كشف الممثل غسان مسعود عبر برنامج المختار مع الإعلامي باسل محرز، أن العارض الصحي الذي أصابه الأسبوع الماضي كان مجرد "غريب"، منعه من السفر أو الجلوس في الأماكن المغلقة متسائلاً :"كيف وصل الأمر ببعض الصحافيين والإعلاميين أن ينشروا خبر وفاتي هذه إشاعة وقحة وصفراء".


وأضاف "مسعود" أن الشائعة لا تصنع الفن ولا ترفع من قيمة الفنان، وأن شائعة وفاته خلقت فوضى كبيرة بين محبيه وأهله، وتوجه بالشكر إلى كل المحبين والجمهور، الذين حاولوا بأية طريقة للإطمئنان عليه قائلاً :"أنا رجل لا أخاف من فكرة الموت وهي أم الحقائق، وفي لحظات كثيرة شعرت به قريباً مني بشكل كبير، وهو خطوة للانتقال إلى عالم آخر".

كما اعترف مسعود بأن علاقته الإيمانية بربه خاصة، وأنه يكلم الله كثيراً ويشعر بأنه يسمعه ويقف معه دوماً في الملمات قائلاً :"لم أطلبه يوماً إلا ووجدته، ورجوته أن يطيل عمري حتى يكبر أولادي".
كما إعتبر مسعود أننا نشهد اليوم تسيساً للدراما وهذا أمر سيئ، مطالباً بإبعاد السياسة عنها لتخاطب الشعوب بشكل مباشر.

وإعتبر مسعود وصف حال العرب اليوم كقطيع من النمل تدوسه أقدام الفيلة من أميركا إلى روسيا، مضيفاً أن الربيع العربي أضاع الأمة العربية أكثر مما كانت عليه، وتحول لفوضى بالوعي الجمعي والفردي، قائلاً: "إن الفن لو كان حراً بالمطلق لكان بإمكانه إصلاح ذلك وإن أصحاب القرار الذين يؤثرون على الفن وصناعته لا يفقهون كيف يفعلون ذلك".

كما كشف مسعود لباسل محرز، أن اعتذاره عن العمل مع المخرج باسل الخطيب في السينما كان لشرط إنتاجي، أما في التلفزيون فهو أمر آخر لا يفضل التحدث عنه قائلاً "إن العتب على قدر المحبة"، وعن تجربته في فيلم "رسائل الكرز" الذي أخرجته الممثلة سلاف فواخرجي، فضّل مسعود عدم الحديث عنه وقال إنه لم يشاهد الفيلم.

وتحدث مسعود عن تجربته في هوليوود، مبيناً أن هوليوود هي فقاعة من يصدقها يضيع لأنها أكبر بكثير من دورين أو ثلاثة، مشيراً أن العالمية لاتعنيه وتتطلب التواجد والتركيز، ولكنه لم يستطع مغادرة سورية لأسباب أهمها أنه تجاوز المرحلة التي تغريه بالخروج عمرياً، إضافة لمسؤولياته الاجتماعية والفنية، منوهاً أنه كان خائفاً من المغامرة بالانتقال إلى هوليود لكي لا يخسر ما حقق من رصيد في بلده واكتشف أن خياره كان صحيحاً.

أما عن علاقته بنقابة الفنانين بيّن مسعود، أن نقيب الفنانين السوريين الحالي الفنان زهير رمضان صديقه، وأنه يقوم بتسديد كامل إلتزاماته للنقابة، إلا أنه يفضل أن يبقى بعيداً عنها، كما أن النقابة لاتقوم بدعوته لحفلات التكريم التي تقوم بها .

مسعود قال عن طباعه التي ورثها أولاده عنه بأنه "أهبل"، وهذه درجة من درجات طيبة القلب التي يتعامل بها مع الناس، مبيناً أنه قد يغفر الخطأ بحقه ولكنه لاينسى.

وعن جديده أعلن غسان مسعود أنه يفكر بتأليف كتاب يحمل عنوان "محكومون بالخوف" يتضمن ملامح من تجربته" فيما يحضر للمشاركة بمسلسل مصري بعنوان "الغولة" عن رواية الكاتب بهاء طاهر مع المخرجة كاملة أبو ذكري، وسيبدأ تصويره بعد شهر رمضان المبارك، بعدما اعتذر عن مسلسل مصري آخر يحمل اسم "خيط حرير" .