في تغطية خاصة للفن - قدمت الإعلامية سابين يوسف أبي نخول اليوم حلقة جديدة خاصة بعيد رأس السنة من برنامج "سُمع في لبنان" عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5) أطل خلالها الفنان ناجي أسطا .

ناجي أشاد في البداية بمدينته زحلة حيث قال انها تختصر عناوين كثيرة بتاريخها، وتابع أن زحلة فيها الكثير من الناس من مجالات عديدة ، وهي تعتبر مدينة فنية بإمتياز .

وعن جولته في أميركا هذا العام قال أنه ذهب ثلاث مرات إلى اميركا منذ ان أنطلق في مشواره الفني منذ 5 سنوات، ولكن غناءه هناك هذا العام له طعم خاص، حيث انه تفاجأ بردة فعل الناس، الذي عبروا عن محبتهم له فكانت فرحته كبيرة .
وأضاف أنه عاد إلى لبنان نظراً لإرتباطه بحفلات في بيروت وقطر ودبي.


ويرى ناجي ان اللبناني المغترب بات لديه وطنية أكبر، وهو متمسك بلبنان أكثر، والجميع قالوا له هناك أنهم عائدون إلى أرض الوطن .

ولا يلوم ناجي الناس المغتربين حيث انهم مسؤولون عن عائلات ولا بد من الشخص المسؤول ان يؤمن عائلته .
في سياق آخر تحدث ناجي عن إنتظاره لمولوده الثاني حيث قال أنه سيسميه ناجي جونيور.
وقال ناجي أن التجربة عندما تحدث للمرة الاولى يكون لها رهجة أكبر، موضحاً انه بدأ التحضير لغرفة الصبي.

وتابع أنه كان يتمنى أن يكون مولوده الجديد بنتاً لكن هذه مشيئة الله، وأضاف أنه لن يكون هناك تفرقة بين حبه لجيو او حبه لطفله الثاني ناجي.

وعن قراره عدم الغناء بالتايغا قال ناجي انه منذ 5 سنوات يغني هناك وعندما انتهى العقد، أحب أن يقوم بخطوة جديدة وهي التوقف عن الغناء في التايغا حتى يبتعد قليلاً ويكون مرتاحاً ويغني كل اسبوع في مكان .
وعن توقفه سابقاً عن الغناء في التايغا قال ان الامر لم يحدث بل كان توقفاً مؤقتاً نظراً للسفر .
وأضاف ان بطبيعة الحال قراره ينتج خسارة مادية لكن يعتبر الأمر خطوة جديدة في مشواره الفني.



ويقدر ناجي ضرورة وجود مدير أعمال مع الفنان لكنه يرى نفسه انه يحب أن يتابع أموره بتفاصيلها موضحاً انه يقدر مدير أعماله جاد غانم .
وتابع انه دائماً يأخذ قراره عن إقتناع تام به.

وفرح ناجي كثيراً ان البوم احتل المرتبة الاولى رغم ان هناك اصدارات لألبومات لبنانية هذا العام.
ويطمح ناجي الآن إلى النجاح في العالم العربي معتبراً ان التسويق للعمل يلعب دوره في ذلك ، وذاكراً أن أغنيته المصرية في الألبوم لم تأخذ حقها في مصر ، حيث لم يتم التسويق لها جيداً .
وقال ناجي ان الفنان اللبناني لم يعد مضطراً الى أن يغني بالمصري او الخليجي لينجح في العالم العربي بل بإمكانه ان يصل من خلال الأغنية اللبنانية المحبوبة .
وعن أغنيته "إيه نعم" قال أنه غناها لانه مقتنع بها ، ولانه يريد ان يقدم فكرة جديدة في فترة عيد الأم مختلفة عما تم تقديمه في السابق .



وعن الإنتقادات التي طالت الأغنية حيث أنه لا يجوز المقارنة بين حب الأم وحب الزوجة قال ان حب الزوجة بالطبع مختلف عن حب الأم لكن الشاب دائماً يبحث عن الفتاة التي تشبه والدته ليتزوجها ، كما أن الأم لها المكانة الأغلى لدى الإنسان ولا يجب ان يصل إلى مرتبة حبها أحد ، كما ان المقصود في الأغنية لم يكن المقارنة لكن الموضوع بحد نفسه جديد للطرح .
وعن الفنان الذي ندم على عدم أخذ أغنية "إيه نعم" عندما عرضت عليه قال ناجي :"في كتير فنانين ندمانين ع أغاني أخدتا".
ويحيي ناجي عيد رأس السنة في غولدن توليب في عاليه مع الفنان هادي خليل كما انه يطل في الريجنسي بالاس عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل في حفل مع الفنان هادي خليل أيضاً والفنان ملحم زين .


وقال ناجي أن البطاقات كات ان تباع جميعها ، وذلك ليس بفضله وحده بل محبة الناس لملحم زين وهادي خليل أيضاً .
ويحرص ناجي على أن يكون موجوداً ليلة رأس السنة في لبنان لكنه اوضح ان متعهدي الحفلات هم من يطلبون الفنان وأحياناً نظراً للأحداث الأمنية تكون معظم الحفلات في الخارج .
وتمنى ناجي ان يحافظ على نجاحه في الـ2016، وأن نتوقف عن تمني العيش في الإستقرار الأمني والسياسي والإقتصادي.
كما تمنى ناجي كمسيحي معتدل على حد قوله، ان يتم انتخاب رئيس جمهورية متفقاً عليه من قاعدة شعبية ، ويكون مسيحياً قوياً من أحد الأحزاب الأربعة القوية.

يُذكر أن البرنامج هو فكرة وإعداد الصحافي د. بيدرو غانم.