لارا إسكندر سمراء حسناء إبنة النيل، فنانة موهوبة تغني تكتب تؤلف وترقص، تميزت بموهبة فريدة من نوعها من لحظة إنطلاقها للنجومية من خلال برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي".


لها في الفن تجارب عديدة كان آخرها مشاركتها في ألبوم "بالعكس 2" مع المؤلف والموزع الموسيقي جان ماري رياشي، ومعه تحضر لإطلاق البومها الثاني ، ومعها كان هذا اللقاء.

لارا إسكندر أهلا بك، لقد إشتقنا لسماع أخبارك.
أهلاً بكم "وحشتوني" وأنا أيضاً إشتقت للصحافة اللبنانية ولك أنت تحديداً لأنك مشاغب ومهضوم وصديق وفي.

بغيابك لم نسمع لك جديداً ؟
لدي أغنية "I Love Paris" في ألبوم جان ماري رياشي "بالعكس 2" الذي طرح في نهاية العام 2015، وأقوم الآن بالتحضير لألبوم غنائي كامل أتعامل فيه مع جان ماري رياشي ايضاً وهو ثاني ألبوم في مشواري الفني.


ستكون الاغنيات أجنبية أم منوعة بين الاجنبي والعربي؟
لكي تكون بصمتي موجودة في الالبوم هناك طبعاً اغنيات بالانكليزية ، ولكن النسبة الاكبر فيه هذه المرة هي للاغنيات العربية.

الفترة اذا كانت للإستراحة ايضاُ أم انك الى جانب تحضيرك للألبوم قمتِ بإحياء بعض الحفلات والمهرجانات بعيداً عن الاضواء؟
من اكثر من سنة وانا متوقفة عن السهر وإحياء الحفلات ، أقوم بإستغلال كل الوقت بكتابة الاغنيات ، ألبومي الجديد سيتضمن أيضاً أغنية من كلماتي ، أنا في الوقت الحالي لست أمام الأضواء لا بل خلفها أقوم بالتحضيرات الكثيفة لإطلاق عملي الجديد.

مع من تعاملتِ فيه؟
الألبوم من إنتاج وتوزيع جان ماري رياشي ، الأغنيات العربية كلمات أمير طعيمة الذي سبق وتعاملت معه في أغنية "تعالوا غنوا معايا" ، وتعاملت فيه أيضاً مع موسيقيين من نيويورك ، وكتبت انا وأنطوني وهو من فريق "أدونيس" أغنية مشتركة ، الألبوم ممزوج مع أشخاص كل واحد ينتمي الى مدرسة فنية معينة بهدف خلق تنوع كبير فيه ، وقد تم تسجيل الاغنيات مع فرقة موسيقية كاملة بطريقة حية .


لارا الناس تحب ان تعرف كيف تمضين أيامك العادية بعيداً عن الفن؟
أمضي معظم ايامي في مصر، وأسافر كثيراً، حياتي العادية هادئة نوعاً ما بعكس حياتي الفنية الصاخبة.


هل تحبين السفر ؟ وأي بلد تفضلينه على غيره؟
أحب السفر كثيراً "أموت في السفر" وخصوصاً الى ايطاليا ، فهي بلدي المفضل احب اجواءها واعشق مناخها وأكلها ، والاهم ان جدتي كانت من هناك ، فكلما اذهب الى ايطاليا أشعر بروحها ورائحتها ورائحة عائلتي ،ومن لا يحب ايطاليا ؟ الطعام ، الطقس ، الاجواء الجميلة ،كل شيء فيها رائع ويدعوك لحب الحياة والتمتع بها الى أقصى حدود.

والأجواء الرومانسية أيضاً موجودة في ايطاليا؟
تضحك وتقول :"أيوه" ، أجواء رومانسية حالمة مميزة جميلة ، ولكي أقطع عنك الطريق فأنا "سنغل" حالياً، وبالعودة الى إيطاليا فكل منطقة فيها مختلفة كلياً عن الثانية وهناك لا مجال للملل، ولكنني عندما أقع في الحب بالطبع سأعيشه في إيطاليا.


هل تتابعين ستار أكاديمي؟
للأسف لا وقت لدي لأتابع البرنامج مع أنني أحبه كثيراً.


بالموسمين الأخيرين الرابحان كانا مصريين .
"خمسة في عينيك" في المواسم التاسع فاز محمد محيي، وفي الموسم العاشر فاز محمد شاهين وقبلهما فازت نسمة محجوب وكلهم يستحقون اللقب.


كيف ترين الأجواء الفنية حالياً ، هل هناك تطور أم تراجع ،وماذا عن نوعية الأصوات والاغاني؟
كنت أرى أنه في السنوات الأخيرة ، وخصوصاً بعد الثورة ، كان من الصعب تقديم أمور فنية جديدة للأسف ، وكأننا كنّا نضغط على زر الـ"Pause"، فلم يكن هناك من مجال لتقديم الفن، ولكن حالياً ، وفي الفترة الاخيرة ، عدنا لنكمل المشوار ولتقديم الفن والاغنيات الراقية والمهمة ، انا أرى أن الفن في الوطن العربي هو الأهم.


أهم من القتل والحرب والدمار والمشاكل ؟
هناك أمور سلبية كثيرة تحصل في العالم ،الفن هو الشيء الايجابي الأكيد الذي يواجه هذه السلبية ويعطي الطاقة الإيجابية والفرح لنا كفنانين وللناس كجمهور ومستمعين.


ومتى سنفرح منك لارا؟
لن تفرح مني في الوقت الحالي "لسه شوية وشويتين".


كيف هي أجواء العائلة عندكم ؟ أنا اعلم أن أغلب وقتكم تمضونه سوياً ولا تفترقون إلا إضطرارياً؟
أختي سافرت لتعيش في لندن ونحن لسنا معتادين على هذه الامور ، اول مرة انا ابتعدت فيها عن العائلة كانت لأشارك في ستار أكاديمي لفترة لم تتعدَّ الخمسة أشهر بعكس أختي فهي في لندن منذ حوالى السنة واكثر وهذا ما يصعّب الامور، ووالدتي تقسّم وقتها ما بين مصر ولندن "بتجري هنا وهناك".


هل شاركتِ في الثورة المصرية ؟
بالتأكيد شاركت في الثورة المصرية عندما قامت في مصر وكنت معها %100، أنا مثل كل الشباب المصري الذي شارك في الثورة.

والآن كيف ترين مصر المحروسة؟
اليوم أرى أن مصر والبلد والشعب المصري يجب علينا أن نستفيد من أي فرصة جيدة لصالح مصر ، ويجب علينا دعمها للآخر .