شارف الموسم الثالث من برنامج ذا فويس على الإنتهاء وبات الجمهور على بعد خطوة واحدة من معرفة هوية الفائز من بين المدربين الاربعة ومشتركيهم.

كل الاحتمالات واردة والحظوظ شبه متساوية بين عاصي الحلاني وصابر الرباعي وشيرين عبد الوهاب وكاظم الساهر.

الحلقة ما قبل الاخيرة تميزت بالاداء المحترف للمشتركين وبالاجواء المتوترة التي سيطرت على اجواء الستوديو كون الجمهور هو الوحيد الذي سيحسم هوية المشترك الذي سيمثل كل فريق في الحلقة النهائية الاسبوع المقبل.

انطلاقة الحلقة كانت بمدلي غنائي مميز غنى المشتركون خلاله paint it black و "يا عايش يعيوني" واغنية "حرمت احبك" واغنية "لما بدا يتثنى".

والبداية كانت مع فريق الفنانة شيرين. فغنت نداء شرارة اغنية "القريب منك" للفنانة نجاة الصغيرة ثم غنى غسان بن ابراهيم اغنية "ابتعد عني" للفنان طلال مداح. ثم قدمت شيرين اغنية "جرح تاني" بمشاركة نداء وغسان. اما النتيجة فحصلت المشتركة نداء شرارة على اعلى نسبة تصويت خولتها الانتقال الى الحلقة النهائية.

وانتقلت المنافسة الى فريق الفنان عاصي الحلاني حيث غنى عمر دين اغنية "say something" . ثم غنى علي يوسف اغنية "بين ايديا" للفنان ماجد المهندس . ثم شارك عمر وعلي مدربهما بغناء اغنيته الجديدة "قومي ارقصيلي بعد" . اما تصويت الجمهور فصب لصالح المشترك علي يوسف الذي حجز مكانه في المرحلة النهائية من البرنامج.

واستمرت التصفيات في الحلقة المباشرة الخامسة مع فريق الفنان صابر الرباعي. فغنى عبود برمدى اغنية "سلم عليها يا هوا" للموسيقار ملحم بركات. ثم قدم المشترك حمزة الفضلاوي اغنية "قولي عملك ايه" لمحمد عبد الوهاب. وقدم صابر اغنية "غلطان" برفقة عبود وحمزة. وحصل المشترك حمزة الفضلاوي على نسبة تصويت عالية خولته الانتقال الى المرحلة النهائية لتمثيل فريق مدربه.

وأخيرا كان دور فريق الفنان كاظم الساهر. غنت كريستين سعيد اغنية "i surrender" للفنانة celine dion . ثم غنت نجاة رجوي اغنية مرسول الحب للفنان عبد الوهاب الدكالي . ثم قدم الثنائي برفقة مدربهما اغنية "اغازلك غصب عنك ". واختار الجمهور ان تكون المشتركة اللبنانية كريستين سعيد هو من سيمثل فريق الفنان في النهائيات.

كواليس:

بدت شيرين منزعجة جدا وغير مرتاحة في بداية الحلقة.
للمرة الثالثة منذ بداية البرنامج يتخلى الفنان كاظم الساهر عن اللون الاسود في اطلالته.
وجود بعض المشتركين الذين خرجوا من المسابقة كـ نيرس بن قاقة، تامر نجم .
كاظم الساهر بدا منسجماً جدا بغناء شيرين وكانت الابتسامة على وجهه وانظاره عليها طوال الوقت.
كاظم يحدث فوضى عارمة في الستوديو بسبب التقاطه صوراً مع الجمهور.
بعد اعلان نتائج التصويت كان جمهور وعائلة المشترك الخاسر يخرجون من المسرح.