"أمزج بين الجد والكوميديا في مسلسل (المحتالة)"! هذا ما أكدته الممثلة مرام البلوشي، كاشفةً عن أنها بدأت، قبل أيام عديدة، تصوير مشاهدها في المسلسل "المحتالة"، ومكملةً :"أصارع - في سياق الأحداث - الفنانة هدى حسين في العمل، إذ أجسِّد دور (شريجتها)، أي الزوجة الثانية لزوجها، وهو أمر يشعل بيننا الكثير من المواقف السيئة، الناتجة عن حالة الشد والجذب المتواصلة، ولأنها ماكرة في التخطيط للمشاكل، ولديها قدرة على الاحتيال وقلب الأمور لمصلحتها، تنجح في أن توقعني في شباكها!".

وتابعت البلوشي :"النص مكتوب بحرفية عالية، والأحداث تتميّز بإيقاع سريع، ما يجعل المتلقي يستمتع بالتشويق والإثارة الفنية العالية"، مثنيةً على الكاتبة نجاة حسين، وواصفةً إياها بأنها "تمتلك موهبةً كبيرةً في الفن وخبرةً بنتها على مدى سنوات طوال"، ومتابعةً :"لقد أظهرتنا نحن الممثلين بشكل مغاير عما اعتاده الناس منا في الأعمال السابقة"، ومعربةً عن سعادتها بالعمل مع مخرج العمل محمد العوالي.

وإستطردت البلوشي في حديث لجريدة الراي الكويتية أن «المحتالة» يجمعها للمرة الأولى مع عدد من الفنانين من بينهم عبير عيسى وسحر حسين وياسر المصري، موضحةً: «للأمانة أصوّر مشاهدي بكل أريحية، وأجد التعاون ملحوظاً بين الجميع، وتسود موقع التصوير روح المودة والتقدير، وهو أمر ينعكس على المتلقي، إذ يرى آثاره على جودة العمل».