هذا الموسم من برنامج ستار أكاديمي مميز، تميز بأصوات جميلة وقوية وحضور المشتركين على المسرح قوي حيث تشتد المنافسة بين المواهب أسبوعاً بعد آخر فلا أحد يتمتع بالحصانة بل أن الكل معرّض للتسميات والمغادرة.


من أكثر المواهب التي لفتتنا هذا الموسم هي المشتركة المصرية هايدي موسى صاحبة الصوت الرائع والاطلالة المميزة على المسرح وحضور وكاريزما ، فهايدي تتمتع بكل صفات النجمة وهي الأوفر حظا لنيل اللقب على ما يبدو عدا عن انها كانت اول من احتلت لائحة التوب فايف هذا الموسم وقاعدتها الجماهرية واسعة.
من المشتركين الذين لفتونا أيضاً رافاييل جبور من لبنان صاحب حضور مختلف فلم نرَ مشتركاً يشبهه في المواسم السابقة، هو ايضا صاحب صوت جميل وحضوره على المسرح لطيف وخفيف الظل ويمكنه بسهولة اذا اجتهد أن يصبح ممثلاً مسرحياً مهماً ، والأسبوع الماضي اثبت انه منافس شرس على اللقب فقد إستطاع الفوز على زميله الجزائري أنيس الذي يملك عدداً هائلاً من الجمهور.
من الأشخاص الذين يضيفون على هذا البرنامج نكهة مميزة هي الممثلة اللبنانية القديرة ختام اللحام المعروفة بلقب "درّة" صاحبة الروح المرحة فتمارس براعتها بالتمثيل على الطلاب وترهبهم وتضيف الكثير من التشويق كل اسبوع خلال التسميات.
رأينا الإيجابي بهايدي ورافاييل ودرة لا يقلل من أهمية كل العناصر المتبقية ولا بكافة المشتركين الذين يبذلون جهداً واسعاً ولكنه للتصويب على هؤلاء الموهوبين الثلاثة بالذات..رأي خاص .