تمتلك ملامح هادئة وطلة جميلة تمكنها من الدخول لقلب الجمهور من دون استئذان ، كانت بدايتها الاولى درامية حيث حازت لقب النجمة منذ بدايتها.

أثبتت موهبتها وبجدارة في الكثير من الاعمال الفنية والتي شاركت فيها الممثلة المصرية إيمان العاصي، وفي حوارها مع موقع "الفن" تحدثت عن أبرز اعمالها السينمائية والدرامية في الفترة الاخيرة، وكذلك عن تجربتها مع الفنان رامي عياش في فيلم باباراتزي، كما تطرقت في الحديث إلى تجربتها الدرامية بمسلسل حب لا يموت، وكيف تعتبره النقلة الاهم في مشوارها، وكذلك أوضحت لنا الاسباب التي جعلتها ترفض دخول ابنتها ريتاج الى عالم التمثيل والفن وغيرها من المواضيع.

بداية حديثنا عن تجربتك السينمائية الاخيرة "حكاية حب باباراتزي" مع الفنان رامي عياش والذي شاركته بطولة الفيلم؟

أحب أن أؤكد أنني قد تحمست للعمل منذ الوهلة الاولى عندما علمت بمشاركة الفنان رامي عياش لانني احبه جدا وسعيدة جدا بتعاوني معه في اولى تجاربه السينمائية ، فهو مطرب ولديه إحساس عالٍ وشعبية كبيرة وإحساسه قد سهّل كثيراً التصوير عليه بالرغم من انها اولى تجاربه. رامي كان يضحكني كثيرا عندما كان يسألني عن بعض الكلمات باللهجة المصرية (ضاحكة) وخصوصاً ان معظم المشاهد والتي جمعتنا سوياً كان يتحدث فيها المصرية ، أكثر ما أسعدني في هذا الفيلم هو عودة الانتاج اللبناني المصري من جديد.

برأيك ما السبب الرئيسي وراء إخفاق فيلمك السينمائي "نوم التلات" وسحبه من صالات السينما بعد أيام قليلة من عرضه؟

السبب من وجهة نظري ان التريلر كان أحد أهم أسباب فشل الفيلم وذلك لأنه صدّر فكرة للجمهور غير الإطار الذي تدور حوله أحداث الفيلم، أنا تحدثت مع منتج العمل بخصوص ذلك قبل عرض الفيلم ولكن كلامي لم يغير شيئاً بالطبع لان أفيشات الفيلم كانت عرضت على القنوات والاسواق بالفعل ، اما بخصوص سحبه من صالات السينما فهذا الامر يرجع إلى بعض المنتجين فهم من يقومون بفعل هذه الأمور من أجل عرض أعمالهم فقط في دور العرض التي يملكونها.

كثيرون يرون أن إيمان العاصي تحصر نفسها في ادوار بعينها ولا تسعى لتطوير نفسها، فما ردك؟

بصراحة أنا أعترف بأني كسولة وكسولة جداً أيضا ، فأنا أنتظر الدور الذي يغيّر من جلدي ولا أسعى له ، انتظره حتى يأتي إليّ وهذه هي أكبر مشكلاتي في عملي الفني.

ماذا عن تجربتك في مسلسلك الجديد "حب لا يموت" برفقة الممثل محمد رياض؟

المسلسل يدور في اطار رومانسي اجتماعي حول العلاقات الانسانية وما يترتب على بعضها من قصص حب ، وهو من نوعية المسلسلات التي تصل حلقاتها لأكثر من 60 حلقة ويشارك في بطولته الممثلون محمد رياض ورغدة وراندا البحيري وميرهان حسين وعدد من الوجوه الجديدة.

ما هي تفاصيل دور إيمان العاصي فيه بالتحديد؟
أجسد دور فتاة تدعى "رفيف" وهي شخصية مجنونة تعاني حالة وسواس قهري دائم، ولديها اضطرابات نفسية ، وهو دور جديد ومختلف تماماً عن الادوار التي قدمتها من قبل، وأعتبره نقلة مهمة في مشواري الفني.

هل لدى إيمان العاصي خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها؟
الفن ليس له خطوط حمراء ولا يعترف بالحدود ولكن كل فنان يضع لنفسه بشكل لاإرادي قيوداً وخطوطاً ويحرص على عدم تجاوزها ، وبالفعل انا امتلك هذه الخطوط ولكنها بسيطة للغاية ، فأنا ليس لدي أي إعتراض على تقديم أدوار الاغراء ولكن من دون إسفاف أو مبالغة ، فأنا أرفض تقديم مشاهد ساخنة تغضب جمهوري .

صرّحتِ مسبقاً بأنك ترفضين وبشدة دخول ابنتك "ريتاج" إلى عالم التمثيل وهو الامر الذي اثار حالة من الجدل الكبير؟

نعم ، بالرغم من حبي الشديد للفن والتمثيل الا انني ارفض وبشدة دخول ابنتي هذا المجال ، فأنا اريد لها ان تعيش حياة سهلة وطبعية ومن دون ضغوط ، فللشهرة والنجومية إيجابيات وسلبيات .

إيمان العاصي لو لم تكوني فنانة ماذا كنت تحبين أن تكوني؟

بصراحة شديدة لو لم أكن فنانة كنت سأكون ربة منزل لأنني حقاً أحب الجلوس في المنزل بطريقة رهيبة ، أعشق الجلوس في المنزل.

لماذا لم تحضري العرض الخاص لفيلمك في لبنان؟
لأني أولاً كنت في فترة راحة بعد أن انتهيت من تصوير المسلسل ، وثانياً الفيلم عُرض ثاني يوم في مصر ، وأنا سعيدة جداً بالتجربة مع رامي والله يوفقه في أعماله القادمة .