حلقة خاصّة من "العمر مشوار" لمناسبة حلول السنة الجديدة قدّمها الدكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثقافة وجمعت مجموعة من الفنانين والإعلاميين عايدوا المستمعين، قيّموا السنة الماضية وطرحوا أمنياتهم للـ 2016

الفنّان زين العمر تحدّث عن العام الماضي وقال: لا أندم على أيّ عملٍ أقوم به، وإن كنت تغمز على الحراك والتظاهرات فأنا أكيد لم أندم على مشاركتي هموم ووجع النّاس. ولمّا سأله د. عماد عن أغنيته الأخيرة "الختيار" أجاب زين: أغنية تعني كلّ واحد منّا، كلّ شخص لديه كبير في بيته وأضاف ستنتشر أكثر في العام الجديد كما أحضّر لأعمال جديدة ومميّزة تتناول مواضيع مختلفة.

الإعلاميّة هلا المرّ عيّدت المستمعين ولمّا سألها د. عماد عن أفضل من ترك بصمته في عالم الفن عام 2015 أجابت: وائل كفوري ونجوى كرم من دون منازع، كذلك هيفا أبدعت في "مريم" وناجي أسطا تألّق ، وعن الإعلاميين قالت: لا يمكن مقارنة إعلاميي لبنان والانتشار الذي يحظى به مع من نراه على الفضائيّات، عربيًّا وفاء الكيلاني نجحت ومحليًّا هشام حدّاد بعد انتقاله إلى شاشة الـ LBC برز وقدّم مادّة جيّدة.

ووجّهت تحيّة للسيّدة فيروز والأب منصور لبكي وقالت: ظُلمَا ولكن الحقيقة ستظهر عاجلاً أم آجلاً.

الفنّان هشام الحاج تمنّى السلام وراحة البال واعتبر أنّه قدّم أكثر من عمل رائع العام الماضي ولاقى استحسان الجمهور لاسيّما "ليلة وليلات" التي ردّدها معه الناس في حفلاته في لبنان وفي بلدان الاغتراب وأضاف: النّمران اللذان شاركاني تساءل كثيرون إن كانا حقيقيين أم دمية واستوردناهما من الخارج وهما حقيقيّان حتّى أنّني لم أسلم من "عضّة" من واحد منهما! ووعد بإطلاق أغنية "نحنا العرب" الديو مع الفنانة فلّة الجزائريّة قريبًا بعد التأجيل كذلك وعد بأغنية كلاسيكيّة لمناسبة عيد VALENTIN.

الإعلاميّة باتريسيا هاشم تحدّثت وأكّدت أنّ عام 2015 كان عام وائل كفوري من دون منازع، أغنيات الألبوم، فيديو كليب، حفلات، مهرجانات كان وائل الأوّل، وعن نجوى كرم قالت: قامت بمهرجانات وكانت على السّاحة ولكن أغنياتها الثلاث التي أصدرتها لم تكن هيتات! كما وجّهت تحيّة للجندي المجهول المعروف في ألبوم وائل الشّاعر منير بو عسّاف وعن الـ 2016 وعدت كلّ من يحبّها بانطلاقة جديدة لبرنامجها الإذاعي الذي سيعود إلى الأثير.

الفنّان نقولا أسطا عايد المستمعين وطلب من اللبنانيّ أن يتعلّم من التجارب التي يمرّ بها ويترفّع عن النزاعات الدّاخليّة كما طالب المسؤولين بالعمل لصالح المواطن اللبناني أو يبتعدوا لأنّ الشعب اللبناني والعربي يستحقّ أن يعيش الفرح والسّلام والحبّ وهذا ما ينشره هو في أغنياته التي اصدر أكثر من واحدة العام الماضي ولم يقدّم اي تنازلات على صعيد الكلمة واللحن والأداء. ووعد بأعمال جديدة منها أغنية رومانسيه لمناسبة عيد العشّاق.

الإعلامي وصاحب الطاقة الإيجابيّة التي ينشرها ميلاد حدشيتي عايد بدوره المستمعين وتمنّى منهم أن يتفاءلوا ويبحثوا عمّا يمكنهم أن يفعلوه كي يعيشوا السعادة التي يطمحون إليها كما وعد العالم العربي بجولة مع كتابه الجديد وببرنامج جديد على محطّة لبنانية غير المستقبل.

والختام كان مع الدّكتور جمال فيّاض الذي إعتبر أنّ "ما حدا كان نجم 2015"، واضاف "ما حدا فجّر قنبلة فنيّة" كان هناك محاولات وأغاني منفردة ناجحة، لا شكّ أن وائل كان موجودًا وعاصي وراغب ونجوى ونوال وغيرهم ولكن... وإستشهد بقول الموسيقار محمّد عبد الوهاب: الزّمن يرتاح من إنجاب العظاء... وزمننا يبدو أنّه مرتاح!

د. جمال تكلّم على أجور الممثلّين ومشكلة الإنتاج وختم هناك مشروع في هذا العام الجديد وشخص يحضّر لعمل كبير جدًّا وعالميّ وربّما معه يعود الزّمن لإنجاب العظماء.

الحلقة الخاصّة برأس السّنة من "العمر مشوار" والتي قدّمها الدكتور عماد عبيد شهدت تقييمًا لصورة الفنّان وجولة على ظهور النّجوم مع خبير في الموضة والمظهر رواد هلّون الذي استعرض ثياب ومظهر النّجوم واعتبر أنّ نجوى كرم ووائل كفوري هما IMAGE 2015 بالثياب والأكسسوارات واللوكات وانتقد حذاء فادي أندراوس في CELEBRITY DUETS واعتبره بعيدًا عن الموضة ولياقة المظهر.