لا شك بأنه ملحن مبدع وفنان موهوب، متجدد بأعماله ويترك فيها بصمة .

الكمية لا تعنيه بل النوعية فكل عمل من أعماله يساوي عشرات.

مع الملحن هيثم زياد كان هذا الحديث عن بعض الأمور الفنية.

أهلا بك هيثم ، ماذا تحضر من أعمال جديدة؟
بعد "كيفك إنت" و"أصل البنات شربات" هناك مجموعة من الأغنيات لا احب ان أتحدث عنها الا بعد صدورها، هناك أغنية مع ميكاييلا أعتقد انها ستعمل لها نقلة. لن أخبر عن الأعمال ولكن هناك مسلسلاً أخذته إسمه "مدرسة الحب" فيه 10 أغنيات منوعة وأسماء جديدة ومن الأسماء المطروحة للغناء فيه ملحم زين ووليد توفيق وأيمن زبيب.


بعد النجاح الكبير لأغنية "كيفك إنت" واللون الجديد الذي قدمته مع ميريام فارس أصبح الجمهور ينتظر أعمالكما ، هل تحضر لها شيئاً جديداً؟
بكل تواضع أغنية "كيفك إنت" لم يأتِ مثلها منذ 20 عاماً وهذا ما جعلها تعلّم وتستمر في ظل هذه العجقة والتشابه بالالوان وهذا ما جعلني أبحث عن جملة جديدة ، وميريام كانت مطواعة جداً معنا في الاغنية التي كتبها أحمد ماضي ، وكنا نجتمع معها دائما لنرى أين لم تستعمل صوتها ، والعمل القادم معها سيكون روعة.


الأغنية اللبنانية مميزة لديك ، ماذا عن الاغنية المصرية التي تنجح بتلحينها أيضاً؟
المصريون يقولون لي مستحيل أن تكون لبنانياً "إنت زيّك زيّ أي مصري" ، أنا أحب الجملة المصرية وأحب الجمهور المصري وهو قريب منا وفيهم طيبة والأغنية المصرية خفيفة الظل ونحن تربينا على فنهم.
أنا تركت بصمة في مصر من خلال أعمال مثل "رجب" لهيفا وهبي ، "عن إذنك يا معلم" ، "يا بتاع الغرام" و"نوسو بابا" التي مررها تامر حسني بفيلمه وهم ليس لديهم مانع من دعم الكل.

من هي النجمة الأولى برأيك؟
في هذا الوقت ليس هناك نجمة أولى بل هناك أغنية أولى والشخص الذي يقدم أغنية جميلة يكون موجوداً على الساحة الفنية ، وكل فترة لها الاغنية الضاربة. النقطة المهمة هي أن نقدم مواضيع تستمر وتعيش مثلاً أغنية "كيفك إنت" ، و"أهل الراية" لملحم زين ، "دوارة الأيام" لجورج وسوف ، "أغلى الحبايب" لنوال الزغبي ، هذه أغنيات لا تموت وتُسمع دائماً ونحن بحاجة لترسيخ الاعمال.


وما العمل الذي لفتك في الفترة الاخيرة وتثني عليه؟
لفتني سعد المجرد وشغله ونجاحه بشكل عام وليس كأغنية ، أنا عملت موضوع المعلم في "عن إذنك يا معلم" منذ خمس سنوات هذا الامر يحصل طبعا وهو قدمها بغير شكل كلياً، ولكن لفتتني طريقة عمله وتحضيراته ، وأعرف إدارة أعماله هو صديقي في لبنان كريم أبي ياغي وأعرف كم هم دقيقين في التفاصيل والأشياء التي يطرحونها وهذه نجومية كبيرة.