بداية العام الجديد شهدت منافسة قوية جداً بين الافلام السينمائية لتصدر شباك التذاكر في الصالات اللبنانية.

أفلام بدأ عرضها في نهاية العام 2015 وأخرى بدأ عرضها تزامناً مع العام 2016 تنافست لجذب المشاهد في الأسبوع الأول من العام الجديد.

في المرتبة الاولى فيلم "The Revenant" للمخرج "Alejandro González Inárritu" وبطولة "Leonardo DiCaprio" و"Tom Hardy" و"Will Poulter" و"Domhnall Gleeson" و"Lukas Haas". وكان العرض الأول للفيلم في 25 كانون الأول 2015 في الولايات المتحدة الأميركية.

احتل المركز الثاني فيلم "Daddy’s Home" من اخراج "Sean Anders" وبطولة "Mark Wahlberg" و"Will Ferrell" و"Linda Cardellini" و"Hannibal Buress" و"Vince Vaughn". وكان العرض الاول للفيلم في لندن بتاريخ 9 كانون الأول 2015.

المرتبة الثالثة في الأسبوع الاول من العام 2016 كانت للفيلم اللبناني "السيدة الثانية" للكاتبة كلودنيا مرشليان واخراج فيليب أسمر. أما الفيلم فهو من بطولة "ماغي بو غصن" و"باسم مغنية" و"باميلا الكيك" و"فؤاد يمين" و"جوزيف بو نصار" ونخبة من أهم الممثلين اللبنانيين. العرض الاول لفيلم "السيدة الثانية" كان في 14 كانون الاول 2015.

احتل فيلم "Point Break" المركز الرابع وهو للمخرج "Ericson Core" من بطولة "Luke Bracey" و"Édgar Ramírez" و"Teresa Palmer" و"Ray Winstone" و"Delroy Lindo". والعرض الاول للفيلم كان في 25 كانون الاول 2015 بالولايات المتحدة الاميركية.

وبعد تربعه في صدارة الترتيب لاسابيع عديدة، تراجع فيلم "star wars the force awakens" إلى المركز الخامس وهو من اخراج "J.J. Abrams" وبطولة "Daisy Ridley" و"John Boyega" و"Harrison Ford" و"Carrie Fisher" و"Adam Driver". وبدا عرض الفيلم بالصالات اللبنانية في 17 كانون الأول 2015.

وتجدر الاشارة إلى انه يمكنكم مشاهدة هذه الأفلام وغيرها في صالات "Grand Cinemas" في لبنان.