حملت لبنان في قلبها ونقلته معها إلى كل بقاع العالم فكانت ولا زالت الوجه المشرّف لوطننا ، هي التي تربعت على عرش الأغنية البدوية ، وإعتلت أهم المسارح العالمية وقدمت أجمل الأفلام السينمائية ، وبعد كل هذا النجاح ، عادت أميرة الغناء البدوي سميرة توفيق لتستقر في الحازمية، المدينة الأحبّ على قلبها، حيث تملّكت منزلها الأوّل .

ولأنها آمنت بهذه المدينة التي ذاع صيتها فأصبحت مدينة الإستثمارات الناجحة، كرّم المجلس البلدي في الحازمية جان الأسمر المطربة سميرة توفيق في منزلها في شهر تموز/يوليو الماضي ، وإعتبرت المطربة سميرة توفيق تكريمها هذا يختصر كل التكريمات التي سبق أن رفضتها ، مع محبتها وإحترامها لكل الجهات التي كانت قد عرضت عليها التكريم ، كما كان وعدها حينها الرئيس الأسمر بأن يحمل إسمها رسميّاً الشارع المحاذي لمنزلها ، وبالفعل، بدأت منذ ذلك الوقت التحضيرات لهذا الحدث الضخم .

ولهذه الغاية، زار وفد من مجلس بلدية الحازمية برئاسة السيد جان الياس الأسمر المطربة سميرة توفيق في منزلها، حيث سلّمها الأسمر قرار المجلس البلدي رقم 205/2015 المصدّق من قبل وزير الداخلية والبلديات والذي ينص في مادته الأولى على ما يأتي :

"الموافقة على تسمية الشارع الممتد من العقار 2555/الحازمية (مبنى تلفزيون لبنان) ولغاية اوتوستراد الحازمية – عاليه على إسم الفنانة سميرة توفيق وتكليف رئيس المجلس البلدي الإستكمال".

المطربة سميرة توفيق ذرفت دموع الفرح بعد أن إطلعت بالوثائق على إطلاق إسمها على هذا الشارع ، كما تجري حالياً الإستعدادات للإحتفال الرسمي والشعبي بهذا الحدث .

موقع "الفن" الذي يواكب دائماً الكبيرة سميرة توفيق بارك لها إطلاق إسمها على هذا الشارع ، وبدورها باركت للبنان والعالم العربي كله بهذا الإنجاز ، وقالت لنا وبدت متأثرة جداً :"أنا سعيدة جداً لأنه تم إطلاق إسمي على الشارع المحاذي لمنزلي في الحازمية ، وأبكي من فرحي وشدة تأثري".
وأضافت الفنانة سميرة توفيق في حديثها معنا :"الوطن العربي كله كرّمني ، لكن عندما يأتي التكريم من منطقة الفنان ومكان إقامته فهذه نعمة أشكر الله عليها ، وأشكر رئيس بلدية الحازمية جان الأسمر الذي هو إنسان محترم".


وتابعت :"هذه أول مرة أرى فيها رئيس بلدية يقدّر الفن ، وهو محبوب ، شعرت بأنه من أهل البيت لأنه إنسان عظيم وهو يتحمل مسؤولية كلامه ووفى بوعده ، كان موقفه جميلاً جداً وهو سعيد أكثر مما أنا سعيدة".

إطلاق إسم فنانة كبيرة بقيمة سميرة توفيق على أحد شوارع بلدتها الحازمية هو بمثابة فخر لنا كلبنانيين وعرب بحيث أن إطلاق إسم أحد المشاهير على أحد الشوارع يذكرنا بعظماء العالم الذين أُطلقت أسماؤهم على شوارع لتخليدهم لأنهم عظماء إما في أعمالهم أو في إنسايتهم وكيف إذا كان إسم الشارع يحمل إسم سميرة توفيق والذي يجمع الإنسانية والأعمال الخالدة والقلب الأبيض بحيث من المستحيل حصر إسمها في شارع لأن إسم سميرة توفيق بمساحة العالم العربي كله وربما العالم أيضاً .

ألف مبروك للفنانة الكبيرة سميرة توفيق وتبقين فخراً للبنان والعرب ، وإنسانة عظيمة لن تتكرر .


لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.