لم تكن الأيام الاخيرة من العام 2015 عادية لا بالنسبة لبيروت ولا لنجمة الجماهير هيفا وهبي ولا لملك الرومانسية وائل كفوري.


كان الحدث ثقافياً فنياً جماهيرياً بإمتياز ، فبحضور رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع، أحيت الهيئات الطالبية المدعومة من مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية عشاءها الميلادي السنوي الثاني تحت عنوان "Christmas Reunion 2" في مجمع الـForum de Beyrouth، مساء الأربعاء 23 كانون الأول 2015.


حضر الحفل عضو كتلة القوات النائب شانت جنجنيان، أمين عام الحزب فادي سعد، منسق منطقة بيروت عماد واكيم، الأمين المساعد لشؤون الإدارة فادي ظريفة، الأمين المساعد لشؤون المصالح غسان يارد، النقيبان ماريوس بعيني وجوزيف إسحق، وعدد من رؤساء المصالح والقياديين، وحشد من الإعلاميين، وزهاء الـ5000 طالب من مختلف الجامعات اللبنانية.
قدمت الحفل الإعلامية جويل فضول، التي استهلت كلمتها بالترحيب بالحضور والتشديد على أهمية هذا النشاط في حملة مكافحة المخدرات التي أطلقها رئيس القوات في يوم الطالب في 1 أيار، وأعلنت عن إطلاق بطاقة "أنتمي" التي يعود ريعها لدعم الحالات الانسانية والاجتماعية في المناطق اللبنانية كافة.
المحطة الأولى كانت مع عازفة الكمان ديفانيسا وفرقتها الموسيقية التي قدمت لوحة فنية ومعزوفات رائعة من أجمل ما سمعنا.
ثم أطلت النجمة هيفا وهبي على المسرح لتحدث عاصفة فنية وتشعل أجواء الحفل بأجمل أغنياتها التي رددها الجمهور معها من دون إستثناء فكانت "فرحانة" وأفرحت الناس معها.
أما الختام فكان مسكاً حيث أطل ملك الرومانسية وائل كفوري ليطرب الآذان ويملأ الجو حباً وإحساساً فلم يغنّ وحده بل شاركه الجمهور بكل أغنياته الوطنية والرومانسية.

المفاجأة كانت حضور الدكتور سمير جعجع برفقة النائب ستريدا جعجع إلى المسرح ليحدثا حالة شديدة من الحماس لدى الجمهور ، فإعتلى المسرح أثناء غناء كفوري ليوجه رسالة سريعة ليعود بعدها ويكمل وائل الغناء.
وكانت مناسبة وجّه خلالها جعجع التحية إلى دوائر مصلحة الطلاب المنظمة، وقال في كلمة مقتضبة : "وقت السلم، نحن اليد التي تبني، ووقت الخطر.. قوات!".

موقع الفن حضر الحفل وكان لنا لقاءات مع القيمين على الحفل ومع النجمة هيفا وهبي والنجم وائل كفوري.

هيفا وهبي: سعيدة اني اختم العام في لبنان رغم اني لست موجودة هنا على العام الجديد ، فرحت حين التقيت بكل هذا العدد والجمهور وكل طلاب الجامعات ببلدي وبالفورم دو بيروت لأني سأكمل ببلدان أخرى فأنا سعيدة جدا الليلة كان هناك جمهور رائع.
كلهم "حافظين" الأغنيات وإستمتعوا بكل لحظة انا موجودة بها على المسرح ، هذا الشعور لا يوصف بالنسبة لي.

وائل كفوري: سعيد طبعاً بلقاء الطلاب والجمهور اليوم ، أما أمنيتي الأولى للعام الجديد فهي السلام.

مدير المشروع رالف عقل: "كما ترون نقدم هذا الحدث بهذا التنظيم والعدد الكبير وهذا البرنامج مع 2 سوبر ستارز هيفا ووائل وأيضا هناك العازفة ديفانيسا هذا ما نريد ان نقدمه لطلاب الجامعات وكل الشباب اللبنانيين".

ويضيف: العام الماضي كانت الاصداء لوجود وائل كفوري غير عادية ومميزة جدا فطالب به شباب الجامعات وهو رحب بالفكرة وهيفا طبعا سوبر ستار وكل العالم تحبها ونشكرهم على وجودهم".


المسؤول الاعلامي شربل غصوب: "ننظم هذا الحدث للسنة الثانية على التوالي ، والهدف الأساسي منه جمع المال لدعم المساهمة لمكافحة المخدرات ، وعلى المستوى الاعلامي التغطية ممتازة ونرى تجاوباً كبيراً من العالم. 4500 طالباً من كافة الجامعات في لبنان إجتمعوا هنا".

ديفانيسا: "سعيدة جداً بمشاركتي في هذا الحدث الفني خصوصاً ان الحفل يجمع عدداً كبيراً جداً من طلاب الجامعات ، وطبعاً سعيدة بوجودي مع الفنانين هيفا وهبي ووائل كفوري.
هذا المهرجان أبعاده إنسانية وثقافية وله أهداف ليست فقط فنية ، وهذا شيء جميل ان نرى حفلات كبيرة في لبنان".

جويل فضول: "أقول يعطيهم العافية الهيئات الطلابية ، التحضير كان ممتعاً ، وجميلة الفترة التي تنتظر بها شيئاً مهماً كهذا وينجح هو حدث فني ثقافي إجتماعي لنثبت لكل العالم اننا بلد لا يعرف الملل ولا الكلل ولا يرضخ للارهاب ولا للعنف ولا السلاح ، ونحن نعرف كيف نعيش ولا نستسلم".