صاحب موهبة كبيرة وذوق رفيع في عالم الموضة والجمال، يترك بصمته الخاصة ويزيد النجمات جمالا وأناقة.


عشقه للجمال جعله يبرع فيما يقدمه واعطى النجمات ثقة كبيرة به من خلال اختياراته والتنوع بالاطلالات.
خبير الموضة سيدريك حداد ضيف "موعد مع الجمال" في هذا الحوار .


أخبرنا عن آخر ما قدمت بالفترة القصيرة الماضية .
آخرها the voice إهتميت بإطلالات ايميه صياح بالسهرات المباشرة كلها وحاليا the voice kids، وسيرين عبد النور في بلا حدود وآخر جلسات تصوير لها ، وحتى في الاحتفالات الفنية "تعاوني معها مستمر"، الاعلامية وفاء الكيلاني، وهناك ماريتا الحلاني ومع شذى حسون في كليبها الاخير مزيون.


سيدريك انت stylist ، اخبرنا اكثر عن هذا العمل اي ماذا تقدم للفنانة بالضبط؟
كل شيء من الألف الى الياء ، فإذا كان هناك عنصر واحد غير موفق يقلل من جمالية الاطلالة كلها، يجب ان يكون كل شيء متناسقاً من كل النواحي الثياب والاكسسوارات والشعر.


حين ننظر لسيرين وايميه ووفاء نرى الرقيّ بالاطلالة والبساطة ايضاً، هذه بصمة سيديركالأساسية ؟
الفنانات اللواتي اتعامل معهن راقيات جدا وانيقات وأنا أحب ان أحترم هويتهن وان اظهرهنّ بطريقة تشبههن، انا ذوقي يميل الى البساطة ولكن قد يكون هناك بصمة فنية بشيء جديد وأفضل الاشياء الانيقة البسيطة.


شكلهنّ الخارجي يجبرك على ستايل معين أم أنت من تأخذهن إلى حيث تريد شخصياً ؟
لكل شخص هوية خاصة ويجب ان تكون تشبهه ، مثلا لا يمكن ان تقصد مصمم أزياء مجنوناً من أجل فنانة بسيطة واطلالتها كلاسيكية ، طبعا لا احد يجبرني على شيء انا اختار من محلات تناسب كل شخص، قد تأخذ من المحل قطعة واحدة وقد تأخذ 10 قطع.


يثقن بك ؟
طبعاً ، مع الوقت يصبح هناك ثقة معينة وانت تعرف ان التعامل مع الفنانات ليس أمرا سهلا وطبعا هذا من حقهنّ لانها صورتهن الخاصة ولا يمكنك ان تأتي لتغيير الصورة بشكل مفاجئ. خصوصا مثل ايميه وسيرين ووفاء اللواتي اتعامل معهن بشكل دائم وليس بمشروع معين وينتهي لذلك لديهن ثقة في ذوقي.


سيرين وايميه ووفاء جميلات جدا ويملكن نسبة جمال عالية ، ولكن ماذا اذا تعاملت مع فنانة أقل جمالا أو "ليست جميلة"، هذا الأمر يصعبالمهمة عليك ؟
طبعا الجمال هو اضافة ، مثلا اذا كان هناك جسم رشيق ووجه جميل هو يضيف الكثير لعملي فالجميلة تجعل الفستان اكثر جمالا، وهذا حظ لي ان اتعامل مع نجمات جميلات، اما اذا تعاملت مع نجمة لا تتحلى بالجمال اكيد يصبح هناك تحدٍ أن أظهرها بلوك افضل وافضل صورة ممكنة.


من النجمة التي تحب ان تتعامل معها؟
بلبنان ، هيفا وهبي لأني أحب أن أظهر بصمتي عليها.


ماذا قد تضيف لها؟
هيفا ديفا وسيكون هناك بصمتي الخاصة طبعا ، البصمة التي اضيفها للنجمات اضيفها ايضا لهيفا بعيدا عن الـ street style الذي تعتمده هي أحيانا ، وطبعاً اختار لها شيئاً أنيقاً جدا واطلالة بسيطة وهذه الصورة التي اراها فيها.

تعاملت أخيراً مع نجوى كرم ببعض الاطلالات التي ظهرت بها رائعة .
هذا كان تحدياً كبيراً جداً بالنسبة لي ديفا 20 عاما تعطي للفن وانت لك مهمة اظهارها بأفضل صورة.


مصممو الازياء اللبنانيين بارعون من دون شك ، فمن الاقرب الى ذوقك؟
هم طبعا بارعون وعالميون ونفتخر بهم ، الاقرب إليّ زهير مراد أحب تصاميمه وستايله يشبه ذوقي.