حلّ مدير تحرير موقع الفن الإعلامي جوزيف بو جابر ضيفاً على برنامج "مع داليدا" عبر راديو 2me أستراليا، والذي تقدمه الإعلامية داليدا إسكندر.


بدأ بو جابر الحديث بمعايدة الجميع بمناسبة حلول العام الجديد، وتمنى أن تكون سنة خير تحمل معها النجاح والحب ، وتزرع معها المحبة في كل القلوب .
وقالت داليدا إن مسيرة جوزيف الإعلامية في عام 2015 كانت ناجحة وموثقة حيث سلّط الضوء كعادته على كبار الفنانين والفنانات المُهملين في الوسط الفني .


وقال جوزيف إن هناك الكثير من الأسماء المنسية حيث هناك فنان لا يحظى بشهرة كبيرة لكنه يعاني صحياً منذ فترة ، ولم يسمح الفنان لجوزيف بأن يكشف عن معاناته لأنه لا يريد أن يشعر بالذل، ولكن جوزيف عاد وأقنعه بإجراء حوار معه ينشره قريباً عبر موقعنا .
وعن أسوأ ما مر به عام 2015 وأبكاه قال جوزيف إنه لا يوجد ما يبكيه لكنه يزعل "مع العمر بتصير الدمعة صعبة تنزل".

وعندما بدأت إسكندر بالحديث عن برنامج "وبيحلا السهر" عبر إذاعة لبنان الرسمية الذي يعده ويقدمه جوزيف ، قاطعها قائلاً :"للأسف برنامجي توقّف وأنا أستغرب هذا القرار في حين أن كل الزملاء الذين يعملون مثلي بحسب دورات البرامج ، مستمرون في الإذاعة بإستثنائي وإحدى الزميلات التي أحييها".
وقال جوزيف إنه بعد توقيف برنامجه كتب عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "رغم أني عملت في مؤسسات إعلامية تتحدث بإسم شخص أو فكر أو حزب معين ، لكن سعادتي هي حين أتحدث بإسم كل لبنان ، أتمنى أن أبقى هكذا".
وتمنى بو جابر أن يبقى يقول "إن المؤسسات الرسمية هي لكل أبناء الدولة من دون وساطات ومحسوبيات".

وذكر بو جابر أن قانون الإعلام في لبنان كان مجحفاً وظالماً فأقفل الإذاعات التي ليس لديها محسوبيات، وبقيت الإذاعات المسيّسة، مع بعض الإستثناءات طبعاً ، متمنياً أن يعاد النظر في هذا القانون الذي ظلم كثيرين في المجال الإعلامي.
وتابع قائلاً :"إن في لبنان مشاكل كثيرة بينها الكهرباء والمياه، أما موضوع الإعلام فهناك الكثير من الوقت حتى يصلوا إلى معالجته".
وبمناسبة حلول العام الجديد ختم بو جابر حديثه متمنياً لجميع الناس أن تحمل هذه السنة الصحة وراحة البال ، وألا نجد أشخاصاً مظلومين ، كما تمنى جوزيف المساواة بين الجميع، مهما كان دينهم أو لونهم أو طائفتهم ...وحيّا داليدا وقال إنها "وجه مضيء للبنان".