في الجزء الأول من لقائها الساخن مع الإعلامية منى عبد الوهاب في برنامج مصارحة حرة على قناة النهار، أزالت الفنانة السورية أصالة الغموض عن العديد من مشاكل أسرتها وعلاقتها المتأزمة مع زملائها في مجال الغناء والفن.



بدأت الحلقة بإستعراض لتاريخ الفنانة الغنائي، قبل أن تشتعل الأجواء بسؤال منى لها عن سر الخلاف بينها وبين أخيها أيهم وأختها ريم، حيث رفضت أصالة الحديث عن أخيها الراحل وفضلت توجيه الأسئلة عن ريم، موضحة أن كل العائلات يحدث فيها خلافات وأنها كانت بمثابة أم لها ولكل أخواتها وتفاجأت بما كانت تفكر فيه ريم وأنها أكبر صدمة في حياتها، متهمة الصحافة بتضخيم الخلافات بينهما ما صعّب عودة العلاقات طبيعية.

وأرجعت أصالة سبب الخلاف إلى أن احتمال غيرة ريم منها أو أن أشخاصاً يخبرونها بأشياء غير صحيحة، وأوضحت أنها ترفض مساعدتها في دخول عالم الغناء لأنها رأت أشياء في المجال لا ترغب في تعرض أختها لها، وأنها تخاف عليها من دخول مجال أصبح فيه أشخاص يشوهونه.

ونفت أصالة تصريحها بأن عمرو دياب لم يحضر فرح ابنتها بسبب ارتفاع أجره، وأنها ليست مستاءة منه لأنه ليس صديقها وأن من يهمها هم أصدقاؤها فقط، وأضافت "لم أقل أن عمرو دياب ثقيل الدم بحياتي، كونه مادياً والمال له أولوية عنده، فهو حر"، وقالت إنها جلست معه مرتين فقط ولم تجد دمه خفيفاً، وإنها تحترمه ومعجبة بمسيرته والكثير من أغنياته، لكنه مؤخراً أصبح يكرر نفسه عندما يلحن أغانيه.

وعن تامر حسني، نفت أصالة قيامها بحذف جزء من حلقة المغني آدم في برنامج صولا لأنه أدى إحدى أغنيات تامر الذي رفض الظهور معها، موضحة أن تامر لم يرفض الظهور معها بل اعتذر أكثر من مرة وأنها ليست من يتحكم في الحلقات بل هناك فريق عمل، وأنها تحبه جدا على مواقفه مع الأشخاص وطريقته وتحترمه وتحبه، أما عن هجوم الملحن حلمي بكر عليها، فردت "أنا متعودة على كلام أستاذ حلمي بكر، وبتسامح معه لأنه لدي ذكريات معه، وكان متزوجاً من ابنة خالتي وكان بينه وبينها 30 سنة أو أقل"، واصفة إياه أنه صاحب لسان قاسي لكن قلبه طيب وتصالحت معه وتقبلته بكل محاسنه وباقي الأشياء.

ونفت أن تكون صورها قبل حفل هلا فبراير تقليداً للفنانة الخليجية أحلام أو استهزاءً بها، لأنها لا تقوم بمثل تلك التصرفات ولا أحد يقلد الآخر، وأنها كثيرا ما تختلف مع أحلام وتتصالح معها وأن سبب ذلك هو طريقة أحلام التي تستفزها وأحيانا ردودها تضايق، وأنها تشعر بمحبتها عندما تقابلها ولا تستطيع الزعل خصامها لفترة طويلة لأنها طيبة وتعجبها وتعتبرها مناضلة ونشيطة فضلا عن كونها موهوبة وما تقدمه من فن مهم ويسعدها حضور حفلاتها وسماع أغانيها وأن شهرة أحلام هو كونها حالة خاصة تجمع بين موهبتها وإثارتها للجدل وأنها تتابع برنامجها لأنها تسليها.

وعن سر ضحك راغب علامة عندما ذكرتها أحلام في برنامج آراب آيدول فنفت أصالة معرفتها بسر ضحكته، معتبرة أنها يضحك دائماً بسبب أو بدون طوال الوقت واصفة ضحكه بالهستيري وبشكل عام ليسا صديقين ولا ترغب في أن يكونا كذلك.

وعبرت أصالة عن ندمها الشديد لإنتقادها الفنانة فلة الجزائرية بسبب ظهورها مع شاب أصغر منها في كليب، وأنها اعتذرت عن ذلك لــ فلة وكررت الاعتذار بعدما سبتها، وأنها تعتبرها كإبنة لها وأحست بأنها جرحتها، مضيفة أنها حرة في من تحبه وكان لا يجب أن تندفع في القول.

وكشفت عن أنها تخاف كثيرا من الزمن ومرور الوقت وتقلق من ظهور علامات الزمن على وجهها وأنها تدمرت نفسياً عندما ظهر أول شعر أبيض في رأسها وطلبت إزالتهم من دون أن تنظر، وتستخدم الكثير من الكريمات وتتناول الكثير من الفيتامينات والتوت للحفاظ على بشرتها وأجرت عملية تجميل لأسنانها، وأكدت أن سر رفضها زواج ابنتها في البداية هو صغر سنها لكن الحب انتصر في النهاية.

مصارحة حرة من إنتاج شركة S Productions ومن إخراج هادي الباجوري، وهو ينتمي إلى نوعية برامج الـ Hard Talk التي يواجه فيها الضيف أسئلة صعبة حول تاريخه وحياته الشخصية، وقد إستطاع البرنامج خلال 2015 أن يجذب انتباه الجماهير ويحظى بنسب مشاهدة كبيرة على أهم القنوات الفضائية في العالم العربي، وقد اتفقت الشركة مع قناة النهارعلى عرض الحلقات الأخيرة المتممة لموسمه الأول.