بعد شهر واحد من مشاركتها بإحدى لجان تحكيم مهرجان دبي 2015، تستعد الممثلة هند صبري لخوض تجربة تحكيم جديدة من خلال الدورة الـ45 من مهرجان روتردام السينمائي الدولي في هولندا (27 يناير - 8 فبراير - شباط 2016)، لتصبح هند هي أول فنانة عربية تشارك في تحكيم مسابقة تايغر هيفوس العريقة التي بدأت منذ عام 1995.

وقد شاركت هند في العديد من المهرجانات ضمن لجان التحكيم والمناصب الإدارية والشرفية، ففي 2015 شاركت بلجنة تحكيم جائزة آي دبليو سي للمخرجين ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي، وبنفس العام تم اختيارها رئيسة شرفية للنسخة الأولى من مهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس. وفي 2012 شاركت هند صبري في الدورة الثانية لـمهرجان تروبفيست أرابيا، الذي كان يُعد أضخم المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة في وقتها، بوصفها المدير المشارك بالمهرجان. وفي العام نفسه تولت هند رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي الدولي.
وبجوار هند، تضم لجنة تحكيم مسابقة تايغر هيفوس كلاً من الناقد السينمائي الهولندي بيتر فان بويرن، المخرجة التايلاندية أنوتشا سويتشاكورنبونغ، المخرج البرتغالي ميغيل غوميز وهانز هورتش رئيس مهرجان فيينا السينمائي.

ويعود تاريخ مهرجان روتردام إلى 1972، حيث إنطلقت دورته الأولى تحت رعاية المخرج هوب بالس بهدف الاحتفاء بالتجارب السينمائية المتميزة وغير التجارية، خاصة من بلاد العالم النامي، وبدأ المهرجان في إقامة مسابقته الرسمية (جائزة تايغر) منذ عام 1995 تحت رعاية عدد من المؤسسات بهدف اكتشاف المواهب السينمائية الواعدة من كل أنحاء العالم، ومنذ 2012 يتم تقديم الجائزة برعاية المعهد الإنساني للتعاون الإنمائي (Hivos). وفي نسخة 2016 يتنافس 8 أفلام على جائزة تايغر هيفوس التي تبلغ قيمتها 40 ألف يورو، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة (10 آلاف يورو) التي يتم تقديمها تقديراً للإنجاز الفني الاستثنائي.