت اللجنة المنظمة لدورة هذا العام برنامجها الخاص بجدول الحفلات السنوية التي ستنطلق غداً في 22 كانون الثاني وتستمر حتى 5 شباط، وسيتم بثها مباشرة عبر أثير إذاعة صوت الريان وقناة الريان، في حين سيتولّى عملية تقديم الحفلات وإدارة المؤتمرات الصحفية المذيع فواز بن مزهر.

تنطلق السهرات الفنية مع حفل يجمع الفنان القطري عيسى الكبيسي والفنان الكبير عبادي الجوهر، في حين يحيي الليلة الثانية الفنان التونسي صابر الرباعي والفنان السعودي علي عبد الكريم، بينما تشهد الليلة الثالثة مشاركة الفنانين نور شيبة ولطفي بوشناق.
الليلة الرابعة، أي مساء الإثنين 25 كانون الثاني، لبنانية بإمتياز حيث تجمع الفنانين فارس كرم ورامي عياش، بينما تتوّج الليلة الخامسة بمشاركة الفنان السعودي إبراهيم الحكمي والفنانة الإماراتية بلقيس فتحي، في حين سيحيي الليلة السادسة الفنان العالمي الشاب خالد منفرداً.
أما مساء الخميس 28 كانون الثاني، أي في الليلة السابعة من المهرجان، فسيجتمع الفنان القطري منصور المهندي والعراقي ماجد المهندس، على أن تتضمّن الليلة الثامنة مشاركة الفنانة أسماء لمنوّر والفنان الكويتي عبدالله الرويشد.
وللفن السوداني مشاركة هذا العام، حيث سيحيي الفنانان إنصاف مدني وصلاح بن البادية الليلة التاسعة، بينما تتبعها الليلة العاشرة التي يحييها كل من الفنانين حاتم العراقي وعاصي الحلاني. أما الليلة الـ11، أي مساء الإثنين الأول من شباط، فستكون من نصيب محبّي الفنانة المغربية سميرة سعيد والقيصر كاظم الساهر، وفي الليلة التالية حفل مميز مع زينة الداودية وسعد المجرّد، ليطلّ من بعدها، أي مساء الأربعاء الثالث من شباط الفنان وليد الشامي والموسيقار ملحم بركات.
النجم القطري فهد الكبيسي والفنانة اللبنانية ديانا حداد سيحييان حفلهما مساء الخميس الرابع من شباط، ليختتم المهرجان فعالياته يوم الجمعة الخامس من شباط مع المطربين الكبيرين علي عبدالستار ومحمد عبده.