هو نجم الدراما السورية والعربية الحديثة وهي نجمة تمثيل من الصف الأول.


عابد فهد إسم حفر بتاريخ الدراما المعاصر وهو الورقة الرابحة للمسلسلات، وأمل بوشوشة فنانة جزائرية عربية محترفة ومغامرة.
يؤدي فهد دور "يوسف" يعيش قصة حب رائعة، قبل أن تدمرها إشاعة حبكها المجتمع ، فتهدم كل ما يتصل به وبشريكته. يخرج "يوسف" من السجن بعد 18 عاماً، فترة كافية لتبدل العالم من حوله. دور جديد وعميق وقاسٍ ومؤثر هكذا تصف بوشوشة دورها في خماسيات أهل الغرام تحت إدارة المخرج الليث حجو.
موقع الفن تواجد في موقع التصوير وكان لنا لقاءات مع بوشوشة وفهد والممثلة السورية روزينا اللاذقاني.

أمل بوشوشة

أخبرينا عن دورك في هذه الخماسيات ؟
هذه الخماسية تحت إشراف المخرج الليث حجو بالاشتراك مع نخبة كبيرة من أهم نجوم الدراما السورية ، وهذا العمل سيعيد روح وطابع الدراما السورية التي كانت في السنوات قبل ، وأنا سعيدة لأني اخترت أن اكون موجودة ضمن هذه الباقة الرائعة من النجوم. السيناريو هو عبارة عن مشهد سينمائي رائع غريب ممتع ومشوق ومضحك مبكي ، شيء من اروع ما قرأت صدقاً وجداً سعيدة ان اعمل مع هذه الاسماء وسعيدة ايضا بالاجواء الجميلة في التصوير ، اليوم كان مشهدي صعباً جداً بكيت كثيراً.


صورتك من المسلسل التي ظهرت بها معنفة أثارت جدلاً واسعاً وقلق جمهورك عليك
هو في الحقيقة لا يوجد تعنيف جسدي أبداً في السيناريو ولكن هو تعنيف الروح والجوارح والمعنوي ، فهذه الصورة كتبت عليها انه دوري والمقصود بها ليس المظهر الخارجي رغم انها تحتوي على دماء وكدمات والبس الاسود ، ولكن المعنى هو ماذا يوجد وراء هذه الصورة ، فبكل الخماسية لن تشاهدوا دوري امرأة معنفة بل امرأة على قد حالها وبسيطة ومهمومة ومظلومة تحاول بشتى الطرق ان تصل للحبيب الذي تفتش عليه منذ سنوات ولاحقاً يصبح هناك تسلسل للأحداث ، أقول للفانز أنا لست معنفة.


برعت بكل ما قدمته حتى الآن في الدراما العربية، هذا الدور بالذات إلى أين سبأخذ أمل وماذا سيضيف لها؟
هو دور وتركيبته وكل شيء موجود في هذا العمل هو نقلة نوعية وأحببت أن يكون التركيز على ادوار فيها عمق وابعاد، واريد أن أبعد عن دور المرأة الجميلة والجذابة ، التمثيل عالم يجب ان نراه من كل نواحيه ، وانا هنا اردت ان يشاهدني الناس بمكان ثانٍ وشيء مختلف وهذا ما سيحصل في هذا العمل.

كم تكون المسؤولية كبيرة عليك أمام ممثلين سوريين بارعين ومخضرمين والدراما السورية الغنية؟
صحيح انا فعلا تعلمت من الدراما السورية وشيء جميل جدا وافتخر بوجودي في الدراما السورية ، وانا سُئلت عن هذا العمل المحصور بالممثلين والممثلات السوريات وسألت المخرج عن رأيه فقال لي انه يعتبرني "منا وفينا" وهذا شرف لي طبعاً ، والدراما السورية فتحت لي ابوابها منذ بداياتي وهذه اضافة لي.


هل هناك صعوبة بإتقان اللهجة السورية؟
لا ابداً ، أنا أخذت على الجو وأعيش في لبنان وـصدقائي لبنانيون وسوريون وانا اقوم بقراءة ثانية وثالثة فلا صعوبة.

برأيك الى اي مدى قصص الحب في المسلسلات هي مهمة وتلفت الانظار اكثر اليه؟
عنوان الخماسيات أهل الغرام وواضح انها تحتوي على قصص حب، المجتمع الشرقي عاطفي بإمتياز والناس تحب هذه القصص ، ولكن في هذه الخماسية هي قصة حب ولكن فيها بعد وعمق أكثر من قصة حب بين رجل وإمرأة ومغزاها كبير جدا.


عابد فهد

أخبرنا أكثر عن دورك في هذه الخماسية ؟
شام ويوسف .. شام هي بلده وايضاً هي زوجته ، يخرج يوسف بعد 18 عاماً من السجن والحب والامل بوجود هذه المرأة بحياته هم من جعلاه يصبر كل هذه السنوات ويصمد بهذه الجدران ، وحين يخرج يعيش رحلة فيها القلق والرعب وتناقضات واصدقاؤه القدامى منهم من اعتقد انه بريء ومنهم من بقى يتهمه بالاسباب التي ادت الى وجوده في السجن. اتهم يوسف بالجاسوسية وهو بالتأكيد بريء منها ، فبعد رحلة البحث عن شام تقترب المسافات بينه وبين زوجته بحبكة درامية فيها من التشويق الى أن تأتي النهاية التي هي مقولة الخماسية.


بماذا يتميز هذا الدور وما الجديد فيه؟
كله جديد ، المكان الموجود فيه البيئة السورية التي يصور فيها العمل جديدة ، والشخصية تكوينها جديد انسان شاعر مثقف دخل واعتقل وعاش تجربة مريرة ، والجديد هو ايضا النص والشكل الجديد فيه وهذا ما شجع الشركة على انتاج المشروع ، فهناك سعادة مطلقة في هذا المسلسل بين كل فريق العمل .

روزينا اللاذقاني


خماسية للكاتب ممدوح حمادة واخراج الليث حجو ، ألعب دور نور وهي فتاة تسكن مع والدتها وحدهما في المنزل وفقدت والدها منذ صغرها لظرف نعرفه في الخماسية. تحصل احداث مشوقة وعملية بحث عن الأب ، والخماسية تأخذ قليلا ناحية كوميدية ، تحصل مواقف كوميدية ومواقف تجسد المعاناة التي تصادف الام وابنتها ، وتجمعها بوالدتها علاقة قوية جداً وهما كأختين وطوال الوقت مع بعضهما ولا اختلاط مع أشخاص آخرين.
وتضيف اللاذقاني :"هذه مسوؤلية كبيرة جداً عليّ ، وانا محظوظة حين اعمل مع ممثلين سوريين كبار ومخرجين كبار وذات خبرة احمل مسؤولية أكثر وأكثر.
والدراما السورية مدرسة كبيرة أتعلم منها.