ذهبت إلى الصين بلقب ملكة جمال لبنان للعام 2015.

.ثم عادت إلى بيروت مع انجاز جمالي مميز من خلال حصولها على لقب الوصيفة الثالثة لملكة جمال العالم 2015..

الشابة اللبنانية فاليري بو شقرا عادت اليوم إلى بيروت متوجة بلقب "ملكة جمال العالم" من قبل الجمهور العالمي الذي كان يتابع المسابقة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. عادت اليوم إلى بيروت إلى وطنها الذي يفتخر بها وبما حققته خصوصاً أن آخر انجاز من هذا النوع كان عام 1997 حين وصلت جويل بحلق إلى Top 10 في المسابقة نفسها.

"الفن" كان في إستقبال فاليري في مطار بيروت، بالاضافة إلى عائلتها ، وكان لنا معها هذا اللقاء المميز .

ملكة جمال لبنان فاليري بو شقرا

أهلا وسهلاً بك في لبنان ومبروك النتيجة التي حققتها في مسابقة ملكة جمال العالم .
شكراً جزيلاً لكم. وأنا سعيدة جداً بعودتي إلى بلدي لبنان بعد تلك الفترة التي أمضيتها في الصين خلال مشاركتي في المسابقة العالمية.

انتظرنا ما يقارب العشرين عاماً من أجل تحقيق نتيجة ممثالة في مسابقة ملكة جمال العالم. كم انت سعيدة بما حققته في الصين ؟
أنا سعيدة جداً. لا يمكنني ان أصف لك مدى سعادتي بما حققته ليس لي أنا بل لوطني لبنان. اتمنى أن اكون قد أفرحت اللبنانيين بالنتيجة وحققت لهم ما كانوا يتمنونه. منذ وصولي إلى الصين كان كل تركيزي هو على تحقيق نتيجة مشرفة لوطني و"ان شاء الله كنت على قد المسؤولية".

لقد كنت دائماً متصدرة في الاحصاءات التي سبقت الحفل المنتظر. هل كانت هذه النتائج تزيدك ثقة بإحتمال فوزك باللقب ؟
هذا الأمر شجعني كثيراً ومدّني بالدعم الاضافي وحثّني على تقديم الأفضل.

لقد حصلت على لقب "ملكة جمال العالم" من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تابعوا المسابقة من كل انحاء العالم .
هذا الامر ايضاً كان يمدّني بالقوة والتصميم على البقاء عند حسن ظن هذا الجمهور الذي أحبني ودعمني. والجميل جداً ان تصل صورة الفتاة اللبنانية إلى كل العالم وهذا ما تتمناه كل فتاة. ولكن أنا سعيدة بنفسي كما أنا.

كم أنت سعيدة بالجمع بين الذكاء والجمال ؟

المرأة اللبنانية بإستطاعتها ان تجميع بين الذكاء والجمال وليس انطلاقاً مني انا او من تجربتي. فكل امراة ذكية وجملية من الخارج او من الداخل.

ماذا تقولين اليوم لكل فتاة لبنانية ؟
أنا أقول للفتاة اللبنانية انه يمكنها الوصول إلى هدفها بمجرد ان تركز على الموضوع و"تحط الموضوع براسها" ولا يمكن لأي شيء ان يعيق طريقها. أنا صممت على النجاح وعلى اظهار صورة جميلة عن بلدي لبنان. أقول للفتاة اللبنانية الا تخاف من شيء وان تبقى واثقة من نفسها.

هل فكرت في المشروع الذي ستتبنيه بعد هذا الانجاز العالمي ؟
عندما يجهز سأطلعكم عليه بالتأكيد.

مستشار وزير السياحة الأستاذ ريشارد فرعون

كيف كانت مواكبة وزارة السياحة لفاليري في مسابقة ملكة جمال العالم ؟

نحن منذ ان تشاركنا مع المؤسسة اللبنانية للارسال في مسابقة ملكة جمال لبنان أصبحنا نتابع عن كثب التحضيرات لمسابقة ملكة جمال لبنان ولحفلة التتويج أيضاً. نحن سبق ووعدنا بأننا سنطور المسابقة ونحسن فيها. بدأنا المواكبة منذ عام واعتقد اننا استطعنا أن نوصل فاليري إلى مرحلة جديدة ومتقدمة. شهادتي بفاليري مجروحة ولا اعرف هل يجب أن اتحدث عنها كوصيفة ثالثة لملكة جمال العالم ام كملكة جمال العالم كما صنّفوها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما الذي منع فاليري من الفوز باللقب ؟

انا لا يمكنني ان اجيب على هذا السؤال. نحن نحترم المسابقة ولجنة تحكيمها وإلا لما شاركنا فيها. ما اعرفه ان فاليري كانت تستحق الفوز باللقب.

ما هي المشاريع التي ستتعاون فيها مع فاليري في الفترة المقبلة؟ وهل ستكون محلية أم عالمية ؟
سأجتمع مع فاليري قريباً لنبحث في هذا الموضوع، فمشاريع فاليري كوصيفة ثالثة لملكة جمال العالم ليست نفسها كمشاريع ملكة جمال لبنان. فاليري فتاة نشيطة جداً وطموحة ومنذ تتويجها لديها الكثير من الأفكار التي سنعمل عليها في الفترة المقبلة. مشاريع فاليري ستكون محلية وعالمية بالطبع.