هي المرة الأولى التي تقدم فيها قناة الجديد "ليلة ميلادية" بإمتياز حيث يجتمع فيها مسيحيو ومسلمو لبنان على شاشة واحدة، ليضعوا هموم الحياة جانباً ويبتسموا لعام جديد .

فنانون وممثلون وشعراء لبنان إنضموا الى هذه الليلة التي هي فرحة العيد في ولادة المخلص بهدف الوحدة والتسامح.

موقع "الفن" تواجد خلال تصوير حلقة "إنت العيد عالجديد" التي تعرض الليلة الساعة التاسعة إلا ثلثاً ، ولكل من شارك فيها كلمته الخاصة يحكي فيها فرحته وأمله بغد أفضل.

الشاعر نزار فرنسيس

ماذ يعني لك العيد؟
العيد هو تجدد وولادة حياة، وليس فقط ولادة السيد المسيح بل هو ولادتنا نحن أيضاً، ويجب علينا ان نتجدد خلال هذا العيد ونولد من جديد، لأن الإنسان بحاجة الى ولادة جديدة، ليست ولادة جسدية هي المعنى الوحيد للولادة.

أنا أحيي قناة الجديد على هذه الخطوة والمبادرة، وهم كوسيلة إعلامية مُشاهدة بالعديد من المنازل، تعطي مساحة للناس للتجدد، ليس فقط إيمانياً او روحياً او جسدياً، هو عقلي، بالرؤية، بطريقة التعاطي مع الآخرين، والأصدقاء، حتى مع العدو، وانا أعيش التجدد بهذه الطريقة، وأشكر الجديد على هذه الخطوة.


ما الذي تنتظره في هذا الميلاد؟
أنتظر هدية من نشرة الأخبار عندما يتم إعلان عن رئيس جمهورية جديد وهو "فلان" بغض النظر من هو، هذه أجمل هدية.

لمن ستقدم هدية في الميلاد؟
انا أحب ان أهدي كل الأشخاص الذين يحبوني "إيدي مش طايلة اكتر من هيك"، اتمنى لهم الصحة والخير.


ما هي الرسالة التي توجهها للبنانيين؟
أقول لهم "شيلوا هل الزبالة وجيبوا رئيس، نظفوا وجيبوا رئيس عل النظيف".

الفنانة باسكال صقر

كم هو مهم هذا العيد بالنسبة لك وما هي نسبة الفرح التي يحملها؟
عيد الميلاد مثلما هو معروف هو عيد الفرح وعيد الطفولة والبراءة، ومثل كل عيد يعود الشخص الى الفرح البريء، الحلو، الذي يحمل التسامح والعاطفة، ويذهب بالحقد والتفكير السيئ بعيداً، وهذا الذي نحاول ان نعيشه كل يوم وليس فقط في الأعياد، لكن عيد الميلاد يحمل نكهة خاصة لانه يحتوي الطفولة والبراءة.


ما هي الهدايا التي ستحضيرنها لولديك على العيد؟
صاروا كبار، انا انتظر منهم هدية، لم نعد ننتظر الهدايا الآن، فكرة الهدايا ليست مهمة بالنسبة لي، واتمنى بالعيد راحة البال والصحة، وأنا بطبعي لست متطلبة.

الفنان سامي كلارك
وجّه الفنان سامي كلارك رسالة الى اللبنانيين بمناسبة العيد، قائلاً "انا أطلب من جميع اللبنانيين ان يبقوا بإيمانهم ويصبروا ويعملوا من أجل الوطن، خصوصاً من خلال التحرك الشعبي، وان ينتهي الصراع بين الطبقات السياسية، ومن خلال الإلتزام بهذه الأمور من الممكن ان نصل الى نتيجة، خصوصاً ان الأحزاب لا زالت تفرقهم".

من خلال الجديد سأقدم 3 تراتيل قمت بتحضيرها "white christmas" و"بمغارة بردانة" و"نبتة فيها تلج"، وهذه الترانيم تعطي صبغة خاصة للميلاد خصوصاً white christmas لأنها تبرز ولادة المسيح والتواضع.

واشار الى انه من خلال جمعية مار منصور لديه العديد من الأمور التي يجب ان ينجزها وانجز منها بعض الأمور منها وضع مغارات واشجار الميلاد لأكثر من 12 عائلة مستورة ولا زلنا نقوم بجولة ولدينا أكثر من 200 عائلة.

وأكد كلارك انه يستعد لحفلة يوم الجمعة، وحفلة في دير الصليب، مؤكداً أنه يكرّس العيد للناس المحتاجين، وتمنى التوفيق لقناة الجديد وشكر موقع "الفن" على هذه المواكبة .

الممثلة تقلا شمعون

أكدت الممثلة تقلا شمعون ان الميلاد هو دلالة على حب الله للإنسان، لأن الله أرسل لنا إبنه ليفتح لنا باب الحياة الأبدية، رغم العذاب والآلام التي تعرّض لها، وأكبر دليل تمازج الطبيعة الإنسانية بالطبيعة الإلهية، ويجب على كل انسان ان يفهم هذا العمل العظيم الذي وضعه لنا الله، هو عيد محبة الله للإنسان ويريد رفعه الى أعلى الدرجات ليفهم ان السعادة ليست على الأرض فقط بل هي سعادة تستمر الى ما بعد النهاية.

وعن مشاركتها في هذه الحلقة قالت شمعون "هذه خطوة مهمة من الجديد، خصوصاً وان الجديد تلفزيون علماني، وهذه الخطوة هي فقرة للطائفة المسيحية، مثلما كان قد خصص سابقاً شيئاً مشابهاً للطائفة الإسلامية، وهذا الأمر لا يدل سوى على إنفتاح القناة على كافة الطوائف وسعيها للعيش المشترك، هي محطة تطلعية تهدف الى العيش المشترك.

وعن الهدايا التي ستقدمها في العيد، لفتت تقلا الى انها لا تقدم الهدايا، بل يجب ان نستذكر كل انسان رحل عن أرضه في هذا العيد وروحه لا زالت فيها، وتمنت الخير لكل إنسان إنسلخ عن أرضه او منطقته او عائلته او مجتمعه في اي بلد كان.

وتمنت ان يكون هذا العيد بداية جديدة لكل إنسان محتاج وفقير، خصوصاً وان الفقر اصبح ظاهرة شائعة.

وعن الهدية التي تنتظرها في العيد، لفتت تقلا الى انها لا تنتظر اي شيء خصوصاً وانها لم تكن يوماً تنتظر "بابا نويل"، واكدت ان جمعة العائلة هي أهم هدية، وقالت: "صحيح اننا فقدنا والدي منذ بضع سنوات وكذلك والدتي، الا اننا لا زلنا متمسكين بهذا الأمر ونحن نربي أحفادنا على حب العائلة أولاً".

وفي كلمة أخيرة منها قالت: "الميلاد هو ميلاد الأسرة والعائلة، هو جمعتها وهو فرحتها، وأوجه رسالة لكل اللبنانيين ان يخافوا فهناك عدو يسعى الى تفريقهم، واطلب منهم في العيد ان يتمسكوا بالروابط العائلية في العيد لأنها تنتشر لتصبح على صعيد المجتمع ثم على صعيد إقليمي ثم على صعيد الدولة، حتى نعيش يداً واحدة ودولة واحدة لنواجه هذا العدو المشترك، فنحن بلد مميز متعدد الطوائف ويجب ان نحافظ على هذه الميزة.

الفنان نادر خوري
لا أريد أن أقول أنني ضد العيد، إلا أنني ضد المظاهر التجارية حيث أصبح العيد عبارة عن شجرة وهدايا، وفقدت الروحانية الأصلية للعيد، انا بالنسبة لي لا أنتظر 25 كانون الأول لأحتفل بالعيد، لا أعيّد عيد التواضع ولا أتمثّل بالخالق فقط في العيد، أنا أملك 365 يوماً كل يوم هو ميلاد بالنسبة لي، ولكن يجب أن يعيش أطفالك هذه الفرحة.

وعن الخطوة التي قامت بها الجديد من خلال برنامج "إنت العيد عالجديد"، قال نادر :"أنا سعيد جداً بهذه الخطوة التي قامت بها الجديد، وهذا يدل على الإنفتاح واننا كمسيحيين ومسلمين لا يمكننا العيش بدون بعضنا البعض في هذا البلد، وأتمنى ان تكون بادرة خير للسنوات القادمة، نحن كلبنانيين "لا مسيحيين فينا نعيش وحد، لا درزياً ولا شيعياً فينا نعيش وحد"، يجب ان نحتوي بعضنا البعض.


وقال: "أنتظر هدية معنوية من أهلي وأن يديمهم الله لي، وأن أبقى أمام أولادي بصحتي ويبقى العمل مستمراً لكي نكمل "كفاف يومنا".

وعن أمنياته للبنانيين قال "أتمنى ان تحل النعمة على رؤوسهم وان ننسى الخلافات التي لا زالت مستمرة منذ 10 سنوات ونعيش في بلد واحد برفقة بعضنا البعض".

الفنانة بريجيت ياغي
العيد بالنسبة لي، يجعل الإنسان يعود الى نفسه وعندما تجتمع العائلة، والميلاد هو نقطة التسامح والحب والإهتمام في كل إنسان، هو الذي يجعلنا نفكر بغيرنا، وعيد الميلاد هو الذي يجعلنا نشعر بالآخرين، وانا لا أفرح الا اذا فرح الجميع، ودائماً ما يكون هناك أشخاص مغتربون يعودون الى لبنان للإجتماع بعائلتهم، هذا هو العيد الحقيقي.

وانا لا افكر بالهدايا المادية، وكما قلت لك سابقاً فإن هدية الميلاد هي جمعة العائلة، وأشارت الى انها ستقدم لأخوتها الهدايا.

وتمنت بريجيت في الميلاد ان تحل البحبوحة والسلام في العالم وان يزيد إيمان الأشخاص، لأن الإيمان يدفع الإنسان للوصول الى السلام الداخلي، وعلى الصعيد الشخصي تمنت أن يعطي الله الصحة لوالديها وان يبقيا الى جانبها و"ان يعطينا الصحة لمواجهة صعوبات الحياة ومساندة أهلي دائماً".

الفنان مايك ماسي

وجه الفنان مايك ماسي رسالة إلى عائلته في الميلاد لتقصيره الدائم معهم بسبب السفر، وحياته الفنية المليئة بالسفر والتعب والفراق، وعايد اولاد شقيقته، الذين يراهم بين كل سفرة وسفرة، وقد أصبحوا رجالاً الآن، وقال: "أطلب من الجميع ان يسامحوني وسأكون الى جانبكم هذا العيد وانا سعيد للغاية أني برفقتكم".

واحب ان اعايد كل لبناني فقير، لا يجد قوت عيشه، وكل أم قلبها "محروق" على طفلها، و"يسوع ينور دربٌ وقلب".

وعن الرسالة التي يوجهها الى اللبنانيين في الميلاد قال: "لا أريد ان اتحدث عن الزعل في هذه الليلة لأننا نتحدث عنه كل يوم، وسأقدم اليوم عبر الجديد أغنية ليلة الميلاد التي تذكرني بطفولتي، وهذه الترنيمة أشعر بأن لا علاقة لها بالدين بل لها علاقة بالإنسانية.
وتابع ماسي "ليلة الميلاد هي ليلة التسامح وانهاء الحقد، هي دعوة للتصالح".

ملكة جمال لبنان السابقة والفنانة كريستينا صوايا

أحلى عيد هو هذا العيد خصوصاً خلال هذه الفترة، لأن الإنسان يشعر بأن الفرح والهدايا والإبتسامة هي الشيء الوحيد الذي يشغل العالم، وهو عيد العائلة، ونحن في العائلة نبدأ التحضيرات قبل شهرين، وولداي طلبا العديد من الهدايا الا انها فقط تتوقف على "علاماتهما المدرسية"، ودائماً ما يأخذان الهدايا من الجميع "الست والجد وانا ووالدهما، خصوصاً أنهما أصغر طفلين بالعائلة "مغنجين يعني"، ولكن يجب ان يضبط الإنسان اطفاله كي يشعروا بقيمة ما يحصلون عليه، لأن الطفل في هذا الفترة أصبح يفقد قيمة الأشياء.

وعن المكان الذي تمضي فيه الميلاد لفتت صوايا الى انها تقضيه الى جانب العائلة "أنا وطوني مع الأطفال، وهذه العادة لا تتغير، واليوم الثاني هو للأهل، اما خلال هذه السنة فإننا نرى ان الميلاد يجب ان يكون للأطفال لكي يشعروا بالإهتمام".

واشارت كريستينا الى ان الشعب اللبناني يحب الضحك واللعب وان يتحدى كل الأمور الصعبة وان يقوم وينهض ويكمل طريقه "نريد أن نعيش ونفرح".

ووجهت كريستينا رسالة لمشاهدي الجديد قائلة "أعياد مجيدة وميلاد مجيد وأتمنى أن تكون هذه السنة واعدة بالفرح والمحبة والسلام الذي نتمنى أن يكون موجوداً في كل بيت وكل قلب ليشعر الإنسان بالراحة الى جانب الآخرين".

خبير الماركة الشخصية والزميل ميلاد حدشيتي

صرح الإعلامي والكاتب ميلاد حدشيتي بأنه ولد ليلة الميلاد وأشار في حديثه معنا الى انه يعتبر هذا اليوم هو فرصة لتجديد روحانية الإنسان لأن الولادة هي رمز الميلاد، والناس تجب ان تولد من جديد.

وعن مشاركته في هذه الحلقة لفت الى ان خطوة مميزة من المحطة، خصوصاً وان هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعيشون حياة الميلاد مثل الفقراء والمحتاجين.

وقال: "إنه ينتظر هدية معنوية من الأشخاص المقربين منه "خصوصاً وانني خلقت ليلة الميلاد، وان يعبروا لي عن حبهم، وانا انتظر هذه الليلة لأجدد العهد مع الأشخاص الذين أحبهم".

وعن أمنياته للبنانيين، قال: "اتمنى ان نصحو من حالة الخمول التي مررنا بها لأننا حقاً كلبنانيين تعبنا من هذا الحالة، وأن يعم السلام وان ينعم اللبنانيون جميعاً بالراحة والبحبوحة".

الممثلة جوي خوري
أكدت الممثلة جوي خوري أنها تحب العيد كثيراً لأنه يجمع العائلة "بالعيد كل سنة أسعى الى إصلاح العديد من الأمور إبتداءً من نفسي، لأن الإنسان يجب أن يتغيّر من عام الى عام، العيد محبة، وأنزعج في العيد عندما اتوجه انا وعائلتي للعشاء وأرى الفقير الذي يجلس الى جانب الطريق ولا يوجد اي فرد من افراد عائلته بجانبه وهذا الأمر "بوجعلي قلبي"، ويزعجني من لا يتلقى هدية على الميلاد، هذا الأمر يؤثر بي.
العيد هو للأشخاص المحتاجين، فمن يملك كل ما يحتاجه بإمكانه كل يوم أن يقوم بالإحتفال، والعيد إنطلق من مبدأ "ان نعطي المحتاج وغير القادر".
وردا على سؤال لمن ستهدي جوي هدية في الميلاد قالت: "كل سنة أهدي أحداً، واولهم عائلتي، وهناك بعض الأشخاص الذين أرفض التصريح عنهم لأن فاعل الخير لا يتكلم".
ولجمهور الجديد، أنا جوي خوري سأكون معكم والحلقة لذيذة وبتسلي اتمنى ان تتابعونا".

الفنان بافو
ما هي الرسالة التي توجهها للناس الموجوعين في وطنهم والمغتربين والخائفين في الوطن؟

يجب ان نسعى لنغير، صحيح ان البلد مريض ولكن ان لم نكن نحن من نقف الى جانب وطننا فمن سيقف ؟

كيف ولدت فكرة ان تقدم أغنية لجوني قزي الذي تعافى من مرض السرطان؟
نادين الأسعد كانت وراء هذه الفكرة، وهي إنسانة حساسة جداً، الكلام الذي تقدمه الأغنية كانت من قوة جوني، والحالة التي مر فيها حرّكت مشاعر كل من شاهده، ويقول مطلع الأغنية "الليلة على بيتي طل، يا طفل المغارة، جوا بقلبي غل ، تنعاد الزيارة".

الإعلامية سمر أبي خليل

أكدت الإعلامية سمر أبي خليل ان للميلاد نكهة خاصة، لأنه يحاكي العالم أجمع، خصوصاً وان كل شخص منا يحمل طفلاً بداخله، ويعيش الفرحة مع كل عيد، من الممكن ان هذا العيد يحرك أصدق شيء بداخلنا وهو الطفولة، من خلال شجرة الميلاد والزينة والهدايا، لأننا نعود أطفالاً، وهذا العيد له نكهته وخصوصيته وهو الشيء الذي يجدد طهارة الإنسان وإظهار قلبك الأبيض.

وعن عدم إلتفات الإعلاميين للفقراء إلا في العيد، قالت سمر "لا أعرف السبب الذي يجعل الإعلامي يظن انه يجب ان نتذكر الفقراء في العيد فقط، ممكن ان يكون هذا الجزء الذي يصحو بداخلنا في هذا العيد ويجعلنا نلتفت لغيرنا من الأشخاص المحتاجين، ولكن هذا الأمر لا يجب ان يكون في العيد فقط، بل يجب ان يكون على مدار السنة، لأن المحتاج في العيد هو نفسه المحتاج في اليوم الثاني والثالث، واصبحت القصة الآن show off فقط.

وعن الهدية التي تنتظرها في العيد على الصعيد المادي او المعنوي، قالت سمر "أسعى حالياً لإكمال "سيدة القصر" ولكن سيكون هناك شيء مميز، اما على الصعيد الشخصي، الرب يبقى دائماً الى جانبنا انا وعائلتي، وان يزرع فينا الطهارة والقلب الأبيض.
ولجمهور الجديد أقول نحن نحاول ان نصنع الفرحة في كل منزل وان نبقى دائماً برفقة كافة العائلات وندخل الى كل منزل ونصنع الفرحة في قلوبهم واتمنى ان يتابعونا.

جوني قزي
ماذا تقول عن تجربتك مع مرض "السرطان"، ومساعدة قناة الجديد لتخطي هذه المحنة؟

اولاً بدأنا بمرض السرطان، ثم توجهنا الى العناية وكانت مرحلة من أصعب المراحل في حياتي، ومن ثم أتت فترة الميلاد وطلبت منا الجديد ان نقوم بتصوير حلقة وان اكون انا "الملاك" فيها، وأصبحنا نساعد الناس، لتتكوّن الحلقة ونجحنا في ذلك، خصوصاً أنني بذلت قصارى جهدي لتخطي المرض، والجديد رافقتني في كل المحطات، وكنت سعيداً بأنني انا من أزرع الفرح في قلوب الأطفال من خلال الهدايا التي قدمناها .


ما الذي تتمناه لكل طفل يعاني من هذا المرض خلال فترة الأعياد؟
أطلب منه الصلاة وسيُشفى، وان يواجه المرض بقوة وحزم.

ما كان شعورك عند زيارتك البابا ؟

الزيارة عند البابا كانت "غير شكل" وشعرت بسلام داخل قلبي، وشعرت بالحماس لرؤيته للمرة الأولى، وكانت لحظة الإنتظار صعبة إلا انها رائعة.

ماذا تتمنى للبنانيين في هذا العيد؟

أتمنى للبنانيين السلام، ولكل شخص يواجه مشكلة في حياته، وان يعيش كل انسان بسلام داخلي وامان، وان يزرع الرب الإيمان في قلوب الجميع.

الإعلامية دارين شاهين

ماذا يعني العيد لدارين ؟
عيد الميلاد أصبح أجمل بوجود ياسمينا في حياتي، واجمل شيء في العيد جمعة العائلة وابشع أمر ان هذه السنة لن تكون جدتي برفقتنا، ودائماً العيد رائع بسبب جمعته.


ماذا عن "انت العيد عالجديد"؟

هي حلقة مميزة، سيتم عرضها ليلة الميلاد على شاشة الجديد، وسيكون هناك أكثر من 12 ضيفاً، إضافة الى 4 إعلاميين من الجديد سيهتم كل شخص منهم بقضية إنسانية، وهذا البرنامج يختصر مشواراً إنسانياً تقوم به الجديد لمساعدة الناس.

ما هي الهدية التي تنتظرها دارين في الميلاد على الصعيدين المادي والمعنوي؟
الهدايا من أفراد العائلة أجمع، والهدية المعنوية التي أتمناها هي ان يعود لبنان البلد الأول على الصعيد السياحي، وان يعم فيه السلام ، "بحب نرجع نشوف حالنا بلبنان" مثل اي بلد آخر.

من ستهدي دارين هدية مميزة هذا العيد؟
لكل مشاهدي الجديد، واود ان اقول لهم اني أحبهم جداً وبفضلهم انا موجودة اليوم على الشاشة.

ما هي رسالتك للبنانيين؟
أتمنى من اللبنانيين ألا يستسلموا وان يشاركوا في الحراك للمطالبة بحقوقنا، نحن شعب حضاري من خلال المظاهرات ونستطيع تحقيق كل ما نريد من دون دم وحروب، وتمكننا في مكان ما ان نحقق هدفنا .

المخرج نضال بكاسيني

اشار الى ان الحلقة تلامس كل الناس كباراً وصغاراً، وسيظهر معنى العيد على حقيقته وبساطته، وتنقسم فكرة الحلقة الى 3 اجزاء وهي:

الجزء الأول: ستقدم خلاله الفنانة كاتيا حرب ترانيم الميلاد.

الجزء الثاني: داخل الستوديو حيث سيحل اعلاميون وفنانون ومشاهير ضيوفاً على الحلقة.

الجزء الثالث: ويتضمن تجربة إنسانية مع أربعة وجوه اعلامية من "الجديد": رابعة الزيات، رامز القاضي، فؤاد يمين وتمام بليق.

وأكد بكاسيني أن فكرة الحلقة ستبرهن للجمهور أن حلقات الميلاد لا تحتاج لميزانيات مالية كبيرة، بل من الممكن أن نفرح بالعيد بكثير من البساطة "وهذا هو معنى العيد".

وعن تمنياته في عيد الميلاد اشار بكاسيني الى أنه يتمنى أن يشعر كل محتاج بفرحة العيد وهو يشاهد الحلقة لأنها حلقة جميلة وتجعل العيد يصل الى منزلك ببساطة.

وكشف بكاسيني أن الحلقة ستتضمن تقريراً خاصاً استطلع خلاله رأي بعض الإعلاميين في الجديد قبل التجربة الإنسانية وبعدها حول مفهومهم للعيد، توضح رأيهم قبل وبعد التجربة الإنسانية.

منتجة ومعدة البرامج ميشال فضول
الإنتاج هو ثلاثة أرباع العمل، والإعداد هو الربع المتبقي، لان الحلقة تقتصر على حضور الضيف قبل أي شيء، إضافة الى التحضيرات الداخلية من ديكور وغيره خصوصاً أننا في أجواء الميلاد.

وبعد سؤالها "الإنتاج لبرنامج فني هل هو أصعب من برنامج عادي؟" قالت: "طبعاً أصعب، لأنها حلقة خاصة والجميع ينتظرها، وليست كبرنامج طبيعي "روتيني".

ولفتت فضول الى انها تتحمل الكثير من الأشخاص ان كان من فنانين او غيرهم بحكم عملها، مشيرة الى ان كل انسان يجب ان يتحلى بالصبر و"النفس الطويل".

واشارت الى ان البعض انزعج من التعامل معها مشيرة الى انها في النهاية تنال ما تستحق.

اما بالنسبة للعائدات المالية التي تحظى بها، فأشارت الى ان اي شخص يعمل في هذا المجال يدرك ان هذا العمل هو تحضير وتعب وجد قبل أي شيء آخر.

وأكدت فضول ان هذه الحلقة الخاصة بالميلاد كانت مجرد فكرة، ثم تطورت فجأة، وقدمنا العديد من التقارير الخاصة، وواجهنا العديد من الصعوبات في التحضير، خصوصاً واننا لم نملك الوقت الكافي، إضافة الى التزام بعض الفنانين بمواعيد أخرى.

واشارت فضول الى ان البرنامج سيحافظ على روح الميلاد من خلال الضيوف الذين يقدرون الميلاد.

ولمشاهدي الجديد قالت ميشال "العيد ليس فقط افراح، وشاهدوا الحلقة وفيها كل شيء يفرحكم ويبعث فيكم الروح الجميلة".

خبير التجميل إيلي سمرا

صرّح خبير التجميل إيلي سمرا بأن هناك العديد من الألوان التي تليق بالعيد قائلاً "نختار اللون الأحمر للشفاه، وخلال رأس السنة يجب ان يكون هناك بعض "اللميع" إضافة الى زيادة في بعض الماكياج.

وأشار الى ان الفنانة باسكال صقر تحب الماكياج الخفيف، اما الفنانة كريستينا صوايا تحب دائماً الماكياج القوي، وتحب ان تظهر دائمأً بشكل يليق بها.

وبالنسبة لدارين شاهين قال سمرا: "خلق الماكياج لدراين، شو ما عملنا لدارين بيليق فيها".

وعن أمنياته للعيد قال: "اتمنى ان تدوم الصحة وان يعم السلام في البلد والبحبوحة، وأتمنى من جمهور الجديد متابعتنا لأننا حضرنا لكم مفاجأة رائعة، وعيد سعيد".

مصفف الشعر ربيع جلاد
لفت ربيع جلاد الى أن للعيد "موديلات" خاصة للشعر، ولهذه السنة هناك العديد من الألوان المميزة منها الأشقر والبني.

وأشار الى ان هناك العديد من الفنانات اللواتي يليق بهن أي "موديل" للشعر كالفنانة ليليا الأطرش والفنانة لورا خليل.

وعن أمنياته للعيد قال: "أتمنى من مشاهدي الجديد ان يتابعونا خلال هذا العيد".