"حاربت لتصوير كليب (مزيون) في لبنان".

. هذا ما قالته لنا الفنانة العراقية شذى حسون، عن سبب وجودها في بيروت.

شذى حسون صوّرت فيديو كليب لأغنية "مزيون" من ألبومها الجديد مع شركة روتانا، الذي سيصدر نهاية هذا العام، وإستغرق التصوير يومين، الإثنين في أسواق بيروت، والأربعاء في منطقة الجميزة، تحت إدارة المخرج العراقي علاء الأنصاري، وهو أول تعاون بينهما، وشاركها بطولة الكليب، الممثل طوني عيسى الذي حضر في اليوم الثاني من التصوير .

موقع "الفن" كان حاضراًَ في اليوم الأول في أسواق بيروت، وعدنا بهذين الحوارين مع الفنانة شذى حسون، والمخرج علاء الأنصاري.

شذى حسون

أهلا وسهلاً بكِ عبر موقع "الفن".
أهلاً بكم.

ماذا عن الأغنية التي تصوّرينها اليوم ؟
الأغنية إسمها "مزيون" من ألبومي الجديد الذي إنتهيت منه، وسيصدر في نهاية هذا العام، والإثنين هو أول يوم تصوير للكليب، كما سأصوّر أكثر من أغنية من الألبوم.

هذا أول تعاون لكِ مع المخرج علاء الأنصاري في تصوير فيديو كليب ؟
أنا كنت سأتعاون مع علاء الأنصاري من قبل، لكن مواعيده لم تتناسب مع الوقت الذي كنت أريد أن أصوّر فيه، والحمد لله الآن أوقاتنا باتت تسمح لتصوير كليب "مزيون"، وهو من المخرجين الجيدين وأعماله جميلة، وخصوصاً أنه عراقي وأرى أنه شيء جيد أن أتعاون مع مخرج عراقي ناجح في الوطن العربي.

كيف تم الإتفاق على هذا العمل بينكما؟
للحقيقة علاء كان متعاوناً جداً وهو قريب من القلب، ومعروف عني أني أهتم جداً بالتفاصيل في كل عمل أقوم به، وأيضاً علاء كان يتابع معي أدق التفاصيل.

هل ستكررين التعاون مع علاء الأنصاري بعد هذا الكليب؟
أكيد سيكون هناك أكثر من تعاون مع علاء، لكننا ننتظر أصداء هذا الكليب عند الجمهور ونقرر بعدها.

هل تدخلتِ في تفاصيل وقصة الكليب؟
قد أكون تدخلت بتفصيل معين، علاء أعطاني الفكرة وأعجبتني كثيراً.

لماذا إخترتِ لبنان لتصوير الكليب؟
أنا حاربت لتصوير الكليب في لبنان، وأحب جداً هذا البلد وعشت فيه 5 سنوات، مع أنهم أرادوا تصوير الكليب في دبي أو منطقة خليجية، لكن أنا أصريت على التصوير في لبنان، خصوصاً أن أهم التقنيين والفنيين موجودون في لبنان، بالإضافة الى فريق عملي من الشعر والماكياج وغيره.."حلوة بيروت".

هل تعدين جمهورك بمفاجأة في هذا الكليب؟
بالطبع هذا الكليب سيكون مفاجأة لجمهوري ومفاجأة للبنان أيضاً، وأظهر به بطريقة مختلفة.

المخرج علاء الأنصاري

أهلا وسهلاً بك عبر موقع "الفن".

أهلاً بك وشكراً.

كيف حصل التعاون مع الفنانة شذى حسون في كليب "مزيون"، وهو أول عمل يجمعكما؟
نعم هذا أول عمل يجمعني مع شذى ، وقد إجتمعت معها في دبي وإستملت منها الـ"Audio"، والتحضير للكليب إستغرق 10 أيام في بيروت، وسنصوّر على مدار يومين الإثنين في أسواق بيروت والأربعاء في منطقة الجميزة، وسنظهر شذى بصورة مختلفة وجديدة.

هل من الممكن أن تعطينا تفاصيل عن الكليب وقصته؟
بصراحة لا أريد أن أفضح فكرة الكليب، لكن أود أن أوضّح أن المشاهد سيرى شذى بـ"لوك" جديد، وأشكرها على تعاونها معي، والصورة التي ستظهر بها شذى غريبة، أعتقد أن ليس أي فنان يقبل بأن يظهر بهذه الصورة.

هل تدخلت شذى في تفاصيل الكليب أو وضعت أفكاراً معينة؟
بالنسبة لي أنا أضع الفكرة الرئيسية للكليب، ولكن أحب أن يتدخل الفنان في تفاصيل الكليب حتى يرى نفسه فيه، ومهم جداً أن يكون له رأي في الكليب، كون هو الذي سيظهر وليس أنا.

وماذا بعد كليب "مزيون" مع شذى حسون؟
يوم الأحد كنت في إجتماع مع شذى وإستمعنا الى جميع أغاني الألبوم، ورشّحنا أغنية لتصويرها بعد "مزيون"، وإن شاء لله سيكون هناك تعاون جديد مع شذى بعد هذا الكليب.

كان لديك في الأونة الأخيرة عمل تقوم بتصويره مع ديانا حداد وعاصي الحلاني..
التجربة مع ديانا حداد وعاصي الحلاني في تصوير كليب "الديو" كانت من أجمل التجارب التي مررت بها في مسيرتي الإخراجية، وتم تصوير الكليب في تركيا على مدى 3 أيام، والتحضير له إستغرق 20 يوماً، وسيصدر الكليب قريباً على رأس السنة، وسيشكّل مفاجأة للوسط الفني.

ما هي مشاريعك الجديدة؟
هناك تعاون مع الفنان السعودي محمد عبده بتصوير كليب في أرمينيا، وأيضاً لدي تعاون جديد مع الفنان وليد الشامي، بالإضافة الى أن هناك مباحثات مع فنانين لبنانيين للتعاون معهم بتصوير كليبات، لكن سأفصح عنها في وقتها.