يقدم الساحر السعودي أحمد البايض برنامجاً يُعنى بالسحر وألعاب الخفة عبر شاشة MBC ، وهو برنامج محفوف بالمخاطر لا ادري ما الهدف من وراء عرضه وتصويره في كافة البلدان العربية وفي اماكن خطرة ووعرة وفيه العاب ممكن ان تكون مميتة للذي لا يعرف تنفيذها ويقرر تقليد الساحر بها .

ولمن لا يعرف أحمد البايض فهو أشهر ساحر عربي ويُلقب بـ"رائد الخدع البصرية في الشرق الاوسط" وسيطه ذاع في معظم البلدان العربية وكانت له مشاركة في برنامج "أرابز غوت تالنت" قبل ان تقدم له المحطة السعودية مساحة لتقديم برنامج الخاص على هوائها لا نعرف ما العبرة منه ومن مخاطره الكبيرة ،فبالرغم من التحذير الذي يردده البايض من عدم تنفيذ تلك الخدع ، نحن نعلم ان البعض يرددها والامثلة كثيرة، فكثر من الاطفال سابقاً حاولوا تقليد سوبرمان والطيران من شبابيك منازلهم أو شرفات البيوت وانتهى بهم الامر نهاية مأساوية ،ولم يتوقف بهم الامر عند تقليد سوبرمان فهم يقلدون كل ما هو غريب من سوبرمان حتى باتمان وغرندايزر وغيرهم فما المناع من تقليد هذه الالعاب التي يقدمها لهم الساحر البايض ولو كانت عن حسن نية طبعاً.
ولا ندري اين هي ثقافة المتعة والمغامرة الى جانب الترفيه في البرنامج كما يصرح البايض بنفسه عن الموضوع، ويتابع بالقول :"وإعطاء دفعة للمُشاهدين لتحفيزهم على تحقيق أحلامهم من خلال إبراز قدرة الشخص الجسدية والعقلية، وتطويعها لتحقيق الأهداف". كيف نستطيع تجنب مخاطر من يحاولون تقليده في بيوتهم اذا كان هو بنفسه تعرض لأكثر من حادث أثناء تصوير حلقات برنامجه هذا وأصيب بكسور في الحوض والكتف والاسنان وبعدد من الكدمات الكبيرة في الظهر ؟ فكيف هي الحال اذاً لمراهقين متهورين ممكن ألا يستمعوا الى التحذيرات التي تُطلق في البرنامج ويقومون بتقليد الساحر أحمد البايض وتقليد ألعابه الخطيرة التي تندرج تحت إطار العاب الخفة؟..مجرد رأي.