في أجواء تجمع بين الكوميديا والخيال العلمي، يواصل أحمد مكّي إطلالاته الطريفة كواحد من أنجح نجوم الكوميديا في مصر والعالم العربي حاليّاً.

وقد اختار الفانتازيا طريقاً لم يعتد عليه جمهور السينما، لإيصال أفكار غريبة من خلال فيلم "سيما علي بابا" الذي اشترك في كتابته مكي مع شريف نجيب ومخرج الفيلم أحمد الجندي، وتقدمه MBC1 في عرض أوّل. يعد الفيلم أول الأعمال السينمائية الفانتازية في مصر، وتدور فكرته حول سينما يطلق عليها اسم "علي بابا"، التي تمكّن الجمهور من مشاهدة أكثر من فيلم من خلال ابتياعهم بطاقة واحدة.

إنطلاقاً من هذه الفكرة، يجمع الفيلم قصتين منفصلتين يطل من خلالهما مكّي من خلال شخصيّات أحبها الجمهور وتفاعل معها كشخصية "حزلقوم" الذي ظهر في فيلم "لا تراجع ولا استسلام- الضربة القاضية"، قبل أن يقدمه في الكوميديا التلفزيونية "الكبير". ويحمل الفيلم الأول عنوان "حزلقوم في الفضاء"، وتجري قصته في كوكب "ريفو" في الفضاء، حيث يختطف حزلقوم من أجل إجراء تجارب خياليّة عليه.

أما الفيلم الثاني فهو بعنوان "الديك في العشّة"، وتدور أحداثه في مزرعة يجسّد مكي فيها شخصية ديك يعيش بين حيوانات المزرعة، ويطلق عليه اسمين هما حبش وبربر، يحميهم من الذئاب والضباع التي تحاصر المكان، وتفرض ضرائب وتستولي على أموالهم.

يضم الفيلمان مجموعة من الممثلين منهم إيمي سمير غانم، لطفي لبيب، محمد شاهين، محمد سلام، بدريّة طلبة، شيماء عبد القادر، بمشاركة الإعلامي معتز الدمرداش.