قدم الإعلامي الدكتور عماد عبيد حلقة من برنامج "العمر مشوار" لمناسبة حلول السنة الجديدة ، عبر إذاعة لبنان الثقافة ، وحلت الإعلامية رئيسة تحرير موقع "الفن" هلا المرّ ضيفة على البرنامج من خلال مداخلة هاتفية .

بدايةً عايدت المرّ إذاعة الثقافة متمنيةً ان تستمر الإذاعة بهذا المستوى الثقافي والفني الجميل، وتبقى داعمة للفن اللبناني ، وتابعت أنه حتى لو كان هناك فقر في الإنتاج في الفن اللبناني يجب أن نستمر بدعمه .

وأضافت أنه عندما خف عرض الاعمال المكسيكية والتركية برزت الاعمال اللبنانية لان الناس متعطشة لذلك .
واستدركت انه يجب دعم كل الفنانين والمغنين اللبنانيين، وعايدت المر اللبنانيين والعرب الذين حضروا إلى لبنان كلاجئين وهم العراقيين والسوريين الذي يعيشون المعاناة وتمنت أن يشهد هذا العيد آخر مآسيهم وأن يعيشوا الفرح من بعده .



وقالت هلا إن لديها دائماً أملاً أن تحل الأزمات في لبنان ، وذكرت أمراً متمنيةً أن لا يُفهم بشكل خاطئ، ولكن الكل يسعى لمساعدة الفقراء اللاجئين، و-ليست ضد ذلك- لكنهم ينسون الفقراء اللبنانيين فهناك اناس في لبنان دون مستوى الفقر .

ومن ضمن هؤلاء الناس ذكرت المر انه في ضواحي زحلة هناك أربع عائلات يسكنون في كونتاينر، بدون كهرباء او مياه او طعام او طبابة ، ورجل مصاب برجله، وحاولوا في جمعية نسروتو ان يساعدوا هذه العائلات ، وفي المقابل إلى جانب هذه العائلات هناك لاجئون لديهم كل التأمينات .
وذكرت هلا انها تحاول مع المنتج نضال بكاسيني في محطة الجديد ان تسلط الضوء عليهم ضمن عمله عن الفقراء.


وحين سؤالها عن نجوم الفن عام 2015، قالت المر ان وائل كفوري ونجوى كرم كانا ملكين للمهرجانات في لبنان في الصيف، كما ان ناجي أسطا كان ملك المهرجانات في كل الضيع اللبنانية، وهيفا وهبي دائماً مميزة في كل ما تحضر له ودائماً محبوبة سواء أطلقت ألبوماً أو لا.
أما على صعيد التمثيل، فسمّت المر كل من مسلسل مريم للفنانة هيفا وهبي وقالت إنه جميل جداً، كما سمت مسلسل "تشيللو " رغم أنه بطيء حيث انه مأخوذ عن فيلم وتم إطالته ليصبح مسلسلاً ، ومسلسل "24 قيراط" لفت المر ووصفته بأنه واقعي، وعما إذا كانت أحبت مسلسل "قلبي دق" قالت إنها لم تتابعه لانه في رمضان تتكاثر الأعمال ولا تتمكن من مشاهدتها كلها .


وعما إذا كانت ستظهر في لجنة تحكيم هذا العام قالت المر،"إن شاء لله كون بلجان تحكيم الموريكس"،وتابعت أنهام عادةً يجتمعون في كانون الثاني/يناير ، وقالت المر انه من أصعب الامور التقييم في الموريكس، متمنيةً أن يحافظوا على العدل بين الجميع، "اللي بيصيروا يتفلسفوا وينتقدوا من برّا ما بيعرفوا شو عم بيصير جوّا ، أوقات بيجي التصويت لممثل ما كنا عاملينلو حساب".

وعن الموقع الإلكتروني الأفضل لعام 2015، سمّت المر موقع الفن ووصفته بأنه نجم الـ2015 من دون منازع.

وتمنت المر أن نستمر في الموقع مثل السهم إلى الأمام ،وأكدت انها تحترم جميع الوسائل الإعلامية التي لديها جمهورها ، ولكن موقع الفن هو السباق دائماً حيث انه يعمل على الصعيد اللبناني والعربي ولديه مراسلون في الكويت ومصر ودبي وسوريا وتونس وفلسطين .

وعن الإسم الإعلامي النجم عام 2015،قالت المر أن وفاء الكيلاني لمعت ولكن هي على MBC عربياً وبالتالي ليس من العدل أن نشبهها بإعلامي على الصعيد اللبناني .

وقالت المر ان الإعلامي هشام حداد لمع عام 2015، حيث أن برنامجه الجديد على LBCI جميل، ولديه نكهة سياسية مهضومة.

وقالت المر انها عايدت عيد الميلاد المجيد رغم وفاة والدها مؤخراً ، لان هذا العيد ولادة المسيح ، وهو يولد كل سنة ليجدد الولادة في قلوبنا "يا رب يولد بقلوب السياسيين".

وعايدت المر الأب منصور لبكي والسيدة فيروز لأن لديهما أمراً مشتركاً وهو الترانيم التي رنّماها ونرددها في عيد الميلاد المجيد.

وذكرت من بين ترانيم الأب لبكي"إن شاء الله القمحة اللي نزرعت بقلوبنا" ، "ليلة الميلاد"، و"قلبي مهيّا مغارة".
أما من بين ترانيم السيدة فيروز فذكرت المر "روح زورهن ببيتهن" و"ليلة عيد" و"أجراس العيد".

وتابعت المر أن الأب لبكي والسيدة فيروز يعطيانا الفرح في كل عيد حين نرنّم معهما الترانيم الجميلة ، وتابعت :"بدي إدعيلُن بالهنا والسلام والله يعطيُن ع قدّ ما عطيوا فرح للناس".

وقالت المر "ظلموه للأب منصور لبكي بس نحنا ناطرين ورقة الفاتيكان لتنصفه، بدي ذكّر إنو القديسة مارينا وقت عملت رجال لتترهّب إتهموها إنو إغتصبت إمراة وجابت منا ولد، ووقت توفت عرفوا إنها إمرأة وعرفوا عن أعمالها طوّبوها وصارت قديسة ، كل قديس بينظلم على الأرض".