في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لحلقة جديدة من برنامج لهون وبس، عبر قناة LBCI، إستقبل الإعلامي هشام حداد، الفنان السوري علي الديك.

إستغرب الديك في بداية حديثه المحاربة التي يتعرّض لها، وقال :"لا أعرف ما سبب هذه المحاربة، وهناك ناس لا تحب الخير والنجاح للآخرين، وهذا ليس له علاقة بكوني من الجنسية السورية وأغني في لبنان، فأول ظهوري الفني كان من لبنان عبر أغنية (الحاصودي)، وكثير من الفنانين اللبنانيين غنوا في سوريا".

وأضاف الديك "أنا لا أحسد أحداً، والقناعة كنز لا يفني والله رزقني القناعة، وأفرح للفنانين الناجحين.. نفسية منافسيني رخيصة".

وعن الفنان السوري جورج وسوف، أشار الديك الى أن وسوف فنان كبير ودائماً ألتقي به ونتحدث بالموسيقى والفن ولا نتطرق أبداً للسياسة، فهو شخص مسالم ومحب وقلب طفل صغير وكريم ومعطاء"، وعن الفنانة هيفا وهبي، علّق: "يا لطيف شو بحبها".

من ناحية أخرى، أكد الديك أن "عودته للشاشة ليست مستحيلة، لكن توقف برنامجه كان قراره وحده وليس للمال علاقة بهذا الأمر، مع معرفته بالأزمة التي تعيشها معظم القنوات التلفزيونية".

وعن الزواج، قال الديك "أرغب بالزواج، لكن أريد الإرتباط بإمرأة تليق بأفكاري وشخصيتي، وقبل 15 عاماً تسرّعت ووقعت بقصة حب وندمت".

كما قال الديك إنه لم يكن فقيراً لكنه لم يعش في رفاهية.. "أبي كان بطل وربّى عائلة كبيرة ولم يحرمنا من شيء، وأنا أحب أن أعيش في الريف".

وعن الفنانة السورية أصالة، رفض الديك الحديث عنها، لكنه أشار الى أنه يحب دولته ورئيسها ولا يحبذ التعرض لاحد من أبناء بلده، حتى لو كانوا مضللين، وعن جمال سليمان ومكسيم خليل، قال: "الله يهديهما وكل المعارضين مضللين.. وأنا ضيف في لبنان ولا أتدخل في امور السياسة الداخلية والله يحمي لبنان وترابه وشعبه".

وفي ختام الحلقة قال الديك: "سوريا مظلومة وكفى قتل وإجرام بحق الشعب السوري، وكل شخص وقف الى جانب بلدي له الإحترام الكبير".

وخلال الحلقة أطلّت الإعلامية غريس الريس، حيث عبّر الديك عن سعادته بوجودها معه دائماً في برنامجه غنيلي ت غنيلك، وقال: "غريس هي عنوان الوفا".