إستضافت الإعلامية رلى أبو زيد ضمن برنامج دراما، المخرج أسد فولادكار، والصحافية والكاتبة ندى عماد خليل، عبر إذاعة لبنان.

عن فيلم بالحلال" دار الحديث، وذكر فولادكار أن النص لا يخدش حياء الأطفال، رغم أنه يدور "داخل غرف النوم" ويعالج مشاكل نسائية داخلية، تعود به الى ذكريات الطفولة، حيث التناقض في تصرف السيدات المحافظات أمام الناس، والمنفتحات الى أقصى حدود في مجتمعاتهن الخاصة.

أما عن نوع الفيلم فهو كوميدي بإمتياز، يراعي المعايير العالمية، خصوصاً وأنه تمت إعادة الصياغة بالتنسيق مع فريق عمل ألماني.

"بالحلال" لا يزال في مرحلة البدايات، وسوف يعرض ضمن مهرجانات عالمية، وبعدها في صالات السينما اللبنانية والعالمية، ولذلك كان لا بد من التدقيق بنوعية الكوميديا التي يقدمها، لتطال أكبر شريحة ممكنة من مختلف المجتمعات.

فولادكار الذي اشتهر في لبنان من خلال فيلم لما حكيت مريم، وفي مصر من خلال إخراجه لمسلسل راجل وست ستات، يرى أن العمل السينمائي يدخل التاريخ ويحمل الكثير من العمق، على عكس التلفزيون.

الى ذلك، إعتبر أن لبنان يبعد فنانيه ويهملهم عكس مصر، ورأى ان الدراما العربية المشتركة قد ساهمت في إنتشار اللهجة اللبنانية العامية عربياً، وساهمت أيضا في خلق جمهور عربي للممثل اللبناني.

من جهتها، أعلنت خليل عن مسلسل يتم تحضيره مع المخرج دافيد أوريان، من المتوقع أن يحمل عنوان "من أول نظرة"، إضافة الى مسلسل العناق الاخير، الذي أعدت له السيناريو والحوار، عن رواية للعميد اميل منذر، من إنتاج شركة فينيكس.