بداية العام الجديد شهدت منافسة قوية جداً بين الافلام السينمائية لتصدر شباك التذاكر في الصالات اللبنانية.

وقد شهد ترتيب الأفلام في الأسبوع الثاني من العام 2016 تغيرات كثيرة وخصوصاً في المرتبة الأولى التي كان يحتلها فيلم "The Revenant".

في المرتبة الاولى فيلم "Ride Along 2" للمخرج "Tim Story" وبطولة "Kevin Hart" و"Ice Cube" و"Olivia Munn" و" Tika Sumpter" و"Ken Jeong". وكان العرض الافتتاحي للفيلم في 15 كانون الثاني 2016 في تركيا.

إحتل المركز الثاني فيلم "The 5th wave" من اخراج " J Blakeson" وبطولة "Chloe Grace Moretz" و"Nick Robinson " و"Live Schreiber" و"Maika Monroe " و"Alex Roe ". وكان العرض الاول للفيلم بتاريخ 22 كانون الثاني 2016.
فيلم "The Revenant" للمخرج "Alejandro González Inárritu" تراجع إلى المرتبة الثالثة هذا الأسبوع وهو من بطولة "Leonardo DiCaprio" و"Tom Hardy" و"Will Poulter" و"Domhnall Gleeson" و"Lukas Haas". وكان العرض الأول للفيلم في 25 كانون الأول 2015 في الولايات المتحدة الأميركية.

واحتل فيلم "Daddy’s Home" المرتبة الرابعة وهو من اخراج "Sean Anders" وبطولة "Mark Wahlberg" و"Will Ferrell" و"Linda Cardellini" و"Hannibal Buress" و"Vince Vaughn". وكان العرض الاول للفيلم في لندن بتاريخ 9 كانون الأول 2015.

أما المرتبة الخامسة في الأسبوع الثاني من العام 2016 فكانت للفيلم اللبناني "السيدة الثانية" للكاتبة كلوديا مرشليان واخراج فيليب أسمر. أما الفيلم فهو من بطولة "ماغي بو غصن" و"باسم مغنية" و"باميلا الكيك" و"فؤاد يمين" و"جوزيف بو نصار" ونخبة من أهم الممثلين اللبنانيين. العرض الاول لفيلم "السيدة الثانية" كان في 14 كانون الاول 2015.

وتجدر الاشارة إلى انه يمكنكم مشاهدة هذه الأفلام وغيرها في صالات "Grand Cinemas" في لبنان.