أعلنت twofour54 اليوم عن وصول طاقم عمل الفيلم البوليوودي "ديشوم" Dishoom إلى أبوظبي لتصوير مشاهد من العمل في العاصمة الإماراتية على مدى 40 يوماً، حيث تعتبر هذه المدة هي الأطول التي يخصصها فيلم روائي طويل لتصوير مشاهده في أبوظبي حتى الآن.

وسيجري تصوير غالبية مشاهد "ديشوم" في أبوظبي نظراً إلى المواقع الفريدة والمتنوعة التي تضمها العاصمة الإماراتية وسهولة الوصول إليها من الهند. وسيشارك في عمليات التصوير أكثر من 90 شخصاً من طاقم عمل الفيلم الذين اختاروا 30 موقعاً تتلاءم وقصة العمل مثل جزر نوراي والسعديات وياس، وفندق قصر الإمارات، واستاد مدينة زايد الرياضية، وصحراء ليوا. كما سيحظى عدد من الموهوبين الإماراتيين الشباب بفرص تدريبية من خلال التواجد في مواقع تصوير الفيلم.

وقد تم الإعلان عن اختيار أبوظبي لتصوير مشاهد من "ديشوم" ضمن لقاء خاص بـ"مجتمع صناعة السينما البوليوودية" استضافته twofour54 ولجنة أبوظبي للأفلام عقد في بومباي خلال شهر مايو من العام الماضي، بالتعاون مع نقابة منتجي الأفلام وبرامج التلفزيون الهندية.

والفيلم من إخراج روهيت داوان، وإنتاج ساجد ناديادوالا، وهو واحد من كبار المنتجين في بوليوود، سبق أن قدم العديد من الأفلام الناجحة مثل Jeet عام (1996)، وHousefull عام (2010) وKick عام (2014). ويلعب أدوار البطولة في الفيلم الجديد كل من الممثلين جون أبراهام، وفارون داوان، وجاكلين فرنانديز.

وقالت مريم المهيري، الرئيس التشغيلي لـ twofour54: "بعد استضافتها للعديد من المشاريع الإنتاجية الضخمة خلال السنوات الماضية، تواصل أبوظبي نهجها في استقطاب الأعمال السينمائية خلال العام الجاري، حيث يأتي فيلم "ديشوم" في مقدمة هذه الأعمال".

وأشارت إلى أن الشركة المنتجة للفيلم Nadiadwala Grandson Entertainment تُعد واحدة من أعرق شركات الإنتاج في بوليوود، واضافت: "نتطلع إلى العمل معها لتحقيق فيلم ناجح يحطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر. مؤكدة بأن اختيار الشركة للعاصمة يُعبّر عن ثقة فريق العمل بدولة الإمارات، وفي الوقت نفسه دليل على المستوى المحترف من الخدمات التي تقدمها twofour54."

وبالإضافة إلى فيلم "ديشوم" ، تمكنت twofour54 من استقطاب عدد من الإنتاجات السينمائية الكبرى على مدى العامين المنصرمين مثل "السرعة والغضب 7"، و"حرب النجوم: الجزء 7" و"بانغ بانغ" و"بيبي" و"نجنا من الشر". كما شهدت الإمارة تصوير عدد من البرامج التلفزيونية العالمية مثل "الجريء والجميلة"، والبرنامج الأول على محطة BBC "توب جير".