ضرب تطبيق لمسة موعداً مع العالمية حين أعاد فريقه إطلاقه في صورة جديدة هي أشبه بميلاد جديد، ولعل ما يميز تلك الولادة هي أنّها تبني على حياة التطبيق الحالية وما اكتسبه فريق لمسة خلالها من خبرات، وما أدركه من حاجات عند جمهوره المتمثل في ملايين الأطفال العرب، فكانت الحياة الأولى سباقاً نحو الصدارة في المنطقة العربية نجح فيه تطبيق لمسة بجدارة، وتأتي الآن الولادة الجديدة لتشكل بداية قوية للمسة في سباق التميز العالمي.

تم الاحتفال بهذه الولادة في مكاتب شركة لمسة في twofour54 وستوديوهات ما بعد الإنتاج عندهم، وحضر هذا الحفل نخبة من رياديي مجالي التعليم والتكنولوجيا الذين حظوا بفرصة إلقاء أول نظرة على تطبيق لمسة في حلته الجديدة.

لمسة الجديد جمع المجد من طرَفَيه، فأعاد تصميم القلب والقالب. فمن الخارج تم إعادة تصميم واجهة المستخدم بشكل كامل وتم زرع لمسة فنية في التصميم ترتقي بالحس الفني عند الطفل، ومن الداخل تم إعادة بناء هيكلية عرض المحتوى عن طريق استحداث مفهوم المحاور التعليمية التي يحتوي كل منها على مجموعة من القصص والألعاب ومقاطع الفيديو التي تتماشى مع أهداف ذلك المحور.بالإضافة إلى ذلك فإن شخصيات لمسة الرئيسية حصلت على شكل جديد ودور جديد في التطبيق حيث أصبحت أكثر قرباً من الطفل أثناء استخدامه للمسة. من الإنجازات التكنولوجية الرائعة التي عمل عليها فريق لمسة كذلك دمج تكنولوجيا الواقع الافتراضي بقصص لمسة المرسومة مما سيسمح للطفل بالانتقال من عالم جميل مسلٍّ إلى عالم آخر عجيب ساحر ليجرب أشياء جديدة لم يسبق له أن يجربها.

عند سؤاله عن سبب اختيار لمسة لقطاع التعليم، أجاب بدر ورد ،الرئيس التنفيذي لشركة لمسة: "في الواقع، فإنّ قطاع التعليم هو من اختارنا. كان هدفنا دائماً هو تقديم شيء ذي قيمة، شيء يساعد مجتمعاتنا على نشر حب القراءة وحب المعرفة.” أضاف السيد بدر في سياق حديثه عن "أزمة الثقافة": "أمنيتنا هي إعطاء أطفالنا أملاً وبصيصاً من الضوء يتسللون عبره من العالم الواقعي بما فيه من بعض الرتابة إلى عالم جميل يمكنهم فيه أن يكونوا ما يشاؤون وأن يفعلوا ما يريدون، عالم مليء بالحب والأمل والطموح. هناك فكرة توقظنا في الصباح، وننام عليها في المساء، فكرة أنّ التعليم اختارنا كي نضع لبنة في بناء جيل المعرفة.”

من جهته، قال السيد أحمد المهيري الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال وإدارة الممتلكات في twofour54: “أسعدنا أن نرحب بلمسة بيننا في twofour54 قبل عامين لدعم نمو قطاع التعليم الإلكتروني في أبو ظبي. دعم المواهب الإبداعية هو جزء من تركيبنا الجيني في twofour54، ولمسة من جهتها تتميز في الإبداع وفي جعل التعليم تجربة ممتعة للأطفال، وهو شيء يتطلع إليه الأطفال حتى بعد يوم كامل في المدرسة”.

أضاف السيد المهيري قائلاً "نتشارك مع لمسة في اهتمامنا بالاستثمار في جيل اليوم لخلق نظام محلي وإقليمي مستدام عبر كل القطاعات الإعلامية. نحن واثقوت أن لمسة ستستمر في النجاح في هذا القطاغ، ونحن في twfour54 سنوفر لهم كامل دعمنا ونتمنى لهم كل النجاح في مشاريعهم المستقبلية”.

من المعروف أنّ تطبيق لمسة يركز على نشر حب اللغة العربية ونشر ثقافة القراءة بين ملايين الأطفال العرب، وقد نجح بالفعل أن يتجاوز ال320 مليون قراءة لقصصه ومحتوياته المختلفة ، وما زال فريق لمسة الإبداعي المُختار بعناية يكتب ويرسم ويضيف لمساته السحرية إلى القصص الجديدة التي ينتجها. ثمرة كل تلك الجهود كانت أن يتم اختيار لمسة من قبل جوجل كأحد أفضل عشرين تطبيقاً لعام 2015، كما اختارته شركة أبل Apple كأحد أفضل التطبيقات الجديدة للأطفال، وحصل كذلك على الجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني التابعة لجائزة القمة العالمية التي تقدمها منظمة الأمم المتحدة.