سادت خلال فترة التسعينيات موضة المسلسلات المكسيكية المدبلجة التي إجتاحت شاشاتنا ومنازلنا تاركة تأثيراً واضحاً حينها في المجتمع اللبناني على وجه الخصوص ، وقد بدا ذلك جلياً من خلال لجوء بعض العائلات إلى اطلاق أسماء نجوم الدراما المكسيكية على الاولاد أو من خلال تقليد بعض النجمات المكسيكيات حينها بالأزياء وقصات الشعر والماكياج.

من منكم لا يتذكر "ماريا إبنة الحي" و "ماريا إيلينا"، "إزميرالدا" ، "كاسندرا"، "مهما كان الثمن" وغيرها من المسلسلات التي حققت نسبة مشاهدة عالية جداً.

الجديد الذي سنقدمه من خلال هذا التحقيق ، الذي استغرق وقتا من البحث والتحري ، لننقل إليكم وبالصورة كيف أصبح نجوم الدراما المكسيكية والنتيجة حتماً لن تكون مرضية بالنسبة إلى البعض خصوصاً أن بعض هؤلاء النجوم قد إختلف شكله بالكامل بسبب خضوعه لعمليات تجميل بالجملة غيّرت ملامح وجوههم بسبب تقدمهم في السن.

تاليا (ماريا مرسيدس)

تاليا او "ماريا ابنة الحي" او "ماريا مرسيدس" النجمة المكسيكية التي سحرت العالم بجمالها وبراءتها وبراعتها في التمثيل. تكاد تكون تاليا الوحيدة التي حافظت على ملامحها حتى اليوم مستعينة بالقليل من حقن البوتوكس لإخفاء بعض التجاعيد حول العينين ، لكنها في المجمل ما زالت كما عرفناها جميلة الجميلات وساحرة.

هي مغنية وممثلة مكسيكية وواحدة من أشهر ممثلات المسلسلات المكسيكية ، وقد تجاوزت مبيعات ألبوماتها الـ 19 مليون عالمياً ، من أبرز مسلسلاتها "ماريا مرسيدس"، "ماريمار" و "روزاليندا".

إيتاتي كانتورال (ثريا مونتينيغرو)
إيتاتي كانتورال المعروفة بدور الشريرة "ثريا مونتينيغرو" في مسلسل "ماريا إبنة الحي" تغيّرت بشكل واضح وبدت أكبر سناً على الرغم من خضوعها لحقن البوتوكس وإعتمادها الشعر الأشقر الطويل.

هي ممثلة مكسيكية، ولدت في 13 أيار عام 1975 في ميكسيكو سيتي، وهي إبنة المغني المكسيكي روبيرتو كانتوال والممثلة الأرجنتينية ذات الأصول الإيطالية إيتاتي زوتشي.

شاركت في كثير من المسلسلات المكسيكية أهمها "ماريا ابنة الحي" أمام المغنية والممثلة المكسيكية تاليا.


ليتيسيا كالدرون (آنا كريستينا)
مَن تابع المسلسل المكسيكي "مهما كان الثمن" منذ نحو الـ 23 عاماً، يذكر جيداً بطلته آنا كريستينا التي أبهرت المشاهدين بجمالها وعينيها الخضراوين الساحرتين.

اليوم، وبعد مرور السنوات، لا تزال الممثلة المكسيكية ليتيسا كالدرون في غاية الجمال والسحر والأناقة بعدما تزوجت ورزقت بأولاد وتفرغت لتربيتهم، ولا تزال تشارك في عدد من الأعمال الدرامية المكسيكية.

ومن الواضح أن الممثلة النجمة التي شاركت في بطولة مسلسل "إزميرالدا" بدور العمياء قد خضعت لحقن البوتوكس وقصة الشعر القصيرة واللون الأشقر.

كوريما تورّس (كاسندرا)
إنها كاساندرا الفاتنة ، تلك الممثلة الغجرية الساحرة التي سحرت ملايين المشاهدين بجمالها وبراءتها وبراعتها في التمثيل. إسمها الحقيقي كوريما تورّس وقد اشتهرت بجمالها الطبيعي من خلال مسلسل "كاسندرا" الذي حقق نجاحاً كبيراً حتى ان الشوارع حين عرضه كانت تبدو شبه خالية.

اليوم وبعد مرور 20 عاماً على عرض المسلسل ما زالت تلك النجمة تتمتع بقدر كبير من السحر والجاذبية محافظة على براءة ملامح وجهها.

إدواردو يانيز (أليخاندرو الداما)
انه إدواردو يانيز او اليخاندرو الداما الذي شارك معظم النجمات المكسيكيات في العديد من المسلسلات... في حقبة التسعينيات شكل رسماً لصورة فارس الاحلام للفتاة اللبنانية. ترعرع يانيز في مدينة مكسيكو لدى أمه وزوجها.

كان في صباه يحلم بأن يُصبح لاعب كرة قدم محترفاً . بدأ عمله لدى شركة الإعلام التلفزيونية المكسيكية، ومن خلال عمله استطاع الحصول على أول أدواره في المسلسلات المكسيكية، اشتهر في البلاد العربية من خلال مسلسل "مهما كان الثمن" الذي يعتبر من أوائل الأعمال المدبلجة التي عرضت عربياً وحقق نجاحاً باهراً في المكسيك وخارجها. انتقل إلى الولايات المتحدة عام 1991 حيث عمل على اثنين من المسلسلات التلفزيونية، "ماري إيلينا" و"غوادالوبي".

فاز بجائزة إيمي عن مسلسل "غوادالوبي" كأفضل ممثل. اليوم يبدو أكبر سناً لكنه ما زال في غاية الوسامة محافظاً على سحره ولياقته البدنية العالية وجسده الممشوق.

أديلا نورييغا او (غوادالوبي)
أديلا نورييغا او "غوادالوبي" النجمة الساحرة التي تميزت بملامح وجهها الهندي والبريء واسنانها الكبيرة. على الرغم من مرور أكثر 20 عاماً على عرض مسلسلها ما زالت حتى اليوم محافظة على جمالها وسحرها وكأن الزمن توقف عندها. هي من مواليد 24 أكتوبر 1969 بمدينة مكسيكو سيتي، توفي والدها عندما بلغت الثالثة من عمرها فعاشت مع أمها وشقيقيها.

في العام 1987 حصلت على أهم دور في حياتها المهنية حيث قامت بالمشاركة في دور بطولي في مسلسل ياسينيا.

وقت قصير بعدها مثلت في مسلسل Quinceañera مع تاليا ثم سافرت إلى الولايات المتحدة من اجل بطولة مسلسل غوادالوبي مع إدواردو جانيس.

لوسيا مانديز (راكيل)
إنها اول وجه مكسيكي تعرفنا عليه في لبنان من خلال دور "راكيل" في مسلسل "أنت أو لا احد" إنها الممثلة النجمة والقديرة والمغنية لوسيا مانديز التي سحرت العالم بجمالها وأنوثتها الفائضة. هي من مواليد 26/1/1955 – المكسيك.

عرفت كمغنية لتحقق من بعدها نجاحاً منقطع النظير في التمثيل. في العام 1985 أصبحت لوسيا نجمة مشهورة في أميركا اللاتينية والعالم وذلك من خلال تمثيلها دور البطولة في المسلسل الرائع Tú o Nadie فقد لاقت أكبر شهرة لها من خلال هذا المسلسل.

وبعد ذلك ُعرض عليها العديد من المسلسلات وقد نجحت فيها. ومن أفضل المسلسلات والتي لاقت نجاحاً ايضاً مسلسل Marielena مثلته في عام 1994 . لوسيا التي زارت لبنان لاحياء حفل فني في التسعينات تبدو اليوم صورها صاعقة وكأنها شخص مختلف بعدما بالغت في الخضوع لجراحات التجميل والحقن لإخفاء ملامح التقدم بالسن.