ينصح بعض الخبراء بالصوم عن تناول الطعام والإكتفاء بشرب عصائر الخضراوات والفاكهة والماء طوال الأسبوع، موضحين أنه يعد نظاماً غذائياً مفيداً، للتخلص من الكميات الزائدة والمتراكمة من الفضلات في الجسم، وبالتالي يفقد الكثير من الوزن.



وقد أثبتت دراسة قام بها فريق من الباحثين في قسم "التغذية" في جامعة "لوس أنجلوس" الأميركية، أن هذا الرجيم الذي يعتمد على تناول عصير من أي نوع من الفاكهة أو الخضار، التي يمكن تناولها طازجة، فهي متعددة الفوائد، وهي الطريقة الأكثر أماناً للتخلص من السموم والخلايا والأنسجة الميتة، كما يساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم والتخلص من الصداع، ويفيد البشرة أيضاً، حيث يساعد على تخليصها من البثور.

وتشير الدراسة إلى أن هذا الرجيم يتلخص في تناول كمية من العصائر المخففة بالماء كل ساعتين، من الصباح حتى المساء بشرط ألا تزيد كمية العصير في اليوم عن تسعة أكواب، وعدم تناول أي أطعمة صلبة أو أي أنواع أخرى من السوائل أو العصائر المعلبة.

وينصحك المتخصصون عند إتباع هذا الرجيم بإختيار أنواع الخضراوات التي تساعد على سرعة تخليص الجسم من الفضلات، مثل الخيار، الطماطم، الكرفس، الجزر والتفاح، مع التنوع في إعداد العصائر ليحصل الجسم على الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والحديد والكالسيوم والأنزيمات التي يحتاجها.

وفي النهاية، يذكر الباحثون أن بعض النساء قد يلاحظن أعراضاً مثل النفس الكريه أو جفاف اللسان أو مذاق سيئ في الفم، عند إتباع هذا الرجيم، لكن هذه الأعراض ليست سوى نتيجة وجود سموم في الجسم، وبالتأكيد سوف تزول هذه الأعراض تماماً، عقب تخلص الجسم من الفضلات بعد عدة أيام.